المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عيد الموالين وشيعة (علي ) عليه السلام ..


الفردوس جنتي
11-02-2012, 10:53 PM
(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا)

عن أبي الحسن الليثي عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال لمن حضره من مواليه وشيعته” أتعرفون يوماً شيّد الله به الإسلام وأظهر به منار الدين وجعله عيداً لنا ولموالينا وشيعتنا؟ فقالو: الله ورسوله وابن رسوله أعلم، أيوم الفطر هو سيدنا؟ قال عليه السلام: لا، قالوا: أفيوم الأضحى هو؟ فقال الإمام عليه السلام: لا، وهذان يومان جليلان شريفان، ويوم منار الدين أشرف منهما وهو اليوم الثامن عشر من ذي الحجة، وأن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم اما انصرف من حجة الوداع وصار بغدير خم ، … إلى آخر الحديث(1)

قال (عليه السلام): نعم أفضلهما وأعظمهما و أشرفهما عند الله منزلة هو اليوم الذي أكمل الله فيه الدين وأنزل على نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا) وأكمل عليه السلام إن أنبياء بني إسرائيل كانوا إذا أراد أحدهم أن يعتمد الوصية والإمامة من بعده ففعل ذلك، جعلوا ذلك اليوم عيداً وأنه اليوم الذي نصب فيه رسول الله صلى الله عليه وآله علياًّ للناس علماً وأنزل فيه ما أنزل و أكمل فيه الدين وتمت فيه النعمة على المؤمنين. قلت فما ينبغي أن نعمل في ذلك اليوم؟ قال عليه السلام: هو يوم عبادة وصلاة وشكر وحمد لله وسرور لما منّ الله به عليكم من ولايتنا، فإني أحب لكم أن تصوموه.

نعم انطلاقاً من هذه الأحاديث الشريفة، التي تحث الناس على اتخاذ يوم الغدير عيداً اسلامياً وتوجههم نحو العبادة والصلاح، ترى المسلمين الشيعة في جميع البلاد من زمن الأئمة الأطهار إلى زماننا هذا، يتخذون يوم الغدير عيداً لهم في كل عام فيتقربون إلى الله تعالى بالصلاة وتلاوة القرآن والدعاء بالمأثور وتتوافد جماهير الشيعة في عذا العيد السعيد في كل سنة إلى النجف الأشرف حيث مرقد الإمام العظيم أمير المؤمنين لتجديد البيعة، رزقنا الله جميعاً في الدنيا زيارته وفي الآخرة شفاعته.

شكراً لله تعالى على إكمال الدين وإتمام النعمة بإمامة علي أمير المؤمنين والحمد لله الذي جعلنا من المتمسكين بولاية أمير المؤمنين والأئمة الطاهرين.
اللهم عرفني نفسك فإنك إن لم تعرفني نفسك لم أعرف رسولك، اللهم عرفني رسولك فإنك إن لم تعرفني رسولك لم أعرف حجتك، اللهم عرفني حجتك فإنك إن لم تعرفني حجتك ضللت عن ديني.

كل عام وأنتم بخير

أسألكم الدعاء