المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عجائب الدهر في فلتات عمر


الجابري اليماني
01-30-2013, 01:44 PM
العجيبة الاولى :


مساوئ الأخلاق ومذمومها للخرائطي ( ص 207 )


436 - حدثنا أحمد بن منصور الرمادي، ثنا عبد الرزاق، أنبا معمر، عن الزهري، عن عروة، عن عائشة قالت: أول ما اتهم بالأمر القبيح يعني عمل قوم لوط، على عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه، اتهم به رجل، «فأمر عمر شباب قريش أن لا يجالسوه»

إسناده صحيح رجاله ثقات

قلت (الجابري) : إمّا أنّ الرجل قد فعل اللواط فلما لم يقم عمر عليه الحد ؟
أو إن هذا الامر مجرد إتهام ؟ فلما يأمر شباب قريش أن لايجالسوه ، ماذنب الرجل وسمعته التي خدشت بالتهمه الباطله ؟

والغريب ان من انجازات حكومة عمر بن الخطاب أنها سجلت حصول أول حالة لواط أو على الاقل وجهت مثل هذه التهمة ان لم يصح الفعل ..!


يتبع ،،،

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:44 PM
العجيبه الثانية :


أنساب الأشراف للبلاذري ( ج 10 ص 334 )

حدثنا محمد بن سعد(صدوق حسن الحديث وقد وثق)، ثنا عمرو بن عاصم (صدوق حسن الحديث)(1)، ثنا داود بن أبي الفرات(ثقة) عن عبد الله بن بريدة الأسلمي(ثقة) قال: بينما عمر يعس ذات ليلة إذ سمع امرأة تقول.

هل من سبيل إلى خمر فأشربها ... أم هل سبيل إلى نصر بن حجاج

فلما أصبح عمر سأل عنه فقيل هو نصر بن الحجاج بن علاط السلمي، فأرسل إليه فأتاه فإذا هو أحسن الناس شعرا، وأصبحهم وجها، فأمره عمر أن يعتم ففعل فازداد حسنا، فقال عمر: أما والذي نفسي بيده لا تجامعني بأرض أنابها وأمر له بما يصلحه وسيره إلى البصرة.

(1) مصنفوا تحرير تقريب التهذيب: صدوق حسن الحديث ، ولا نعلم من أين أتى بقوله : في حفظه شيء


وقال المدائني: غرب عمر نصر بن الحجاج إلى البصرة فقال: يا أمير المؤمنين أعلمهم أنك إنما أخرجتني لهذا الشعر لا لغيره.


قلت (الجابري) : هل هناك حكم سخيف يقتضي أن ينفى من قيل فيه شعرا من إمرأة ؟

وهل لمجرد ان الرجل كان لديه شعر حسن ووجه صبيح ..!

وأي إمرأة تتمنى أن تختلي بشاب جميل فوق سطح أفيح مع خمر تشربه ؟

أهذه حكومة عمر ..!!

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:45 PM
ترقيع ابن تيميه لفعل عمر


مجموع الفتاوى لابن تيميه


ج 15 ص 313


ومما يدخل في هذا أن عمر بن الخطاب نفى نصر بن حجاج من المدينة ومن وطنه إلى البصرة لما سمع تشبيب النساء به وتشبهه بهن وكان أولا قد أمر بأخذ شعره؛ ليزيل جماله الذي كان يفتن به النساء فلما رآه بعد ذلك من أحسن الناس وجنتين غمه ذلك فنفاه إلى البصرة فهذا لم يصدر منه ذنب ولا فاحشة يعاقب عليها؛ لكن كان في النساء من يفتتن به فأمر بإزالة جماله الفاتن فإن انتقاله عن وطنه مما يضعف همته وبدنه ويعلم أنه معاقب وهذا من باب التفريق بين الذين يخاف عليهم الفاحشة والعشق قبل وقوعه وليس من باب المعاقبة


قلت (الجابري) : انظروا الى دفاع ابن تيمية عن عمر ، يتهم فيه شاب انه يتشبه بالنساء كذبا ؟

إما أن يكون مخنثا لانه يتشبه بالنساء وهذا لم يثبت ولم يدعي أحدا انه كذلك سوى كذب ابن تيميه .

وإما ان يكون الشاب من حسنه يشبه بجماله النساء فماذنبه هو إن كنّ النساء عديمات حياء غير متورعات يشتهين الرجال ويتكلمن فيهم ويلقين أشعارا بلا حياء..!!

أهذه حكومة عمر ؟

يقول الناصبي ابن تيميه : [مما يضعف همته وبدنه ويعلم أنه معاقب] ولماذا يجب ان يشعر انه معاقب وهو لم يفعل شئ ؟
لما إهانة النفوس هكذا يبن تيميه ..!!

أهذه سيرة الشيخين ؟

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:45 PM
من المرأة التي تمنت نصر بن حجاج وشرب الخمر ؟


أنساب الأشراف للبلاذري ( ج 10 ص 375 )


(أخبار عبد الملك)

المدائني عن سحيم قال: دخل عروة بن الزبير على عبد الملك وعنده الحجاج، فكلم عروة عبد الملك بكلام فيه بعض الغلظة، فقال له الحجاج: يا بن العمياء، أتقول هذا لأمير المؤمنين؟ فقال عروة: وما أنت وهذا يا بن المتمنية، يعني أن الفارعة بنت همام بن عروة بن مسعود، وهي أم الحجاج تمنت أنها على سطح فياح وعندها نصر بن حجاج فقالت:

هل من سبيل إلى خمر فأشربها ... أم هل سبيل إلى نصر بن حجاج


أنساب الأشراف للبلاذري ( ج 9 ص 442 )


وحدثني عبد الله بن صالح المقرئ قال: قال الحجاج لعروة وقد أغلظ لعبد الملك في كلام: يابن العمياء ألا تسكت، فقال له عروة: يا بن المتمنية، يعني جدته أم أبيه، وكانت كنانية، وهي القائلة:

هل من سبيل إلى خمر فأشربها ... أم هل سبيل إلى نصر بن حجاج

فسمعها عمر فأخذ نصرا فسيره إلى البصرة، وكان نصر جميلا.
وقال بعضهم: إن المتمنية أم الحجاج الفارعة بنت همام بن عروة بن مسعود الثقفي.


قلت (الجابري) : تصوروا ان امرأة منحطة تلد مبيرا بنص الاحاديث النبوية الشريفة ويكون من الولاة على المسلمين يقتل ويذل وينهب ومع ذلك الدين منيعا عزيزا ..!!

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:45 PM
العجيبة الثالثة :



أنساب الأشراف للبلاذري ( ج 10 ص 335 )


وحدثني محمد بن سعد(صدوق حسن الحديث وقد وثق)، ثنا عمرو بن عاصم(صدوق حسن الحديث)، ثنا داود بن أبي الفرات (ثقة)عن عبد الله بن بريدة الأسلمي(ثقة)قال: خرج عمر يعس ذات ليلة فإذا هو بنسوة يتحدثن، وإذا هن يقلن: أي أهل المدينة أصبح؟ فقالت امرأة منهن: أبو ذؤيب، فلما أصبح سأل عنه فقيل هو من بني سليم، فلما نظر إليه عمر رآه من أجمل الناس، فقال له عمر: أنت والله ذئبهن، أنت والله ذئبهن، مرتين أو ثلاثا، والذي نفسي بيده لا تجامعني في بلد أنا فيه، قال:

فإن كنت لا بد مسيري فسيرني إلى حيث سيرت ابن عمي نصر بن حجاج، فسيره إلى البصرة، وأمر له بما يصلحه.


قلت (الجابري) : وماالفارق إن سيّره الى البصره ؟

هل في البصرة لاتوجد نساء ..!!

أم إن نساء البصرة أكثر حياءاً من نساء المدينة في حكومة عمر ؟!!

والغريب انه غرّب رجل آخر يقرب للاول وطلب الثاني ان يرسله الى البصره كما

أرسل ابن عمه ..!!

ماذا يوجد في البصره ؟!!!!

يتبع ،،،

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:46 PM
العجيبة الرابعـة :


مصنف عبدالرزاق ( ج 10 ص 231 )

18943 - أخبرنا عبد الرزاق، عن معمر , عن الزهري , عن مصعب بن زرارة بن عبد الرحمن , عن المسور بن مخرمة , عن عبد الرحمن بن عوف , أنه حرس ليلة مع عمر بن الخطاب فبينا هم يمشون شب لهم سراج في بيت , فانطلقوا يؤمونه , حتى إذا دنوا منه إذا باب مجاف على قوم لهم فيه أصوات مرتفعة ولغط , فقال عمر وأخذ بيد عبد الرحمن: «أتدري بيت من هذا؟» قال: قلت: لا , قال: «هو ربيعة بن أمية بن خلف وهم الآن شرب، فما ترى؟» قال عبد الرحمن: أرى قد أتينا ما نهانا الله عنه، نهانا الله فقال: {ولا تجسسوا} [الحجرات: 12] فقد تجسسنا «فانصرف عنهم عمر وتركهم»

إسناده صحيح


قلت (الجابري ) : المستفاد من الاخبار السابقة تجسس عمر حتى على كلام النساء وهذا الخبر صريح وصحيح انه كان يتجسس على المسلمين .

خليفة مسلمين اول من يخالف ويعصي الله ورسوله ..!

ثم مع علو الاصوات وتأكده انهم يشربون الخمر لم يعاقبهم ولو بعد حين ؟

هكذا الخلفاء والا فلا .

يتبع ،،،

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:46 PM
العجيبة الخامسة :

الحادثة الاولى :


جامع معمر بن راشد ( ج 10 ص 416 )

19548 - أخبرنا عبد الرزاق، عن معمر، عن ابن طاوس، عن عكرمة بن خالد، قال: دخل ابن لعمر بن الخطاب عليه، وقد ترجل، ولبس ثيابا حسانا، فضربه عمر بالدرة حتى أبكاه، فقالت له حفصة: لم يكن فاحشا، لم ضربته؟ فقال: «رأيته قد أعجبته نفسه، فأحببت أن أصغرها إليه»




الحادثة الثانية :


الجزء المتمم لطبقات ابن سعد [الطبقة الرابعة من الصحابة ممن أسلم عند فتح مكة وما بعد ذلك]


ص 113


36 - قال: أخبرنا أحمد بن محمد بن الوليد الأزرقي(ثقة)، والوليد بن عطاء بن الأغر المكيان(ثقة)، قالا: حدثنا عمرو بن يحيى بن سعيد الأموي(ثقة)، عن جده (سعيد بن عمرو الأموي ثقة) قال: دخل معاوية على عمر بن الخطاب وعليه حلة خضراء، فنظر إليها أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما رأى ذلك عمر وثب إليه ومعه الدرة فجعل ضربا لمعاوية، ومعاوية يقول: الله الله يا أمير المؤمنين، فيم فيم؟ قال: فلم يكلمه حتى رجع فجلس في مجلسه، فقال له القوم: لم ضربت الفتى يا أمير المؤمنين؟ ما في قومك مثله، فقال: «والله ما رأيت إلا خيرا، وما بلغني إلا خيرا ولكني رأيته، وأشار بيده، فأحببت أن أضع منه»


وقد أوردها ابن كثير في البداية والنهاية ( ج 8 ص 125 ) بلفظ مقارب وبزيادة :

فأحببت أن أضع منه ما شمخ



قلت ( الجابري ) : هل كان عمر يستكثر على الغير ان يلبس ثوبا حسنا ؟

وبأي فهم او عرف بأن من ارتدى ثوبا حسنا فهو معجب بنفسه يريد الشموخ ؟

ومن سنّ حكم من تعجبه نفسه ان يضرب بالدرة ؟!!

ماتفسير محاولة عمر بن الخطاب ان يهين الرجل حتى يضع منه امام نفسه وامام الناس ؟

وكل ضربة منه تستلزم القصاص ..!

ماهذا الغباء ..!

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:47 PM
العجيبة السادسة :


مسند الشاميين - الطبراني ( ج 4 ص 156 )


2989 - حدثنا أبو زرعة ( ثقة حافظ ) ثنا أبو اليمان (الحكم بن نافع ثقة ثبت) أخبرنا شعيب ( بن دينار ثقة حافظ ) عن الزهري ( الفقيه الحافظ ) حدثني أنس بن مالك (صحابي) قال قرأ عمر بن الخطاب ( فأنبتنا فيها حبا وعنبا وقضبا زويتونا ونخلا وحدائق غلبا وفاكهة وأبا ) فقال كل هذا قد علمنا به فما الأب ثم قال هذا لعمر الله التكلف اتبعوا ما بين لكم من هذا الكتاب وما أشكل عليكم فكلوه إلى عالمه



قلت (الجابري اليماني) : والغريب ان مثل عمر وهو من كبار الصحابة كما يزعمون والملازم للنبي بدعواهم لايعرف معنى كلمة وأبّا ..!

ثم يأتي من هو دون علم عمر كما يزعمون هم ويبين للقوم معنى هذه الكلمة ..!!



صحيح ابن خزيمة ( ج 3 ص 322 )


2172 - حدثنا علي بن المنذر حدثنا ابن فضيل حدثنا عاصم ابن كليب الجرمي عن أبيه عن ابن عباس قال : كان عمر يدعوني مع أصحاب محمد صلى الله عليه و سلم فيقول لي : لا تكلم حتى يتكلموا قال : فدعاهم فسألهم عن ليلة القدر فقال : أرأيتم قول رسول الله صلى الله عليه و سلم : التمسوها في العشر الأواخر أي ليلة ترونها ؟ قال : فقال بعضهم : ليلة إحدى و قال بعضهم : ليلة ثلاث و قال آخر : خمس و أنا ساكت قال : فقال : ما لك لا تتكلم ؟ قال قلت : إن أذنت لي يا أمير المؤمنين تكلمت قال فقال : ما أرسلت إليك إلا لتتكلم قال : فقلت : أحدثكم برأيي ؟ قال : عن ذلك نسألك قال فقلت : السبع رأيت الله عز و جل ذكر سبع سماوات و من الأرض سبعا و خلق الإنسان من سبع و نبت الأرض سبع قال فقال : هذا أخبرتني ما أعلم أرأيت ما لا أعلم ؟ ما هو قولك نبت الأرض سبع ؟ قال : فقلت : إن الله يقول : { ثم شققنا الأرض شقا * فأنبتنا } إلى قوله { و فاكهة و أبا } و الأب نبت الأرض ما يأكله الدواب و لا يأكله الناس قال : فقال عمر : أعجزتم أن تقولوا كما قال هذا الغلام الذي لم تجتمع شؤون رأسه بعد إني و الله ما أرى القول إلا كما قلت و قال : قد كنت أمرتك أن لا تكلم حتى يتكلموا و إني آمرك أن تتكلم معهم

قال الأعظمي : إسناده صحيح



هل هؤلاء خلفاء المسلمين وأفضل الخلق بعد النبي كما تزعمون كذبا وزوروا ؟

والمصيبة انه ينهى عن التكلف في معرفتها وغيره أعرف منه بها ولايكلف نفسه بالسؤال ؟!!!

قاتل الله الجهل والتعصب .

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:47 PM
العجيبة السابعة :


مصنف عبد الرزاق ( ج 3 ص 556 )


6681 - عن ابن عيينة (ثقة حافظ)، عن عمرو بن دينار (ثقة ثبت) قال: لما مات خالد بن الوليد اجتمع في بيت ميمونة نساء يبكين، فجاء عمر ومعه ابن عباس ومعه الدرة، فقال: «يا أبا عبد الله ادخل على أم المؤمنين فأمرها فلتحتجب، وأخرجهن علي» قال: فجعل يخرجهن عليه وهو يضربهن بالدرة، فسقط خمار امرأة منهن فقالوا: يا أمير المؤمنين خمارها، فقال: «دعوها ولا حرمة لها». كان معمر يعجب من قوله «لا حرمة لها»


(الجابري اليماني) : هل يحتاج الى تعليق ؟!!

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:47 PM
العجيبة الثامنة :


تاريخ الطبري ( ج 2 ص 578 )


حدثني أحمد بن عمر(القلوري ثقة) قال حدثنا يعقوب بن إسحاق الحضرمي (صدوق حسن الحديث وقد وثق) قال حدثنا عكرمة ابن عمار (ثقة) (1) عن إياس بن سلمة (ثقة)عن أبيه (صحابي) قال مر عمر بن الخطاب رضى الله عنه في السوق ومعه الدرة فخفقني بها خفقة فأصاب طرف ثوبي فقال أمط عن الطريق فلما كان في العام المقبل لقيني فقال يا سلمة تريد الحج فقلت نعم فأخذ بيدي فانطلق بي إلى منزله فأعطاني ستمائة درهم وقال استعن بها على حجك واعلم أنها بالخفقة التي خفقتك قلت يا أمير المؤمنين ما ذكرتها قال وأنا ما نسيتها


(1) احمد بن حنبل : حديثه عن إياس بن سلمة صالح وحديثه عن غيره مضطرب



قلت (الجابري اليماني) : بالله عليكم يسترضي رجل لانه أصاب طرف ثوبه بدرته وسيرته بضرب من لايستحق الضرب بدرته كثير ناهيك ان بعض عقوبة الدرة لاتصح شرعا ؟؟؟؟؟؟

أكاد أجزم أن عمر بن الخطاب كان يعاني عقدة نفسيه .

كفانا الله الشر

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:48 PM
العجيبة التاسعة :

اولا . رويشد بعد جلده حرق عمر بيته لانه وجد فيه خمرا :


المصنف لعبدالرزاق الصنعاني ( ج 9 ص 229)


17035 - عبد الرزاق قال: أخبرنا عبد الله بن عمر(ضعيف يعتبر به ) ، عن نافع(ثقة ثبت) ، ومعمر(ثقة ثبت) ، عن أيوب (ثقة ثبت) ، عن نافع(ثقة ثبت)، عن صفية ابنة أبي عبيد(ثقة وقيل لها إدراك) قالت:

وجد عمر بن الخطاب في بيت رويشد الثقفي، خمرا وقد كان جلد في الخمر فحرق بيته وقال: «ما اسمه؟» قال: رويشد قال: «بل فويسق»


17036 - عبد الرزاق قال: أخبرنا معمر(ثقة ثبت)، عن أيوب (ثقة ثبت) ، عن نافع(ثقة ثبت) ، عن صفية (ثقة وقيل لها إدراك) مثله




ثانيا . سمرة بن جندب باع خمرا فلم يجلده عمر ولم يحرق بيته ..!!


صحيح مسلم ( ج 3 ص 1207 )


72 - (1582) حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، وزهير بن حرب، وإسحاق بن إبراهيم، واللفظ لأبي بكر، قالوا: حدثنا سفيان بن عيينة، عن عمرو، عن طاوس، عن ابن عباس، قال: بلغ عمر أن سمرة باع خمرا، فقال: قاتل الله سمرة، ألم يعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «لعن الله اليهود، حرمت عليهم الشحوم، فجملوها، فباعوها»،

(1582) - حدثنا أمية بن بسطام، حدثنا يزيد بن زريع، حدثنا روح يعني ابن القاسم، عن عمرو بن دينار بهذا الإسناد مثله


قلت ( الجابري ) :

حكومة عمر كانت تتعامل بالمحاباة والسكوت عن إقامة حدود الله تعالى فنراها تميز بين رجل وآخر بل تترك عقاب من يناصرها ويتبعها فتعسا لها من حكومة وتعسا له من حاكم .

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:49 PM
صنيع البخاري بالتدليس وإخفاء الحقائق في هذه الرواية :


صحيح البخاري ( ج 2 ص 774 )

2110 - حدثنا الحميدي حدثنا سفيان حدثنا عمرو بن دينار قال أخبرني طاوس أنه سمع ابن عباس رضي الله عنهما يقول
: بلغ عمر أن فلانا باع خمرا فقال قاتل الله فلانا ألم يعلم أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال ( قاتل الله اليهود حرمت عليهم الشحوم فجملوها فباعوها )

[ 3273 ]
[ ش أخرجه مسلم في المساقاة باب تحريم بيع الخمر والميتة والخنزير والأصنام رقم 1582
( فلانا ) هو سمرة رضي الله عنه . ( باع خمرا ) أي بعدما تخللت . ( فجملوها ) أذابوها ]




قلت ( الجابري ) :

واوردها النسائي في سننه الكبرى ج 7 ص 177 ، مكتب المطبوعات الإسلامية – حلب ، رقم الحديث ( 4257 ) عن اسحاق بن ابراهيم (ابن راهويه )


أخبرنا إسحاق بن إبراهيم قال: أنبأنا سفيان، عن عمرو .. الاسناد ، وذكر فيه اسم سمره ولم يقل فلانا ..!!

قال الالباني عنه (صحيح)





واوردها الدارمي في سننه ، ج 2 ص 1336، حديث رقم (2150) ، دار المغني للنشر والتوزيع، المملكة العربية السعودية ، عن محمد بن أحمد السلمي .

حدثنا محمد بن أحمد، حدثنا سفيان، عن عمرو يعني ابن دينار ..الاسناد ،

وذكر فيه اسم سمره ولم يقل فلانا ..!!

قال حسين سليم أسد : إسناده صحيح




ولقطع السبيل على من يدافع عن البخاري نورد ماذكره احمد بن حنبل في مسنده ، (ج 1 ص 25 ) ، عن سفيان بن عيينه مباشرة :

170 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سفيان عن عمرو عن طاوس عن بن عباس : ذكر لعمر رضي الله عنه أن سمرة وقال مرة بلغ عمر أن سمرة باع خمرا قال قاتل الله سمرة إن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال لعن الله اليهود حرمت عليهم الشحوم فجملوها فباعوها

تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين



قاتل الله البخاري الم يعلم ان التدليس بإخفاء الحقائق محرم .

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:49 PM
العجيبة العاشرة :


ضربه لصحابي عمل بسنة النبي الاكرم تحت أعذار واهية ..!!



اللفظ الاول :


بغية الباحث عن زوائد مسند الحارث – الهيثمي ( ج 1 ص 328 )


باب الصلاة بعد العصر

214- حدثنا سعيد بن سليمان (ثقة حافظ) ، عن بيان ( بن بشر ثقة ثبت)، عن وبرة (ثقة) قال رأى عمر رضي الله عنه تميما الداري يصلي بعد العصر فضربه بالدرة فقال تميم يا عمر لم تضربني في صلاة صليتها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عمر يا تميم ليس كل الناس يعلم ما تعلم




اللفظ الثاني :


ناسخ الحديث ومنسوخه لابن شاهين ( ص 237 )


حدثنا العباس بن العباس بن المغيرة (ثقة) ، قال: نا عبيد الله بن سعد(ثقة) ، قال: نا عمي (يعقوب بن ابراهيم ، ثقة) ، قال: نا أبي(ابراهيم بن سعد الزهري ، ثقة حجة) ، عن ابن إسحاق (امام المغازي ، صدوق وثقه البعض) ، قال: نا هشام بن عروة(ثقة) : أن عروة بن الزبير(ثقة) ، حدثه: أن عمر بن الخطاب كان ينهى الناس عنهما يعني الركعتين بعد العصر فمر على تميم الداري، فنهاه، فقال: «لا والله لا أتركهما يا عمر، لقد صليتهما مع من هو خير منك مع رسول الله صلى الله عليه وسلم» ؛ فقال عمر: ويحك يا تميم، إنه لو كان الناس كلهم مثلك لم أبال

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:50 PM
إخفاء البخاري وتستره على فعل عمر في نهيه عن الركعتين بعد العصر وضربه لمن يصليها ..!!



صحيح البخاري ( ج 1 ص 213 )


565 - حدثنا أبو نعيم قال حدثنا عبد الواحد بن أيمن قال حدثني أبي أنه سمع عائشة قالت : والذي ذهب به ما تركهما حتى لقي الله وما لقي الله تعالى حتى ثقل عن الصلاة وكان يصلي كثيرا من صلاته قاعدا تعني الركعتين بعد العصر [[ الحذف من هنا ]] وكان النبي صلى الله عليه و سلم يصليهما ولا يصليهما في المسجد مخافة أن يثقل على أمته وكان يحب ما يخفف عنهم

[ ش ( والذي ذهب به ) أي برسول الله صلى الله عليه و سلم والمعنى أقسم بالله تعالى . ( مخافة أن يثقل على أمته ) أي خوفا من التثقيل على الناس باقتدائهم به أو بافتراضها عليهم ]



السنن الكبرى للبيهقي ( ج 2 ص 458 )

4576- أخبرنا أبو على الروذبارى حدثنا أبو الحسن : على بن محمد بن سختويه حدثنا إسحاق بن الحسن حدثنا أبو نعيم حدثنا عبد الواحد بن أيمن قال حدثنى أبى عن عائشة رضى الله عنها : أنه دخل عليها يسألها عن ركعتين بعد العصر فقالت : والذى هو ذهب بنفسه تعنى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ما تركهما حتى لقى الله عز وجل ، وما لقى الله حتى ثقل عن الصلاة ، وكان يصلى كثيرا من صلاته وهو قاعد أو جالس. فقال لها : إن عمر رضى الله عنه كان ينهى عنهما ويضرب عليهما.
فقالت : صدقت ولكن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان يصليهما ، ولا يصليهما فى المسجد مخافة أن يثقل على أمته ، وكان يحب ما يخفف عنهم. رواه البخارى فى الصحيح عن أبى نعيم.



مسند إسحاق بن راهويه ( ج 3 ص 697 )

1298 - أخبرنا الملائي نا عبد الواحد بن أيمن أخبرني أبي : أنه دخل على عائشة فسألها عن الركعتين بعد العصر فقالت والذي ذهب بنفسه تعني نبي الله ما تركهما حتى لقي الله عز و جل وكان ثقل فكان أكثر صلاته وهو قاعد وهو جالس فقال أيمن لها فإن عمر كان ينهى عنهما ويضرب فيهما فقالت صدقت ولكن كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يصليهما في المسجد مخافة أن يثقل عليهم وكان يحب ما خفف عليهم



قلت (الجابري اليماني) : لقد أحس البخاري بشناعة فعل عمر وحجته الواهية فقام ببتر الحديث كعادته فحذف منه

[إن عمر رضى الله عنه كان ينهى عنهما ويضرب عليهما] .


عمر يقوض سنة النبي الاكرم ويمنعها تدريجيا بشتى الاعذار الواهية كما سيحاول طمس المعالم الاسلامية كماسنرى فيما بعد .

هذا هو ماتحالفت عليه قريش ون تحالف معها طمس معالم الاسلام المحمدي الاصيل واحلال الاسلام القرشي المزيف الذي تحكمه الاعراب الاجلاف .

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:50 PM
العجيبة الحادية عشر :



جهله بالكلالة ومعرفتة التفصيلية للخمر ومما يصنع .


صحيح مسلم ( ج 4 ص 2322 )


32 - (3032) حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، حدثنا علي بن مسهر، عن أبي حيان، عن الشعبي، عن ابن عمر، قال: خطب عمر على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال: " أما بعد، ألا وإن الخمر نزل تحريمها يوم نزل وهي من خمسة أشياء من الحنطة، والشعير، والتمر، والزبيب، والعسل - والخمر: ما خامر العقل - وثلاثة أشياء، وددت أيها الناس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، كان عهد إلينا فيها الجد، والكلالة، وأبواب من أبواب الربا "


قلت ( الجابري ) ماشاء الله خليفة خبير بالخمر ومكوناته جاهل بما هو أهم من هذا كتكليف بصفته مسلم أولا وبصفته خليفة للمسلمين ثانيا.

لاحظوا كثرة تردد عبارات الخمر من بيعه وشربه في حكومة عمر بن الخطاب ، وسنرى بعدها ماهو أدهى وأمر .

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:51 PM
العجيبة الثانية عشر :


شدة جهل عمر بن الخطاب وقلة فهمه وسقم حفظه لدرجة ان النبي الاكرم أغلظ له مع شدة حلمة وأناته وتكليفه كنبي رحمة للعالمين ..!!




صحيح مسلم ( ج 1 ص 396 )


78 - (567) حدثنا محمد بن المثنى، حدثنا يحيى بن سعيد، حدثنا هشام، حدثنا قتادة، عن سالم بن أبي الجعد، عن معدان بن أبي طلحة، أن عمر بن الخطاب، خطب يوم الجمعة، فذكر نبي الله صلى الله عليه وسلم، وذكر أبا بكر قال: إني رأيت كأن ديكا نقرني ثلاث نقرات، وإني لا أراه إلا حضور أجلي، وإن أقواما يأمرونني أن أستخلف، وإن الله لم يكن ليضيع دينه، ولا خلافته، ولا الذي بعث به نبيه صلى الله عليه وسلم، فإن عجل بي أمر، فالخلافة شورى بين هؤلاء الستة، الذين توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو عنهم راض، وإني قد علمت أن أقواما يطعنون في هذا الأمر، أنا ضربتهم بيدي هذه على الإسلام، فإن فعلوا ذلك فأولئك أعداء الله، الكفرة الضلال، ثم إني لا أدع بعدي شيئا أهم عندي من الكلالة، ما راجعت رسول الله صلى الله عليه وسلم في شيء ما راجعته في الكلالة، وما أغلظ لي في شيء ما أغلظ لي فيه، حتى طعن بإصبعه في صدري، فقال: «يا عمر ألا تكفيك آية الصيف التي في آخر سورة النساء؟» وإني إن أعش أقض فيها بقضية، يقضي بها من يقرأ القرآن ومن لا يقرأ القرآن




وورد ي مسند احمد بن حنبل ( ج 1 ص 15 ) بلفظ :

ما أغلظ لي نبي الله صلى الله عليه و سلم في شيء منذ صحبته أشد ما أغلظ لي في شأن الكلالة حتى طعن بإصبعه في صدري وقال تكفيك آية الصيف التي نزلت في آخر سورة النساء

تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط مسلم رجاله ثقات رجال الشيخين غير معدان بن أبي طلحة فهو من رجال مسلم



ووردت في (ص 26) بلفظ :

ما سألت رسول الله صلى الله عليه و سلم عن شيء أكثر مما سألته عن الكلالة حتى طعن بأصبعه في صدري



ووردت بلفظ ثالث :


وما أغلظ لي رسول الله صلى الله عليه و سلم في شيء منذ صاحبته ما أغلظ لي في الكلالة وما راجعته في شيء ما راجعته في الكلالة حتى طعن بأصبعه في صدري وقال يا عمر ألا تكفيك آية الصيف التي في آخر سورة النساء

تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط مسلم


قلت ( الجابري اليماني ) : لاحظوا قول عمر [ حتى طعن بأصبعه في صدري ] كأنها تساوي معنى انت ميؤوس منك في هذا الباب لانك لاتفهم رغم تكرار بيان المعنى والجميل انه بعد النبي يعترف بجهله فيها .

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:51 PM
العجيبة الثالثة عشر :


الحق يكون على لسان جاهل بالاحكام الشرعية وهو خليفة للمسلمين .!!


سنن الترمذي ( ج 5 ص 617 )

3682 - حدثنا محمد بن بشار حدثنا أبو عامر العقدي حدثنا خارجة بن عبد الله عن نافع عن ابن عمر : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه وقال ابن عمر ما نزل بالناس أمر قط فقالوا فيه وقال فيه عمر أو قال ابن الخطاب فيه شك خارجة إلا نزل فيه القرآن على نحو ما قال عمر
قال أبو عيسى وفي الباب عن الفضل ابن العباس و أبي ذر و أبي هريرة
وهذا حديث حسن غريب من هذا الوجه

و خارجة بن عبد الله الأنصاري هو ابن سليمان بن زيد بن ثابت وهو ثقة
قال الشيخ الألباني : صحيح



قلت (الجابري) : على رأي ابن عمر نقول افرحوا يامسلمين بعض قرآنكم نزل موافقا لشكوك عمر قبالة رأي الناس ..!!

ولعل أصل الحديث جعل الجهل على لسانه وقلبه ؟

ومن الجهل ماقتل .

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:51 PM
العجيبة الرابعة عشر :



عائشة أفقه وأعلم من ثاني أفضل انسان بعد الانبياء والرسل ..!!!


صحيح مسلم ( ج2 ص 641 )


23 - ( 928 ) حدثنا محمد بن رافع وعبد بن حميد قال ابن رافع حدثنا عبدالرزاق أخبرنا ابن جريج أخبرني عبدالله بن أبي مليكة قال
: توفيت ابنة لعثمان بن عفان بمكة قال فجئنا لنشهدها قال فحضرها ابن عمر وابن عباس قال وإن لجالس بينهما قال جلست إلى أحدهما ثم جاء الآخرى فجلس إلى جنبي فقال عبدالله بن عمر لعمرو بن عثمان وهو مواجهه ألا تنهى عن البكاء ؟ فإن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه فقال ابن عباس
: قد كان عمر يقول بعض ذلك ثم حدث فقال صدرت مع عمر من مكة حتى إذا كنا بالبيداء إذا هو بركب تحت ظل شجرة فقال إذهب فانظر من هؤلاء الركب ؟ فنظرت فإذا هو صهيب قال فأخبرته فقال ادعه لي قال فرجعت إلى صهيب فقلت ارتحل فالحق أمير المؤمنين فلما أن أصيب عمر دخل صهيب يبكي يقول وا أخاه واصاحباه فقال عمر يا صهيب أتبكي علي ؟ وقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم إن الميت يعذب ببعض بكاء أهله عليه فقال ابن عباس : فلما مات عمر ذكرت ذلك لعائشة فقالت يرحم الله عمر لا والله ما حدث رسول الله صلى الله عليه و سلم إن الله يعذب المؤمن ببكاء أحد ولكن قال إن الله يزيد الكافر عذابا ببكاء أهله عليه قال وقالت عائشة حسبكم القرآن { ولا تزر وازرة وزر آخرى } [ 35 / فاطر / الآية 18 ] قال وقال ابن عباس عند ذلك والله أضحك وأبكى قال ابن أبي مليكة فوالله ما قال ابن عمر من شيء


(الجابري) : لحظة صمت وتأسف على هكذا تأريخ .

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:52 PM
العجيبة الخامسة عشر :

تغييره سنّة الطلاق

صحيح مسلم ( ج 4 ص 183 )

3746 - حدثنا إسحاق بن إبراهيم ومحمد بن رافع - واللفظ لابن رافع - قال إسحاق أخبرنا وقال ابن رافع حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن ابن طاوس عن أبيه عن ابن عباس قال كان الطلاق على عهد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وأبى بكر وسنتين من خلافة عمر طلاق الثلاث واحدة فقال عمر بن الخطاب إن الناس قد استعجلوا فى أمر قد كانت لهم فيه أناة فلو أمضيناه عليهم. فأمضاه عليهم .


(الجابري) : هنيئا لكم بنبيكم عمر وسنته المخالفة لله ورسوله .

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:52 PM
العجيبة السادسة عشر :

دعوى اهل سنة الجماعة انه قضى حياته مصاحبا للنبي ملاصقا له وهاهو يعترف ان الصفق في الاسواق الهاه عن النبي وحديثه ..!!



صحيح البخاري ( ج 2 ص 727 )

1956 - حدثنا محمد بن سلام أخبرنا مخلد بن يزيد أخبرنا ابن جريج قال أخبرني عطاء عن عبيد الله بن عمير : أن أبا موسى الأشعري استأذن على عمر بن الخطاب رضي الله عنه فلم يؤذن له وكأنه كان مشغولا فرجع أبو موسى ففرغ عمر فقال ألم أسمع صوت عبد الله بن قيس ائذنوا له . قيل قد رجع فدعاه فقال كنا نؤمر بذلك . فقال تأتيني على ذلك بالبينة فانطلق إلى مجلس الأنصار فسألهم فقالوا لا يشهد على هذا إلا أصغرنا أبو سعيد الخدري فذهب بأبي سعيد الخدري فقال عمر أخفي هذا علي من أمر رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟ ألهاني الصفق بالأسواق . يعني الخروج إلى تجارة

[ 5891 ، 6920 ]
[ ش ( بذلك ) بالرجوع حين لم يؤذن للمستأذن . ( بالبينة ) بمن يشهد معك على ذلك ]

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:53 PM
العجيبة السابعة عشر :


إتهامه للنبي الاكرم بتقبيل ما لايضر ولاينفع ..!!


صحيح البخاري ( ج 2 ص 579 )


1520 - حدثنا محمد بن كثير أخبرنا سفيان عن الأعمش عن إبراهيم عن عابس بن ربيعة عن عمر رضي الله عنه : أنه جاء إلى الحجر الأسود فقبله فقال إني أعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع ولولا أني رأيت النبي صلى الله عليه و سلم يقبلك ما قبلتك



الرابط :


هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%A3%D8%B9%D9%84%D9%85+%D8%A3%D9%86 %D9%83+%D8%AD%D8%AC%D8%B1+%D9%84%D8%A7+%D8%AA%D8%B 6%D8%B1&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)


عبدالله بن عمر أعرف من أبيه وأفهم بالحديث النبوي ..!

صحيح الجامع الصغير وزياداته للالباني ( ج 1 ص 437 )


2194 - «إن مسح الحجر الأسود والركن اليماني يحطان الخطايا حطا» .

(صحيح) ... [حم] عن ابن عمر. المشكاة 2580: ت.


الرابط :

هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%A5%D9%86+%D9%85%D8%B3%D8%AD+%D8%A 7%D9%84%D8%AD%D8%AC%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3 %D9%88%D8%AF+&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)




وورد بلفظ :


- إن مسح الركن اليماني والركن الأسود يحط الخطايا حطا

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: التعليقات الرضية - الصفحة أو الرقم: 90/2

خلاصة حكم المحدث: صحيح



ومن صححه سنده :

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 8/21

خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح



وقال عنه شعيب الارنؤوط في مسند أحمد بن حنبل ، ج 2 ص 89 ، حديث برقم (5621) :

إسناده حسن



جواب موقع الاسلام سؤال وجواب لمن أحب التوسع :


الركن اليماني (http://www.islamqa.com/ar/ref/20425)

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:53 PM
العجيبة الثامنة عشر :


جهل عمر بن الخطاب بأبسط الاحكام الشرعية الابتلائية [ التيمم ]


سنن النسائي ( ج 1 ص 165 )


312 - أخبرنا محمد بن بشار قال حدثنا محمد قال حدثنا شعبة عن سلمة عن ذر عن بن عبد الرحمن بن أبزي عن أبيه : أن رجلا أتى عمر فقال إني أجنبت فلم أجد الماء قال عمر لا تصل فقال عمار بن ياسر يا أمير المؤمنين أما تذكر إذ أنا وأنت في سرية فأجنبنا فلم نجد الماء فأما أنت فلم تصل وأما أنا فتمعكت في التراب فصليت فأتينا النبي صلى الله عليه و سلم فذكرنا ذلك له فقال إنما كان يكفيك فضرب النبي صلى الله عليه و سلم يديه إلى الأرض ثم نفخ فيهما ثم مسح بهما وجهه وكفيه وسلمة شك لا يدري فيه إلى المرفقين أو إلى الكفين فقال عمر نوليك ما توليت

قال الشيخ الألباني : صحيح



ماورد في البخاري لم يرد فيه قول عمر [ لاتصل ] هل نحسن الظن ..!!




صحيح البخاري ( ج 1 ص 129 )


331 - حدثنا آدم قال حدثنا شعبة حدثنا الحكم عن ذر عن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزى عن أبيه قال : جاء رجل إلى عمر بن الخطاب فقال إني أجنبت فلم أصب الماء فقال عمار بن ياسر لعمر بن الخطاب أما تذكر أنا كنا في سفر أنا وأنت فأما أنت فلم تصل وأما أنا فتمعكت فصليت فذكرت ذلك للنبي صلى الله عليه و سلم فقال النبي صلى الله عليه و سلم ( إنما كان يكفيك هكذا ) . فضرب النبي صلى الله عليه و سلم بكفيه الأرض ونفخ فيهما ثم مسح بهما وجهه وكفيه


الرابط :

هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%A3%D8%AC%D9%86%D8%A8%D8%AA+%D9%81 %D9%84%D9%85+%D8%A3%D8%B5%D8%A8+&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)





قلت ( الجابري اليماني ) :


بالله عليك أيها السني ويا أيها الناصبي هل تحترم رجلا جاهل بالتيمم وهو خليفة للمسلمين بل خليفة افضل أنبياء الله على الاطلاق ؟!!

تبا لمن الغى عقله وترك التدبر ما حجتكم يوم الدين ؟

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:53 PM
بيان لرواية التيمم :

نود أن نشير الى ان عمر لم يعرف بماذا يجيب السائل له عن التيمم فقد ورد النص [ فلم يدر ما يقول ] ، ثم بعد ذلك قال لاتصل ..!! :



مسند أحمد بن حنبل ( ج 4 ص 320 )


18907 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا بهز ثنا شعبة ثنا الحكم عن ذر عن بن عبد الرحمن بن أبزي عن أبيه : ان رجلا سأل عمر بن الخطاب عن التيمم فلم يدر ما يقول فقال عمار بن ياسر أما تذكر حيث كنا في سرية فأجنبت فتمعكت في التراب فأتيت رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال إنما يكفيك هكذا وضرب شعبة يديه على ركبتيه ونفخ في يديه ثم مسح بهما وجهه وكفيه مرة واحدة

تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين


من صحح هذا الحديث :


الراوي: عبدالرحمن بن أبزى المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 316

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الرابط :

هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A%D9%85%D9%85+ %D9%81%D9%84%D9%85+%D9%8A%D8%AF%D8%B1+%D9%85%D8%A7 +%D9%8A%D9%82%D9%88%D9%84&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)


قلت (الجابري اليماني ) :

وبعد هذا الجهل والحيرة من قبل عمر بن الخطاب وحكمه الخاطئ لفتيا تخص التيمم تدخل الصحابي الجليل عمار بن ياسر ليبين خطأ وجهل عمر في هذا الخصوص .

خليفة يتعامل مع الاحكام الشرعية بالحظ يانصيب ..!!

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:54 PM
العجيبة التاسعة عشر :



عمر بن الخطاب يرد قول صحابي مبشر بالجنة يقر له ان النبي علمّه التيمم هكذا ..!!





صحيح البخاري ( ج 1 ص 133 ) باب التيمم ضربة


340 - حدثنا محمد بن سلام قال أخبرنا أبو معاوية عن الأعمش عن شقيق قال : كنت جالسا مع عبد الله وأبي موسى الأشعري فقال له أبو موسى لو أن رجلا أجنب فلم يجد الماء شهرا أما كان يتيمم ويصلي . فكيف تصنعون بهذه الآية في سورة المائدة { فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا } . فقال عبد الله لو رخص لهم فيهذا لأوشكوا إذا برد عليهم الماء أن يتيمموا الصعيد . قلت وإنما كرههم هذا لذا ؟ قال نعم . فقال أبو موسى ألم تسمع قول عمار لعمر بعثني رسول الله في حاجة فأجنبت فلم أجد الماء فتمرغت في الصعيد كما تمرغ الدابة فذكرت ذلك للنبي صلى الله عليه و سلم فقال ( إنما يكفيك أن تصنع هكذا ) . فضرب بكفه ضربة على الأرض ثم نفضها ثم مسح بها ظهر كفه بشماله أو ظهر شماله بكفه ثم مسح بها وجهه . فقال عبد الله أفلم تر عمر لم يقنع بقول عمار
وزاد يعلى عن الأعمش عن شقيق كنت مع عبد الله وأبي وائل فقال أبو موسى ألم تسمع قول عمار لعمر إن رسول الله صلى الله عليه و سلم بعثني أنا وأنت فأجنبت فتمعكت بالصعيد فأتينا رسول الله صلى الله عليه و سلم فأخبرناه فقال ( إنما كان يكفيك هذا ) . ومسح وجهه وكفيه واحدة



قلت (الجابري اليماني) :


لاحظوا قول عبدالله بن مسعود : [ أفلم تر عمر لم يقنع بقول عمار ] ..!!

عمر بن الخطاب خليفة يتعامل مع الاحكام بالقناعات ؟

ويترك كلام الصادق عمار بن ياسر في حكم النبي ؟!!

ثم يأتي سلفي ناصبي أحمق ويدّعي عدالة الصحابة فأينها عن عمر ؟!!!

الجابري اليماني
01-30-2013, 01:54 PM
العجيبة العشرون :

عمر مستعد ان يبقى شهرا بلا صلاة لو أجنب مع ان عمار ذكّره كيف شرح النبي لهما التيمم ؟!!


المسند للشاشي ( ج 2 ص 425 )


1028 - حدثنا عيسى بن أحمد العسقلاني(ثقة) ، نا ابن نمير(عبدالله الهمداني ،ثقة صاحب حديث) ، نا الأعمش(ثقة حافظ) ، عن سلمة بن كهيل(ثقة) ، عن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزى(ثقة) ، عن أبيه (صحابي) قال: قال عمر بن الخطاب: لو أجنبت ثم لم أجد الماء شهرا لم أصل، فقال له عمار: أما تذكر إذ بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنت في الإبل، فأصابتنا جنابة فلم نجد الماء فتمرغنا في التراب، فأتينا رسول الله، فذكرنا ذلك، فقال: «إنما كان يجزئ أحدكم أن يضرب بيديه الأرض تمسحها» قال عمر: اتق الله اتق الله يا عمار قال: إن شئت سكت


قلت (الجابري اليماني) :

ياوهّابية أما فيكم رجل رشيد ؟

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:40 PM
العجيبة الواحدة والعشرون :


عشق عمر بن الخطاب للخمر في الاسلام لدرجة انه كان يدعى لوحده وتقرأ عليه الآية اكثر من مرّة ..!!


مسند أحمد بن حنبل ( ج 1 ص 53 )


378 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا خلف بن الوليد ثنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن أبي ميسرة عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : لما نزل تحريم الخمر قال اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فنزلت هذه الآية التي في سورة البقرة { يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير } قال فدعى عمر رضي الله عنه فقرئت عليه فقال اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فنزلت الآية التي في سورة النساء { يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى } فكان منادي رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا أقام الصلاة نادى ان لا يقربن الصلاة سكران فدعى عمر رضي الله عنه فقرئت عليه فقال اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فنزلت الآية التي في المائدة فدعى عمر رضي الله عنه فقرئت عليه فلما بلغ { فهل أنتم منتهون } قال فقال عمر رضي الله عنه انتهينا انتهينا

تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح رجاله ثقات رجال الشيخين غير خلف بن الوليد


من صحح الرواية :


الراوي: أبو ميسرة عمرو بن شرحبيل المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 1/185
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح



الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 5555
خلاصة حكم المحدث: صحيح


الرابط :

هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%87%D9%8A%D9%86% D8%A7+%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%87%D9%8A%D9%86%D8%A7&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)


قلت (الجابري اليماني) :

هل هذا من ادعيتم فيه انه افضل الخلق بعد النبي واورعهم وبالكاد ترك الخمر في زمن النبي ظاهرا ؟

فهل ترك شرب النبيذ المسكر في خلافته ؟


خليفة كان يؤتى به سكران لدرجة ان تقرأ عليه الآية لوحده ، تعسا وبعدا للظالمين

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:42 PM
العجيبة الثانية والعشرون :


تهتك الخليفة عمر بن الخطاب بشكل علني وصريح في الجاهلية .!



الطبقات الكبرى لابن سعد ( ج 3 ص 219 )


أخبرنا إسحاق بن يوسف الأزرق (ثقة مأمون) ومحمد بن عبد الله الأنصاري(ثقة) وهوذة بن خليفة(صدوق حسن الحديث) قالوا: أخبرنا ابن عون (ثقة ثبت) عن محمد بن سيرين(ثقة ثبت) قال: قال عمر بن الخطاب: ما بقي في شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أي الناس نكحت وأيهم أنكحت.



قلت (الجابري اليماني) : هذا عمركم المزعوم ، غاية التهتك والتحلل الخُلقي العرفي على أن أشراف العرب كانوا يختاروا لبناتهم رجالا شرفاء شجعانا من قبائل لها اسمها ووزنها وكذا من أراد ان يتزوج فهل كان عمر من الصعاليك ؟!!


مالكم كيف تحكمون ؟

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:43 PM
العجيبة الثالثة والعشرون :


عمر أول من قال حسبنا كتاب الله ومع ذلك مات ولم يجمع القرآن ؟!!


ذكر البخاري في صحيحه ( ج 5 ص 2146 )

[فقال عمر إن النبي صلى الله عليه و سلم قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله .]

لكنه كان مهتما بالفتوحات أكثر من جمع كتاب الله ..!

وهو الذي منع تدوين السنة خوفا من ان تختلط مع القرآن ..!!


ولكن ،،،


الطبقات الكبرى لابن سعد ( ج 3 ص 224 )


أخبرنا عارم بن الفضل (ثقة ثبت)قال: أخبرنا حماد بن زيد(ثقة ثبت) عن أيوب(ثقة حجة) وهشام(ثقة حافظ) عن محمد بن سيرين(ثقة ثبت) قال: قتل عمر ولم يجمع القرآن.




قلت (الجابري اليماني) :

ياوهابية أيها أهم الفتوحات المزعومة أم جمع كتاب الله الذي فيه صلاح الامة ؟


وماهذه المفارقة من عمر بن الخطاب فهو من يدعو الى كتاب الله في حضرة النبي الاكرم ومع ذلك طيلة فترة خلافة الاول وخلافته لم يجمع كتاب الله ..!!!


فلو قلنا أنه كان وقحا بحضرة النبي الاكرم فصدقونا فهو لم يقل حسبنا كتاب الله الا لرد كلام النبي الاكرم ولنا في هذا كلام في وقته ان شاء الله تعالى .


يتبع ،،،

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:43 PM
العجيبة الرابعة والعشرون :


عمر لايدري إنه خليفة فيعبر عن نفسه انه ملك ؟!!


طبقات ابن سعد الكبرى ( ج 3 ص 230 )


أخبرنا يزيد بن هارون (ثقة متقن) قال: أخبرنا حماد بن زيد (ثقة ثبت) عن هشام بن حسان (ثقة حافظ ) عن محمد بن سيرين(ثقة ثبت) أن صهرا لعمر بن الخطاب قدم على عمر فعرض له أن يعطيه من بيت المال فانتهره عمر وقال: أردت أن ألقى الله ملكا خائنا. فلما كان بعد ذلك أعطاه من صلب ماله عشرة آلاف درهم.



ووردت بلفظ آخر في جامع معمر بن راشد ( ج 2 ص 105 ) من طريق أيوب عن ابن سيرين :



20047 - أخبرنا عبد الرزاق (ثقة حافظ ) ، عن معمر (ثقة ثبت) ، عن أيوب (ثقة ثبت) ، عن ابن سيرين (ثقة ثبت) ، قال: لقي عمر بن الخطاب ذا قرابة له، فعرض لعمر أن يعطيه من المال، فانتهره عمر وزبره، فانطلق الرجل، ثم لقيه عمر بعد، فقال له: «أجئتني لأعطيك مال الله؟ ماذا أقول لله إذا لقيته ملكا خائنا؟ أفلا كنت سألتني من مالي» ، فأعطاه من ماله مالا كثيرا، قال: حسبت أنه قال: عشرة آلاف درهم



(الجابري اليماني) : لاتعليق ..!

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:45 PM
العجيبة الخامسة والعشرون :


وقاحة وجرأة عمر بن الخطاب على النبي الاكرم (صلى الله عليه وآله )



صحيح البخاري ( ج 1 ص 459 )


1300 - حدثنا يحيى بن بكير حدثني الليث عن عقيل عن ابن شهاب عن عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس عن عمر بن الخطاب رضي الله عنهم أنه قال : لما مات عبد الله بن أبي ابن سلول دعي له رسول الله صلى الله عليه و سلم ليصلي عليه فلما قام رسول الله صلى الله عليه و سلم وثبت إليه فقلت يا رسول الله أتصلي على ابن أبي وقال قال يوم كذا وكذا كذا وكذا ؟ أعدد عليه قوله فتبسم رسول الله صلى الله عليه و سلم وقال ( أخر عني يا عمر ) . فلما أكثرت عليه قال ( إني خيرت فاخترت لو أعلم أني إن زدت على السبعين يغفر له لزدت عليها ) . قال فصلى عليه رسول الله صلى الله عليه و سلم ثم انصرف فلم يمكث إلا يسيرا حتى نزلت الآيتان من براءة { ولا تصل على أحد منهم مات أبدا - إلى وهم فاسقون } . قال فعجبت بعد من جرأتي على رسول الله صلى الله عليه و سلم يومئذ والله ورسوله أعلم .



(الجابري اليماني) :


النبي الاكرم يقول لعمر بن جرأته عليه إرجع الى الخلف ، أي ابتعد عني ، ثم يصل الامر الى ان عمر يقر ويعترف انه تجرأ على النبي الاكرم ..!!

تعسا لكم من تناصرون ؟




ووردت بلفظ :


صحيح البخاري ( ج 1 ص 427 )


- حدثنا مسدد قال حدثنا يحيى بن سعيد عن عبيد الله قال حدثني نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما : أن عبد الله بن أبي لما توفي جاء ابنه إلى النبي صلى الله عليه و سلم فقال يا رسول الله أعطني قميصك أكفنه فيه وصل عليه واستغفر له . فأعطاه النبي صلى الله عليه و سلم قميصه فقال ( آذني أصلي عليه ) . فآذنه فلما أراد أن يصلي عليه جذبه عمر رضي الله عنه فقال أليس الله نهاك أن تصلي على المنافقين ؟ فقال ( أنا بين خيرتين قال { استغفر لهم أو لا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم } . فصلى عليه فنزلت { ولا تصل على أحد منهم مات أبدا }



( الجابري اليماني ) :

بالجمع بين الروايتين يتبين لنا حقيقة ماحدث جليا :


ان عمر بن الخطاب الحّ على النبي الاكرم محتجا لما تفعل هذا ..!

كأنه يتهم النبي الاكرم بمخالفة أمر الله والعياذ بالله .!

وصار يلح على النبي الاكرم بل جذبه من رداءه ..!!

لدرجة جعلت النبي الاكرم ينتهره ويأمره بالرجوع والتأخر عنه .

لدرجة أن عمر نفسه يقر انه تجرأ على رسول الله .!!!

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:45 PM
بيان لوصف أكثر دقّة حول جرأة عمر ووقاحته قبالة النبي الاكرم -صلى الله عليه وآله-



مسند أحمد بن حنبل ( ج 1 ص 16 )


95 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يعقوب ثنا أبي عن بن إسحاق حدثني الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال سمعت عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول : لما توفي عبد الله بن أبي دعي رسول الله صلى الله عليه و سلم للصلاة عليه فقام إليه فلما وقف عليه يريد الصلاة تحولت حتى قمت في صدره فقلت يا رسول الله أعلى عدو الله عبد الله بن أبي القائل يوم كذا وكذا يعدد أيامه قال ورسول الله صلى الله عليه و سلم يتبسم حتى إذا أكثرت عليه قال أخر عني يا عمر إني خيرت فاخترت وقد قيل { استغفر لهم أو لا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم } لو أعلم أني إن زدت على السبعين غفر له لزدت قال ثم صلى عليه ومشى معه فقام على قبره حتى فرغ منه قال فعجب لي وجراءتي على رسول الله صلى الله عليه و سلم والله ورسوله أعلم قال فوالله ما كان إلا يسيرا حتى نزلت هاتان الآيتان { ولا تصل على أحد منهم مات أبدا ولا تقم على قبره إنهم كفروا بالله ورسوله وماتوا وهم فاسقون } فما صلى رسول الله صلى الله عليه و سلم بعده على منافق ولا قام على قبره حتى قبضه الله عز و جل


تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده حسن رجاله ثقات رجال الشيخين غير ابن إسحاق وهو حسن الحديث




من صحح الرواية :


الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 1/63

خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3097

خلاصة حكم المحدث: صحيح


الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: علي بن المديني - المصدر: مسند الفاروق - الصفحة أو الرقم: 2/585

خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد


الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 11/209

خلاصة حكم المحدث: احتج به ، وقال في المقدمة: (لم نحتج إلا بخبر صحيح من رواية الثقات مسند)


الرابط :


هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%84%D8%AA+%D8%AD %D8%AA%D9%89+%D9%82%D9%85%D8%AA+%D9%81%D9%8A+%D8%B 5%D8%AF%D8%B1%D9%87&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)


(الجابري اليماني) :

هذا المقدار ماوصلنا من كتب القوم من تجاوزات بن الخطاب في حق النبي وصفا وياعالم ماخفي كان أعظم ..!

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:46 PM
العجيبة السادسة والعشرون :


عمر يتهم النبي الاكرم انه يعطي الدنية في دينه ، ويفعل ما لا يأمره الله تعالى ..!!




صحيح البخاري ( ج 3 ص 1162 )


3011 - حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا يحيى بن آدم حدثنا يزيد بن عبد العزيز عن أبيه حدثنا حبيب بن أبي ثابت قال حدثني أبو وائل قال : كنا بصفين فقام سهل بن حنيف فقال أيها الناس اتهموا أنفسكم فإنا كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم يوم الحديبية ولو نرى قتالا لقاتلنا فجاء عمر بن الخطاب فقال يا رسول الله ألسنا على الحق وهم على الباطل ؟ فقال ( بلى ) . فقال أليس قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار ؟ قال ( بلى ) . قال فعلام نعطي الدنية في ديننا أنرجع ولما يحكم الله بيننا وبينهم ؟ فقال ( يا ابن الخطاب إني رسول الله ولن يضيعني الله أبدا ) . فانطلق عمر إلى أبي بكر فقال له مثل ما قال للنبي صلى الله عليه و سلم فقال إنه رسول الله ولن يضيعه الله أبدا فنزلت سورة الفتح فقرأها رسول الله صلى الله عليه و سلم على عمر إلى آخرها فقال عمر يا رسول الله أو فتح هو ؟ قال ( نعم )





ووردت في صحيح البخاري بلفظ ( ج 4 ص 1832 )


4563 - حدثنا أحمد بن إسحاق السلمي حدثنا يعلى حدثنا عبد العزيز ابن سياه عن حبيب بن أبي ثابت قال : أتيت أبا وائل أسأله . فقال كنا بصفين فقال رجل ألم تر إلى الذين يدعون إلى كتاب الله فقال علي نعم فقال سهل بن حنيف اتهموا أنفسكم فلقد رأيتنا يوم الحديبية يعني الصلح الذي كان بين النبي صلى الله عليه و سلم والمشركين ولو نرى قتالا لقاتلنا فجاء عمر فقال ألسنا على الحق وهم على الباطل أليس قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار ؟ قال ( بلى ) . قال ففيم نعطي الدنية في ديننا ونرجع ولما يحكم الله بيننا ؟ فقال ( يا ابن الخطاب إني رسول الله ولن يضيعني الله أبدا ) . فرجع متغيظا فلم يصبر حتى جاء أبا بكر فقال يا أبا بكر ألسنا على الحق وهم على الباطل قال يا ابن الخطاب إنه رسول الله صلى الله عليه و سلم ولن يضيعه الله أبدا فنزلت سورة الفتح





بيان لوقاحة عمر وتجرأه على رسول الله –صلى الله عليه وآله- في الحديبية الى أين وصلت ؟



صحيح البخاري ( ج 4 ص 1531 )



3943 - حدثني عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن زيد بن أسلم عن أبيه : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان يسير في بعض أسفاره وعمر ابن الخطاب يسير معه ليلا فسأله عمر بن الخطاب عن شيء فلم يجيبه رسول الله صلى الله عليه و سلم ثم سأله فلم يجيبه ثم سأله فلم يجيبه فقال عمر بن الخطاب ثكلتك أمك يا عمر نزرت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاث مرات كل ذلك لا يجيبك قال عمر فحركت بعيري ثم تقدمت أمام المسلمين وخشيت أن ينزل في قرآن فما نشبت أن سمعت صارخا يصرخ بي قال فقلت لقد خشيت أن يكون قد نزل في قرآن وجئت رسول الله صلى الله عليه و سلم فسلمت عليه فقال ( لقد أنزلت علي الليلة سورة لهي أحب إلي مما طلعت عليه الشمس . ثم قرأ { إنا فتحنا لك فتحا مبينا } )


[ 4553 ، 4725 ]
[ ش ( ثكلتك أمك ) فقدتك وهي كلمة تقولها العرب للتقريع ولا تقصد معناها . ( نزرت ) ألححت وضيقت عليه حتى أحرجته وفي رواية ( نزرت ) بتخفيف الزاي ) . ( قرآن ) يلومني على ما فعلت . ( نشبت ) لبثت وحقيقة معناه أنه لم يتعلق بشيء غيره ولا اشتغل بسواه . ( يصرخ بي ) يناديني . ( سورة ) هي سورة الفتح . ( فتحنا لك ) هيأنا لك ظفرا ظاهرا ]




(الجابري اليماني)


قد جمعنا الروايات المقطعة وبينا ان عمر صار يلح على رسول الله ويتهمه انه يعطي الدنيه في دينه ، وانه يفعل شيئا بغير امر ربه [ أي من عنده ] ، ووصل الامر الى ان النبي الاكرم ارسل له ليبين له ان الله لن يخذل نبيه لانه لايفعل الا ما يريد الله تعالى .

وأي وقاحة يدرك معها ان قرآنا سينزل عليه ليبين وقاحته وقلة أدبه مع النبي الاكرم حتى يثكل نفسه بنفسه ..!!

افلا تتدبرون ؟

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:47 PM
اشكال والرد عليه


مسند أحمد بن حنبل ( ج 4 ص 323 )

فاتاه سهيل بن عمرو فلما رآه النبي صلى الله عليه و سلم قال قد أراد القوم الصلح حين بعثوا هذا الرجل فلما انتهى إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم تكلما وأطالا الكلام وتراجعا حتى جرى بينهما الصلح فلما التأم الأمر ولم يبق الا الكتاب وثب عمر بن الخطاب فأتى أبا بكر فقال يا أبا بكر أو ليس برسول الله صلى الله عليه و سلم أو لسنا بالمسلمين أو ليسوا بالمشركين قال بلى قال فعلام نعطى الذلة في ديننا فقال أبو بكر يا عمر الزم غرزه حيث كان فإني أشهد انه رسول الله قال عمر وأنا أشهد ثم أتى رسول الله فقال يا رسول الله أو لسنا بالمسلمين أو ليسوا بالمشركين قال بلى قال فعلام نعطى الذلة في ديننا فقال انا عبد الله ورسوله لن أخالف امره ولن يضيعنى ثم قال عمر ما زلت أصوم وأتصدق وأصلى واعتق من الذي صنعت مخافة كلامي الذي تكلمت به يومئذ حتى رجوت ان يكون خيرا



تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده حسن محمد بن إسحاق وإن كان مدلسا وقد عنعن إلا أنه قد صرح بالتحديث في بعض فقرات هذا الحديث فانتفت شبهة تدليسه




الادعاء الاول :


أن عمر بن الخطاب قال : [فقال أبو بكر يا عمر الزم غرزه حيث كان فإني أشهد انه رسول الله قال عمر وأنا أشهد ]


وبذلك شهد عمر انه رسول الله فلما التشنيع ؟


الجواب :


حتى المنافقين كانوا يشهدون انه رسول الله بدليل قوله تعالى :


{إِذَا جَاءكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ }المنافقون1


ولو كان مطيعا مسلّما لما اعترض بشدة واتهم النبي الاكرم انه يعطي الدنية في دينه وان كلامه لايصح حتى ينزل موافقه الهيه تؤيد ماذهب اليه من صلح ؟؟!!



فقد قال تعالى في محكم كتابه الكريم :


{فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً }النساء65



وأخيرا :

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ }الأنفال24




الادعاء الثاني :


انه تصدق وأبدى الندم على فعلته هذه لقوله [ثم قال عمر ما زلت أصوم وأتصدق وأصلى واعتق من الذي صنعت مخافة كلامي الذي تكلمت به يومئذ حتى رجوت ان يكون خيرا ]

والله غفور رحيم .



الجواب :


لم تكن تلك وقاحته الاخيرة مع النبي الاكرم ..!

فقد تلاها بتهمة انه هجر او غلبه الوجع وحسبنا كتاب الله .!

وتهجمهم على دار البضعة الطاهرة

واقتيادهم سيد العترة عليا للبيعة قهرا

وإنتزائهم على الخلافة بغير حق

ومنعهم حق السيدة فاطمة نحلتها

ومنعهم تدوين السنة النبوية الشريفة بحجة إختلاطها مع القرآن !

وتكفي شهادة عليا (عليه السلام) انهما آثمان خائنان غادران فاجران ...

والكثير الكثير والله المستعان على مايصفون .


{وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُوراً }الفرقان23



(الجابري اليماني) :

قد جمعنا واستعرضنا حادثة سوء ادب عمر مع النبي الاكرم من كل جهاتها روائيا راجين ذلك نظرة عطف من أمنا فاطمة بنت محمد (صلى الله عليه وآله)


(الجابري) : لحظة استعبار اغرورقت معها العينين بالدمع لذكر الطاهره الزهراء ، وحرارة قلب ينبض بلوعةً لمصيبتها التي لا ينساها هذا العبد الفقير أبدا .

وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين .

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:48 PM
العجيبة السابعة والعشرون :


عمر تعجبه أحاديث اليهود ، والنبي الاكرم يستفهم عمر أمتحير هو ؟!!


مشكاة المصابيح - التبريزي ( ج 1 ص 38 )

177 - [ 38 ] ( حسن )

وعن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم حين أتاه عمر فقال إنا نسمع أحاديث من يهود تعجبنا أفترى أن نكتب بعضها ؟ فقال : " أمتهوكون أنتم كما تهوكت اليهود والنصارى ؟ لقد جئتكم بها بيضاء نقية ولو كان موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي " . رواه أحمد والبيهقي في كتاب شعب الإيمان


قلت (الجابري اليماني) :


إستعرض الالباني طرق الحديث فمن أراد الاستزاده فليراجع ( إرواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل ، ج 6 ص 34 ) .




معنى كلمة [ تهوك ]


تاج العروس ( ج 27 ص 410 )


وفي حديثه صلى الله عليه وسلم أنه قال له عمر رضي الله عنه: إنا نسمع أحاديث من يهود فتعجبنا أفترى أن نكتب بعضها فقال: {أمتهوكون أنتم كما} تهوكت اليهود والنصارى، ولقد جئتكم بها بيضاء نقية، ولو كان موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي قال ابن عون: قلت للحسن: ما! متهوكون قال: متحيرون، وزاد أبو عبيد: أنتم في الإسلام حتى تأخذوه من اليهود، قال ابن سيده: وقيل معناه أمترددون ساقطون.

والمتهوك: الساقط في هوة الردى.


(الجابري) : لاعجب ان نرى الوهابية وأسيادهم يحتجوا بما عند اليهود والنصارى من كتب مقدسة بزعمهم ..!!

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:48 PM
مرسل بسند صحيح شاهد لما تقدم


المصنف لعبدالرزاق الصنعاني ( ج 6 ص 112 )


10163 - أخبرنا عبد الرزاق قال: عن معمر(ثقة ثبت)، عن أيوب(ثقة حجة)، عن أبي قلابة(ثقة)، أن عمر بن الخطاب مر برجل يقرأ كتابا سمعه ساعة، فاستحسنه فقال للرجل: أتكتب من هذا الكتاب؟ قال: نعم، فاشترى أديما لنفسه، ثم جاء به إليه فنسخه في بطنه وظهره، ثم أتى به النبي صلى الله عليه وسلم، فجعل يقرأه عليه، وجعل وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم يتلون، فضرب رجل من الأنصار بيده الكتاب، وقال: ثكلتك أمك يا ابن الخطاب [ص:113]، ألا ترى إلى وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ اليوم وأنت تقرأ هذا الكتاب؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم عند ذلك: «إنما بعثت فاتحا وخاتما، وأعطيت جوامع الكلم وفواتحه، واختصر لي الحديث اختصارا، فلا يهلكنكم المتهوكون»

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:48 PM
العجيبة الثامنة والعشرون :


عمر بن الخطاب لايعلم انه خليفة رسول الله ، ولايعلم إنه أمير المؤمنين ..!!


صحيح الأدب المفرد للإمام البخاري ، الالباني ( ص 390 )


باب التسليم على الأمير


784/1023- (صحيح الإسناد) عن ابن شهاب: أن عمر بن عبد العزيز سأل أبا بكر بن سليمان بن أبي حثمة: لم كان أبو بكر يكتب: من أبي بكر؛ خليفة رسول الله. ثم كان عمر يكتب بعده: من عمر بن الخطاب؛ خليفة أبي بكر. من أول من كتب: أمير المؤمنين؟ فقال: حدثتني جدتي؛ الشفاء- وكانت من المهاجرات الأول، وكان عمر بن الخطاب رضي الله عنه إذا هو دخل السوق دخل عليها- قالت: " كتب عمر بن الخطاب إلى عامل العراقين : أن ابعث إلي برجلين جلدين نبيلين؛ أسألهما عن العراق وأهله، فبعث إليه صاحب العراقين بلبيد بن ربيعة وعدي بن حاتم، فقدما المدينة، فأناخا راحلتيهما بفناء المسجد، ثم دخلا المسجد، فوجدا عمرو بن العاص، فقالا له: يا عمرو! استأذن لنا على أمير المؤمنين؛ عمر، فوثب عمرو فدخل على عمر. فقال: السلام عليك يا أمير المؤمنين! فقال عمر: ما بدا لك في هذا الاسم يا ابن العاص لتخرجن مما قلت قال: نعم، قدم لبيد بن ربيعة وعدي بن حاتم، فقالا لي: استأذن لنا على أمير المؤمنين، فقلت: أنتما والله أصبتما اسمه، وإنه الأمير، ونحن المؤمنون. فجرى الكتاب من ذلك اليوم".



قلت (الجابري اليماني) :

الغريب ان عمر كان يظن إنه خليفة لابي بكر وهذا يؤيد ماذكرناه من إنه كان يعتقد بنفسه انه ملكا ..!!

وهو متحير هل هو ملك ام خليفة كما ذكرت بعض المتون التي أسانيدها ضعيفة حسب مباني القوم الا اننا اثبتنا هذا الامر من الجمع بين الروايات .

والمهم ان لقب أمير المؤمنين أطلقوه على بن الخطاب في فترة من فترات خلافته أهل العراقين [يعني: الكوفة والبصرة] والا لم يكن يعرف هذا بدليل انه استنكره بشده ..!

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:49 PM
العجيبة التاسعة والعشرون :


جهل عمر بن الخطاب بأصول بالاستئذان ..!




صحيح مسلم ( ج 3 ص 1694 )



34 - ( 2153 ) حدثني أبو الطاهر أخبرني عبدالله بن وهب حدثني عمرو بن الحارث عن بكير بن الأشج أن بسر بن سعيد حدثه أنه سمع أبا سعيد الخدري يقول : كنا في مجلس عند أبي بن كعب فأتى أبو موسى الأشعري مغضبا حتى وقف فقال أنشدكم الله هل سمع أحد منكم رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول ( الاستئذان ثلاث فإن أذن لك وإلا فارجع ) قال أبي وما ذاك ؟ قال استأذنت على عمر بن الخطاب أمس ثلاث مرات فلم يؤذن لي فرجعت ثم جئته اليوم فدخلت عليه فأخبرته أني جئت أمس فسلمت ثلاثا ثم انصرفت قال قد سمعناك ونحن حينئذ على شغل فلو ما استأذنت حتى يؤذن لك ؟ قال استأذنت كما سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم قال فوالله لأوجعن ظهرك وبطنك أو لتأتين بمن يشهد لك على هذا فقال أبي بن كعب فوالله لا يقوم معك إلا أحدثنا سنا قم يا أبا سعيد فقمت حتى أتيت عمر فقلت قد سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول هذا

[ ش ( فلو ما استأذنت ) أي هلا استأذنت ومعناها التحضيض على الاستئذان ]


قلت (الجابري اليماني):

حتى أصول الاستئذان لاتعرفها يبن الخطاب ؟!!

حتى هذه لم تسمعها من رسول الله (صلى الله عليه وآله) ..!!

أليس فيه إستشعار أن عمر لم يكن يستأذن على رسول الله أصلا لإنه لم يكن يقصد النبي الاكرم فهو على حد قوله الهاه الصفق في الاسواق ولا يعلم ان الاستئذان هو ثلاث ؟

وعلى فرض ان عمر كان يجهل هذا الامر وبينه له ابي موسى الاشعري فلما طلب منه ان يأتي له بشهود يؤدوا سماعه هذا عن النبي الاكرم ؟

ثم يأتي وهابي أحمق ويقول الصحابة عدول ومراسيلهم صحيحة ..!

عمر يكذبكم ياوهابية ويكذب مبانيكم الكاذبة والتي ماأنزل الله بها من سلطان .

ولما أسلوب الارهاب بضرب بطن وظهر صحابي ياعمر بن الخطاب ...!

هل يكذب مثل أبو موسى الاشعري على رسول الله ياعمر ؟!!

لست أدري .

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:49 PM
العجيبة الثلاثون :


عمر بن الخطاب يجهل أحكام الشك في الصلاة ..!!



مسند أحمد بن حنبل ( ج 1 ص 190 )


1656 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا إبراهيم بن سعد حدثني محمد بن إسحاق عن مكحول عن كريب عن بن عباس انه قال له عمر يا غلام هل سمعت من رسول الله صلى الله عليه و سلم أو من أحد من أصحابه إذا شك الرجل في صلاته ماذا يصنع قال فبينا هو كذلك إذ أقبل عبد الرحمن بن عوف فقال فيم أنتما فقال عمر سألت هذا الغلام هل سمعت من رسول الله صلى الله عليه و سلم أو أحد من أصحابه إذا شك الرجل في صلاته ماذا يصنع فقال عبد الرحمن سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : إذا شك أحدكم في صلاته فلم يدر أواحدة صلى أم ثنتين فليجعلها واحدة وإذا لم يدر ثنتين صلى أم ثلاثا فليجعلها ثنتين وإذا لم يدر أثلاثا صلى أم أربعا فليجعلها ثلاثا ثم يسجد إذا فرغ من صلاته وهو جالس قبل ان يسلم سجدتين

تعليق شعيب الأرنؤوط : حسن لغيره



من صحح الرواية :


الراوي: كريب بن أبي مسلم المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 3/123

خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


الرابط :

هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%A5%D8%B0%D8%A7+%D8%B4%D9%83+%D8%A 7%D9%84%D8%B1%D8%AC%D9%84+%D9%81%D9%8A+%D8%B5%D9%8 4%D8%A7%D8%AA%D9%87+&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)



قلت (الجابري اليماني) :

بالله عليكم ياعقلاء خليفة يسأل غلام عن أحكام الشك في الصلاة ؟

هل كان عمر معصوم عن الشك أم إن عمر لم يكن يعبأ بصلاته ولايعتني بها طيلة فترة مرافقته للنبي الاكرم ولحين انتزاءه على الحكم ..!!

هل أنصفتم أنفسكم في من تتبعون ؟

لكم الحكم .

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:51 PM
العجيبة الواحدة والثلاثون :


عمر بن الخطاب يجهل أحكام الدية ويحكم برأية ..!



مسند أحمد بن حنبل ( 3 ص 452 )



15783 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عبد الرزاق ثنا معمر عن الزهري عن سعيد بن المسيب أن عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه قال : ما أرى الدية إلا للعصبة لأنهم يعقلون عنه فهل سمع أحد منكم من رسول الله صلى الله عليه و سلم في ذلك شيئا فقال الضحاك بن سفيان الكلابي وكان استعمله رسول الله صلى الله عليه و سلم على الأعراب كتب إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم إن أورث امرأة أشيم الضبابي من دية زوجها فأخذ بذلك عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه

تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين



(الجابري اليماني) : عين الحسود فيها عود http://www.alhak.org/vb/images/smilies/584ac88780fac00981d7fd00e20bed4a.gif

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:51 PM
العجيبة الثانية والثلاثون :


جهل عمر بن الخطاب أن المجنون لايرجم ..!


صحيح ابن حبان ( ج 1 ص 356 )


143 - أخبرنا محمد بن إسحاق بن خزيمة حدثنا يونس بن عبد الأعلى حدثنا ابن وهب حدثنا جرير بن حازم عن سليمان بن مهران عن أبي ظبيان عن ابن عباس قال : مر علي بن أبي طالب رضي الله عنه بمجنونة بني فلان قد زنت أمر عمر برجمها فردها علي وقال لعمر يا أمير المؤمنين أترجم هذه ؟ قال : نعم قال : أو ما تذكر أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : ( رفع القلم عن ثلاثة : عن المجنون المغلوب على عقله وعن النائم حتى يستيقظ وعن الصبي حتى يحتلم ) ؟ قال : صدقت فخلى عنها

قال شعيب الأرنؤوط : رجاله ثقات رجال مسلم



ووردت بلفظ :


مسند أحمد بن حنبل ( ج 1 ص 154 )


1327 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عفان ثنا حماد عن عطاء بن السائب عن أبي ظبيان : الجنبي ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه أتى بامرأة قد زنت فأمر برجمها فذهبوا بها ليرجموها فلقيهم علي رضي الله عنه فقال ما هذه قالوا زنت فأمر عمر برجمها فانتزعها على من أيديهم وردهم فرجعوا إلى عمر رضي الله عنه فقال ما ردكم قالوا ردنا علي رضي الله عنه قال ما فعل هذا على الا لشيء قد علمه فأرسل إلى على فجاء وهو شبه المغضب فقال مالك رددت هؤلاء قال أما سمعت النبي [ ص 155 ] صلى الله عليه و سلم يقول رفع القلم عن ثلاثة عن النائم حتى يستيقظ وعن الصغير حتى يكبر وعن المبتلى حتى يعقل قال بلى قال علي رضي الله عنه فإن هذه مبتلاة بنى فلان فلعله أتاها وهو بها فقال عمر لا أدري قال وأنا لا أدري فلم يرجمها


تعليق شعيب الأرنؤوط : صحيح لغيره



(الجابري اليماني) :

حاكم يدعي انه خليفة أعظم الانبياء يحكم على مجنونة بالرجم ؟!!

الله أعلم كم من مظلوم وقع تحت أحكام عمر بن الخطاب ..!

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:52 PM
العجيبة الثالثة والثلاثون :


عمر بن الخطاب لايأمر ولاينهى في الاحكام لجهله قطعا ..!


تفسير الطبري ( ج 11 ص 9 )

حدثنا الحسن بن يحيى(صدوق حسن الحديث) ، قال: أخبرنا عبد الرزاق (ثقة حافظ)، قال: أخبرنا معمر(ثقة ثبت)، عن الزهري(ثقة حافظ)، عن القاسم بن محمد(ثقة)، قال: قال ابن عباس: " كان عمر رضي الله عنه إذا سئل عن شيء قال: لا آمرك ولا أنهاك " ثم قال ابن عباس: «والله ما بعث الله نبيه عليه السلام إلا زاجرا آمرا محللا محرما» قال القاسم: فسلط على ابن عباس رجل يسأله عن الأنفال، فقال ابن عباس: " كان الرجل ينفل فرس الرجل وسلاحه. فأعاد عليه الرجل، فقال له مثل ذلك، ثم أعاد عليه حتى أغضبه، فقال ابن عباس: أتدرون ما مثل هذا؟ مثل صبيغ الذي ضربه عمر حتى سالت الدماء على عقبيه، أو على رجليه، فقال الرجل: أما أنت فقد انتقم الله لعمر منك "



شاهد لما تقدم [مرسل بسند صحيح] :



مصنف عبد الرزاق ( ج 7 ص 181 )


12689 - عبد الرزاق(ثقة حافظ) عن معمر(ثقة) عن قتادة(ثقة ثبت) قال سئل عمر عن رجل طلق امرأته في الجاهلية تطليقتين وفي الإسلام تطليقة فقال عمر لا آمرك ولا أنهاك فقال عبد الرحمن بن عوف لكني آمرك ليس طلاقك في الشرك بشيء قال معمر وكان قتادة يفتي به يقول ليس طلاقك في الشرك بشيء



(الجابري اليماني) :

بالله عليكم ماقيمة مثل هذا الشخص ليكون حاكما ؟!


أفلا تتدبرون ..!

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:53 PM
العجيبة الرابعة والثلاثون :


عمر يعرّض بنساء النبي الاكرم ويؤذيهن



صحيح البخاري ( ج 1 ص 67 )


146 - حدثنا يحيى بن بكير قال حدثنا الليث قال حدثنا عقيل عن ابن شهاب عن عروة عن عائشة : أن أزواج النبي صلى الله عليه و سلم كن يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى المناصع وهو صعيد أفيح فكان عمر يقول للنبي صلى الله عليه و سلم احجب نساءك فلم يكن رسول الله صلى الله عليه و سلم يفعل فخرجت سودة بنت زمعة زوج النبي صلى الله عليه و سلم ليلة من الليالي عشاء وكانت امرأة طويلة فناداها عمر ألا قد عرفناك يا سودة حرضا على أن ينزل الحجاب فأنزل الله آية الحجاب



( ج 4 ص 1800 )



4517 - حدثني زكرياء بن يحيى حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت : خرجت سودة بعد ما ضرب الحجاب لحاجتها وكانت امرأة جسيمة لا تخفى على من يعرفها فرآها عمر بن الخطاب فقال ياسودة أما والله ما تخفين علينا فانظري كيف تخرجين . قالت فانكفأت راجعة ورسول الله صلى الله عليه و سلم في بيتي وإنه ليتعشى وفي يده عرق فدخلت فقالت يا رسول الله إني خرجت لبعض حاجتي فقال لي عمر كذا وكذا قالت فأوحى الله إليه ثم رفع عنه وإن العرق في يده ما وضعه فقال ( إنه قد أذن لكن أن تخرجن لحاجتكن )




من صحح الرواية :


مسند أحمد بن حنبل ( ج 6 ص 56 ) رواية برقم (24335) تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين



(الجابري اليماني) :

هل عمر بن الخطاب أكثر غيرة من نبيكم على نساءه ياوهابية ؟

هل يحق لصحابي يصرخ على إمرأة نبي بإسمها بغية التعريض بها ؟

هل هذه أخلاق صحابي لامهات المؤمنين يتربص بهن ويتحين الفرص للتشهير بهن حتى ينزل الله آية الحجاب ؟!!

يعني صحابي يهدد رب العالمين بنساء نبيه ؟

وماذا تفعل ياعمر ليلا قرب بيت النبي الاكرم تتحين الفرص من يدخل ويخرج تتجسس أم ماذا ؟


ثم يخرج لنا أخرق ويترضى عن صاحب هذه الافعال !

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:53 PM
العجيبة الخامسة والثلاثون :



تدخل عمر بن الخطاب في أمور نساء النبي الاكرم وإهانة ام سلمه له


صحيح البخاري ( ج 4 ص 1866 )


4629 - حدثنا عبد العزيز بن عبد الله حدثنا سليمان بن بلال عن يحيى عن عبيد بن حنين أنه سمع ابن عباس رضي الله عنهما يحدث أنه قال : مكثت سنة أريد أن أسأل عمر بن الخطاب عن آية فما أستطيع أن أسأله هيبة له حتى خرج حاجا فخرجت معه فلما رجعت وكنا ببعض الطريق عدل إلى الأراك لحاجة له قال فوقفت له حتى فرغ ثم سرت معه فقلت يا أمير المؤمنين من اللتان تظاهرتا على النبي صلى الله عليه و سلم من أزواجه فقال تلك حفصة وعائشة


[ الرواية طويلة أقتطع منها موضع الشاهد ]


قال ثم خرجت حتى دخلت على أم سلمة لقرابتي منها فكلمتها فقالت أم سلمة عجبا لك يا ابن الخطاب دخلت في كل شيء حتى تبتغي أن تدخل بين رسول الله صلى الله عليه و سلم وأزواجه فأخذتني والله أخذا كسرتني عن بعض ما كنت أجد فخرجت من عندها .






لفظ ثاني للرواية :



صحيح البخاري ( ج 5 ص 2197 )



5505 - حدثنا سليمان بن حرب حدثنا حماد بن زيد عن يحيى بن سعيد عن عبيد بن حنين عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : لبثت سنة وأنا أريد أن أسأل عمر عن المرأتين اللتين تظاهرتا على النبي صلى الله عليه و سلم فجعلت أهابه فنزل يوما منزلا فدخل الأراك فلما خرج سألته فقال عائشة وحفصة



[ الرواية طويلة أقتطع منها موضع الشاهد ]


فأتيت حفصة فقلت لها إني أحذرك أن تعصي الله ورسوله وتقدمت إليها في أذاه فأتيت أم سلمة فقلت لها فقالت أعجب منك يا عمر قد دخلت في أمورنا فلم يبق إلا أن تدخل بين رسول الله صلى الله عليه و سلم وأزواجه ؟ فرددت






لفظ ثالث للرواية :



المعجم الأوسط - الطبراني ( ج 8 ص 323 )



8764 - وبه حدثني الليث (ثقة ثبت) حدثني خالد بن يزيد (ثقة) عن سعيد بن أبي هلال (ثقة) عن يزيد بن رومان (ثقة) عن بن عباس (صحابي) قال كنت أريد أن أسأل عمر بن الخطاب عن قول الله عز و جل وإن تظاهرا عليه فكنت أهابه حتى حججنا معه



[ الرواية طويلة أقتطع منها موضع الشاهد ]



ثم دخلت على حفصة فقلت يا بنية أتكلمي رسول الله صلى الله عليه و سلم وتغيظين وتغارين عليه فقالت لا أكلمه بعد بشيء يكرهه ثم دخلت على أم سلمة وكانت خالتي فقلت لها كما قلت لحفصة فقالت عجبا لك يا عمر بن الخطاب كل شيء تكلمت فيه حتى تريد أن تدخل بين رسول الله صلى الله عليه و سلم وبين أزواجه وما يمنعنا أن نغار على رسول الله صلى الله عليه و سلم وأزواجكم يغرن عليكم




(الجابري اليماني)

شهادة تامّة من أم سلمه (رضوان الله عليها) أن عمر كان حشريا يتدخل في كل شئ من أمور رسول الله الاكرم وقد بينا ذلك بشواهد مرت .

ويكفي انه كان يتدخل حتى بين رسول الله وأزواجه حتى أهانته أم سلمه (روحي فداها) وأوقفته عند حده .

ولله في خلقه شؤون

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:54 PM
العجيبة السادسة والثلاثون :


نبز وإيذاء عمر بن الخطاب لاسماء بنت عميس وتكذيب أسماء له



صحيح مسلم (ج 4 ص 1946)



169 - ( 2502 ) حدثنا عبدالله بن براد الأشعري(صدوق حسن الحديث) ومحمد بن العلاء الهمداني (ثقة حافظ) قالا حدثنا أبو أسامة(ثقة ثبت) حدثني بريد(صدوق حسن الحديث وقد وثق)(1) عن أبي بردة (ثقة) عن أبي موسى(صحابي) قال : بلغنا مخرج رسول الله صلى الله عليه و سلم ونحن باليمن فخرجنا مهاجرين إليه أنا وأخوان لي أنا أصغرهما أحدهما أبو بردة والآخر أبو رهم - إما قال بضعا وإما قال ثلاثة وخمسين أو اثنين وخمسين رجلا من قومي - قال فركبنا سفينة فألقتنا سفينتنا إلى النجاشي بالحبشة فوافقنا جعفر بن أبي طالب وأصحابه عنده فقال جعفر إن رسول الله صلى الله عليه و سلم بعثنا ههنا وأمرنا بالإقامة فأقيموا معنا فأقمنا معه حتى قدمنا جميعا قال فوافقنا رسول الله صلى الله عليه و سلم حين افتتح خيبر فأسهم لنا أو قال أعطانا منها وما قسم لأحد غاب عن فتح خيبر منها شيئا إلا لمن شهد معه إلا لأصحاب سفينتنا مع جعفر وأصحابه قسم لهم معهم قال فكان ناس من الناس يقولون لنا - يعني لأهل السفينة - نحن سبقناكم بالهجرة ( 2503 ) قال فدخلت أسماء بنت عميس وهي ممن قدم معنا على حفصة زوج النبي صلى الله عليه و سلم زائرة وقد كانت هاجرت إلى النجاشي فيمن هاجر إليه فدخل عمر على حفصة وأسماء عندها فقال عمر حين رأى أسماء من هذه ؟ قالت أسماء بنت عميس قال عمر الحبشية هذه ؟ البحرية هذه ؟ فقالت أسماء نعم فقال عمر سبقناكم بالهجرة فنحن أحق برسول الله صلى الله عليه و سلم منكم فغضبت وقالت كلمة كذبت يا عمر كلا والله كنتم مع رسول الله صلى الله عليه و سلم يطعم جائعكم ويعظ جاهلكم وكنا في دار أو في أرض البعداء البغضاء في الحبشة وذلك في الله وفي رسوله وايم الله لا أطعم طعاما ولا أشرب شرابا حتى أذكر ما قلت لرسول الله صلى الله عليه و سلم ونحن كنا نؤذى ونخاف وسأذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه و سلم وأسأله ووالله لا أكذب ولا أزيغ ولا أريد على ذلك قال فلما جاء النبي صلى الله عليه و سلم قالت يا نبي الله إن عمر قال كذا وكذا فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم ليس بأحق بي منكم وله ولأصحابه هجرة واحدة ولكم أنتم أهل السفينة هجرتان
قالت فلقد رأيت أبا موسى وأصحاب السفينة يأتوني أرسالا يسألوني عن هذا الحديث ما من الدنيا شيء هم به أفرح ولا أعظم في أنفسهم مما قال لهم رسول الله صلى الله عليه و سلم
قال أبو بردة فقالت أسماء فلقد رأيت أبا موسى وإنه ليستعيد هذا الحديث مني


(1) مصنفوا تحرير تقريب التهذيب : صدوق حسن الحديث ، وكل أحد يخطئ قليلا فلا معنى لذكرها






تدليس البخاري وإخفاؤه لكلمة [ كذبت ياعمر ] والرواية بنفس الاسناد ..!



صحيح البخاري ( ج 4 ص 1546 )



3990 - حدثني محمد بن العلاء حدثنا أبو أسامة حدثنا يزيد بن عبد الله عن أبي بردة عن أبي موسى رضي الله عنه قال : بلغنا مخرج النبي مخرج النبي صلى الله عليه و سلم ونحن باليمن فخرجنا إليه أنا وأخوان لي أنا أصغرهم أحدهما أبو بردة والآخر أبو رهم إما قال في بضع وإما قال في ثلاثة وخمسين أو اثنين وخمسين رجلا في قومي فركبنا سفينة فألقتنا سفينتنا إلى النجاشي بالحبشة فوافقنا جعفر بن أبي طالب فأقمنا معه حتى قدمنا جميعا فوافقنا النبي صلى الله عليه و سلم حين افتتح خيبر وكان أناس من الناس يقولون لنا يعني لأهل السفينة سبقناكم بالهجرة . ودخلت أسماء بنت عميس وهي ممن قدم معنا على حفصة زوج النبي صلى الله عليه و سلم زائرة وقد كانت هاجرت إلى النجاشي فيمن هاجر فدخل عمر على حفصة وأسماء عندها فقال عمر حين رأى أسماء من هذه ؟ قالت أسماء بنت عميس قال عمر آلحبشية هذه آلبحرية هذه ؟ قالت أسماء نعم قال سبقانكم بالهجرة فنحن أحق برسول الله منكم فغضبت وقالت [ هنا الحذف لكلمة كذبت ياعمر ]كلا والله كنتم مع رسول الله صلى الله عليه و سلم يطعم جائعكم ويعظ جاهلكم وكنا في دار - أو في أرض - البعداء البغضاء بالحبشة وذلك في الله ورسوله صلى الله عليه و سلم وايم الله لا أطعم طعاما ولا أشرب شرابا حتى أذكر ما قلت لرسول الله صلى الله عليه و سلم ونحن كنا نؤذى ونخاف وسأذكر ذلك لنبي صلى الله عليه و سلم وأسأله والله ولا أكذب ولا أزيغ ولا أزيد عليه . فلما جاء النبي صلى الله عليه و سلم قالت يا نبي الله إن عمر قال كذا وكذا ؟ قال ( فما قلت له ) . قالت قلت له كذا وكذا قال ( ليس بأحق بي منكم وله ولأصحابه هجرة واحدة ولكم أنتم - أهل السفينة - هجرتان ) . قالت فلقد رأيت أبا موسى وأصحاب السفينة يأتونني أرسالا يسألونني عن هذا الحديث ما من الدنيا شيء هم به أفرح ولا أعظم في أنفسهم مما قال لهم النبي صلى الله عليه و سلم . قال أبو بردة قالت أسماء رأيت أبا موسى وإنه ليستعيد هذا الحديث مني



(الجابري اليماني) :


موافقة النبي لاسماء خير دليل لتكذيب عمر وتخرصاته ، لا أعلم هل يعاني عمر نقصا شديدا ليؤذي غيره ..!!

هذا ماعندنا ياوهابية فماذا لديكم ؟

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:56 PM
العجيبة السابعة والثلاثون :



انتشار شرب الخمر في حكومة عمر وصل الى بيته [ شرب ولده للخمر وتعمده الكذب على أبيه عمر انه لم يكن مسكرا ]




اللفظ الاول : وفيه إبهام في إسم شارب الخمر كعادتهم طبعا



الأم للشافعي ( ج 6 ص 156 )


(قال الشافعي) أخبرنا مالك عن ابن شهاب عن السائب بن يزيد أنه أخبره أن عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - خرج عليهم فقال إني وجدت من فلان ريح شراب الطلاء وأنا سائل عما شرب فإن كان يسكر جلدته فجلده عمر الحد تاما.




اللفظ الثاني : وفيه تصريح بإسم شارب الخمر [ عبيد الله ]




الأم للشافعي ( ج 6 ص 195 )

أخبرنا سفيان عن الزهري عن السائب بن يزيد أن عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - خرج يصلي على جنازة فسمعه السائب يقول إني وجدت من عبيد الله وأصحابه ريح شراب وأنا سائل عما شربوا فإن كان مسكرا حددتهم قال سفيان فأخبرني معمر عن الزهري عن السائب بن يزيد أنه حضره يحدهم


اللفظ الثالث : وفيه زيادة [ بن عمر ]



مسند الشاميين للطبراني ( ج 4 ص 159 )


2998 - حدثنا أبو زرعة، ثنا أبو اليمان، أخبرنا شعيب، عن الزهري، عن السائب بن يزيد، أن عمر، خرج، وصلى على جنازة، ثم أقبل على القوم، فقال لهم: «إني قد وجدت آنفا من عبيد الله بن عمر ريح شراب» - فسأله عمر عنه؟ فزعم أنه طلاء - وإني سائل عنه، فإن كان يسكر؛ جلدته "، ثم شهدت عمر بعد ذلك جلد عبيد الله ثمانين لريح الشراب الذي وجد منه






الأسماء المبهمة في الأنباء المحكمة للخطيب البغدادي ( ج 3 ص 230 )


(حديث (117) عبيد الله بن عمر بن الخطاب)

أخبرنا عبد الرحمن بن عبد الله السمسار وعثمان بن محمد العلاف قالا: أخبرنا محمد بن عبد الله الشافعي قال: حدثنا إسحاق بن الحسن الحربي قال: حدثنا عبد الله بن مسلمة القعنبي عن مالك عن ابن شهاب عن السائب بن يزيد أنه أخبره: أن عمر بن الخطاب خرج عليهم فقال: إني وجدت من فلان ريح شراب فزعم أنه يشرب الطلا {وأنا سائل عما شرب، فإن كان يسكر جلدته الحد، فجلده عمر الحد تاما}

قال الشيخ الإمام الحافظ أبو بكر - رضي الله عنه:
فلان: الذي كنى عنه في هذا الحديث كان: عبيد الله بن عمر بن الخطاب.




(الجابري اليماني) :

خليفة يشم ريح خمر من إبنه وأصحاب إبنه ، فيكذب عليه ابنه انه لم يشرب مسكرا ولكن ..!

بعد ان تتبع وجد ان ولده كاذب شارب للخمر حتى أقام عليه الحد .

حكومة عمر إشتهر فيها شرب الخمر وتسميته بأسماء أخرى لشرعنته ولكن صحابة في حكومته تبيع الخمر وولده يشرب الخمر فهل كان عمر يعشق انتشار الخمر ؟

خليفة لايسيطر على ولده كي يسيطر على رعيته ؟


ثم يزعقون بعد هذه الحكومة الفاشلة .. فتوحات ...!!

أظنها فتوحات خمرية والله المستعان .

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:56 PM
العجيبة الثامنة والثلاثون :



النبي الاكرم يغضب لان عمر بن الخطاب تقدم للصلاة ليؤم الصحابة ..!




السنة لابن أبي عاصم ( ج 2 ص 554 ) ، تحقيق الالباني :


1160 - ثنا دحيم ابن أبي فديك عن موسى بن يعقوب عن عبد الرحمن ابن إسحاق ابن الحارث أن ابن شهاب حدثه أن عبيد الله بن عبد الله حدثه أن عبد الله بن زمعة أخبره أنه عاد رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي هلك فيه قال ع بدالله بن زمعة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"مروا الناس فليصلوا". قال فخرجت فلقيت ناسا لا أكلمهم فلما لقيت عمر بن الخطاب لم أبغ من وراءه فقلت له: صل بالناس فخرج عمر بن الخطاب رضي الله عنه ليصلي بالناس فلما سمع النبي صلى الله عليه وسلم صوت عمر خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أطلع رأسه من وراء حجرته ثم قال: "لا لا, ليصل بالناس ابن أبي قحافة" يقول ذلك مغضبا.

1160- إسناده صحيح بالطريقين اللذين بعده وانظر إسناد الحديث المتقدم برقم 1056.
والحديث أخرجه أبو داود 4661: حدثنا أحمد بن صالح ثنا ابن أبي فديك به.




سنن أبي داود ( ج 2 ص 627 )


4660 - حدثنا عبد الله بن محمد النفيلي ثنا محمد بن سلمة عن محمد بن إسحاق قال حدثني الزهري قال حدثني عبد الملك بن أبي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام عن أبيه عن عبد الله بن زمعة قال
: لما استعز برسول الله صلى الله عليه و سلم وأنا عنده في نفر من المسلمين دعاه بلال إلى الصلاة فقال مروا من يصلي للناس فخرج عبد الله بن زمعة فإذا عمر في الناس وكان أبو بكر غائبا فقلت يا عمر قم فصل بالناس فتقدم فكبر فلما سمع رسول الله صلى الله عليه و سلم صوته وكان عمر رجلا مجهرا ( أي صاحب جهر ورفع لصوته . هامش د ) قال " فأين أبو بكر ؟ يأبى الله ذلك والمسلمون يأبى الله ذلك والمسلمون " فبعث إلى أبي بكر فجاء بعد أن صلى عمر تلك الصلاة فصلى بالناس .

قال الشيخ الألباني : حسن صحيح



(الجابري اليماني) :

ياوهابية قلتم إن من ارتضاه النبي الاكرم للصلاة هو من يستحق ان يكون خليفته ، فهل من غضب عليه لانه صلاها لايستحق ان يكون خليفته بالمثل ؟!!

مالكم كيف تحكمون ..!

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:58 PM
العجيبة التاسعة والثلاثون :


أفضل ثاني بني آدم بعد النبي الاكرم [ بزعمهم ] يسأل حذيفة بن اليمان (روحي فداه) إن كان من المنافقين ..!!






اللفظ الاول :


مسند البزار ( ج 7 ص 292 ) :


2885 - حدثنا عبد الواحد بن غياث (ثقة) (1)، قال: أخبرنا عبد العزيز بن مسلم (ثقة) ، قال: أخبرنا الأعمش (ثقة حافظ) (2) ، عن أبي وائل (ثقة مخضرم) ، عن حذيفة (صحابي)، رضي الله عنه قال: دعي عمر، لجنازة، فخرج فيها أو يريدها فتعلقت به فقلت: اجلس يا أمير المؤمنين، فإنه من أولئك، فقال: «نشدتك الله أنا منهم» ، قال: «لا ولا أبرئ أحدا بعدك»


(1) مصنفوا تحرير تقريب التهذيب : ثقة ، وروى عنه جمع من الثقات ، منهم أبو داود وبقي بن مخلد
(2) الذهبي : ومتى قال عن تطرق اليه احتمال التدليس الا في شيوخ له أكثر عنهم كإبراهيم وأبي وائل وأبي صالح السمان فان روايته عن هذا الصنف محمولة على الاتصال .





اللفظ الثاني :




المصنف لابن أبي شيبه ( ج 7 ص 481 )


37390 - حدثنا أبو معاوية ( ثقة ) ، عن الأعمش (ثقة حافظ) ، عن زيد بن وهب(ثقة) ، قال: مات رجل من المنافقين فلم يصل عليه حذيفة , فقال له عمر: أمن القوم هو؟ قال: «نعم» , فقال له عمر: بالله، منهم أنا؟ قال: «لا , ولن أخبر به أحدا بعدك»





اللفظ الثالث :




المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية ( ج 14 ص 702 )


3623 - وقال مسدد ( ثقة حافظ ) : حدثنا يحيى ( القطان ، ثقة حافظ )، عن الأعمش ( ثقة حافظ ) ، عن زيد بن وهب (ثقة) ، قال: سمعت حذيفة رضي الله عنه، يقول: مات رجل من المنافقين، فلم أصل عليه، فقال عمر رضي الله عنه: ما منعك أن تصلي عليه؟ قلت: إنه منهم، فقال: أبالله منهم أنا؟ قلت: لا، قال: (فبكى) رضي الله عنه.
(إسناده) صحيح





اللفظ الرابع :



مساوئ الأخلاق ومذمومها للخرائطي ( ص 144 )



297 - حدثنا حماد بن الحسن بن عنبسة الوراق (ثقة) ، ثنا أبو داود الطيالسي (ثقة حافظ ) ، ثنا أبو حرة (صدوق كان يدلس عن الحسن) ، عن الحسن، قال: هلك رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، وكان جار حذيفة، فلم يصل عليه حذيفة، فبلغ ذلك عمر لحذيفة، وأقبل عليه: يموت رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا تصلي عليه؟ فقال: «يا أمير المؤمنين، إنه منهم» ، قال: فنشدتك الله، أأنا منهم أم لا؟ قال: «اللهم لا، ولا أؤمن منها أحدا بعدك»


قلت ( الجابري اليماني ) :

اسناده ضعيف له شاهد ، فيه واصل بن عبد الرحمن ( أبو حره ) يدلس عن الحسن البصري وقد عنعن ضعفه البعض وقال بعضهم عنه صدوق .



قال إيش عشرة مبشرين بالجنة ..!

الجابري اليماني
01-30-2013, 07:58 PM
العجيبة الاربعون :


عمر يهلع بعد رحيل النبي الاكرم خشية من النفاق ..!




مسند أحمد بن حنبل ( ج 6 ص 290 )

26532 - حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا أبو معاوية قال ثنا الأعمش عن شقيق عن أم سلمة قالت : دخل عليها عبد الرحمن بن عوف قال فقال يا أمه قد خفت ان يهلكنى كثرة مالي أنا أكثر قريشا مالا قالت يا بني فأنفق فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول ان من أصحابي من لا يرانى بعد أن أفارقه فخرج فلقي عمر فأخبره فجاء عمر فدخل عليها فقال لها بالله منهم أنا فقالت لا ولن أبلي أحدا بعدك

تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح رجاله ثقات رجال الشيخين


من صحح الرواية :

مسند أبي يعلى ( ج 12 ص 436 ) برقم ( 7003 ) قال حسين سليم أسد : إسناده صحيح





لفظ آخر للرواية :


مسند أحمد بن حنبل ( ج 6 ص 298 )


26591 - حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا أسود بن عامر ثنا شريك عن عاصم عن أبى وائل عن مسروق عن أم سلمة قالت قال النبي صلى الله عليه و سلم : من أصحابي من لا أراه ولا يرانى بعد أن أموت أبدا قال فبلغ ذلك عمر قال فأتاها يشتد أو يسرع شك شاذان قال فقال لها أنشدك بالله أنا منهم قالت لا ولن أبرئ أحدا بعدك أبدا

تعليق شعيب الأرنؤوط : حديث صحيح



( الجابري اليماني ) :

مره سأل حذيفة هل هو من المنافقين قلتم تواضعا وهذا قمة السذاجة والاستهبال ..

والآن يسأل أم سلمة في خبر ثان يؤيد الاول حينما سأل حذيفة هل كل هذا تواضع ..!

نقول ردا عليكم إذا لازال عمر شاكا بكلام النبي الاكرم وبشارته له [ بزعمكم ] كونه مبشرا بالجنة ؟!!


تدبروا يارعاكم الله


يتبع ،،،

الجابري اليماني
02-03-2013, 10:04 PM
العجيبة الواحدة والاربعون :


عمر بن الخطاب كان سيئ الخلق قاسي الكلام أهذه مواصفات خليفة ؟!!



صحيح البخاري - باب صفة إبليس وجنوده ( ج 3 ص 1199 )


3120 - حدثنا علي بن عبد الله حدثنا يعقوب بن إبراهيم حدثنا أبي عن صالح عن ابن شهاب قال أخبرني عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد أن محمد بن سعد بن أبي وقاص أخبره أن أباه سعد بن أبي وقاص قال : استأذن عمر على رسول الله صلى الله عليه و سلم وعنده نساء من قريش يكلمنه ويستكثرنه عالية أصواتهن فلما استأذن عمر قمن يبتدرن الحجاب فأذن له رسول الله صلى الله عليه و سلم ورسول الله صلى الله عليه و سلم يضحك فقال عمر أضحك الله سنك رسول الله قال ( عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي فلما سمعن صوتك ابتدرن الحجاب ) . قال عمر فأنت يا رسول الله كنت أحق أن يهبن ثم قال أي عدوات أنفسهن أتهبنني ولا تهبن رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟ قلن نعم أنت أفظ وأغلظ من رسول الله صلى الله عليه و سلم قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( والذي نفسي بيده ما لقيك الشيطان قط سالكا فجا إلا سلك فجا غير فجك )





من صحح الرواية :



مسند أبي يعلى ج 2 ص 132 برقم (810) قال حسين سليم أسد : إسناده صحيح

مسند أحمد بن حنبل ( ج 1 ص 171 171 ) رواية رقم (1472) تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين

الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 3/41
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح



الرابط :

هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%A3%D9%86%D8%AA+%D8%A3%D9%81%D8%B8 +%D9%88%D8%A3%D8%BA%D9%84%D8%B8+&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)





القاموس المحيط - الفيروزآبادى ( ص 697 )


• الفَظُّ: الغليظُ الجانِبِ، السَّيِّئُ الخُلُقِ، القاسِي الخَشِنُ الكلامِ




طلبة الطلبة - النفسي ( ص 132 )


(ف ظ ظ) : ولا ينبغي للقاضي أن يكون فظا غليظا جبارا عنيدا الفظ سيئ الخلق قاسي القلب والمصدر الفظاظة من حد علم والغليظ الشديد في الكلام وقد غلظ غلظا وغلظة من حد شرف والغلظة بضم الغين لغة في الغلظة كذا عند بعضهم والصحيح أن الفظاظة خشونة القلب والغلظة قسوة القلب يدل عليه ظاهر قوله تعالى {ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك} [آل عمران: 159] أي لتفرقوا




( الجابري اليماني ) :


الله تبارك وتعالى يقول :


{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ }آل عمران159



أهؤلاء من عبدتم من دون الله ياوهابية ؟!!



{وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً }الكهف50


يتبع ،،،

الجابري اليماني
02-03-2013, 10:06 PM
شاهد لفظاظة عمر بن الخطاب وغلظته [ مرسل بسند صحيح ]



السنة - الخلال ( ج 3 ص 275 )


337 - أخبرنا محمد قال أنبأ وكيع عن أبن أبي خالد عن زبيد أن أبا بكر رحمه الله لما حضره الموت أرسل إلى عمر رحمه الله يستخلفه فقال الناس تستخلف علينا عمر فظا غليظا فلو قد ولينا كان أفظ وأغلظ فما ذا تقول لربك إذا لقيته وقد استخلفت علينا عمر

رواته ثقات غير أنه مرسل




شاهد آخر :


من أين أتت فظاظة عمر وغلظته ؟!!



مجلسان لأبي بكر العنبري ، مخطوط ( ص 19 )

18 - حدثنا أبو خليفة(الفضل بن الحباب ثقة ثبت) ، حدثنا عبد الله بن عبد الوهاب (ثقة) , وسليمان بن حرب (ثقة) , وابن عائشة (ثقة) ، قالوا: حدثنا حماد بن زيد ،(ثقة ثبت) عن يزيد بن حازم (ثقة) ، عن سليمان بن يسار (ثقة) ، أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه مر بوادي ضجنان، فلما رأى كثرة من معه من الناس، قال: " أيها الناس على رسلكم، ولقد رأيتني في هذا الوادي وأنا أرعى إبلا للخطاب، وكان ما علمت فظا غليظا، فكانت أمي تكسوني نقبتها , وتزودني بمينتها من الهيد، فيا خصباه، ثم أصبحت خليفة على الناس، ليس فوقي أحد إلا الله عز وجل، ولقد كنت أحمل الحطب على أحمرة للخطاب، فأسندها إلى صدري فألقى من ذلك جهدا




الدلائل في غريب الحديث -قاسم بن ثابت السرقسطي ( ج 2 ص 778 )

417 - أخبرنا محمد بن علي (ثقة) ، قال: نا سعيد بن منصور (ثقة) ، قال: نا خالد بن عبد الله (ثقة ثبت) ، عن محمد بن عمرو بن علقمة (صدوق) ، عن يحيى بن عبد الرحمن بن حاطب (ثقة) ، عن أبيه (له رؤية) ، قال: " كنا مع عمر بن الخطاب بضجنان، فقال: كنت أرعى إبلا للخطاب بهذا المكان، وكان فظا غليظا، وكنت أرعى أحيانا، وأختبط أحيانا، فأصبحت ليس فوقي إلا الله رب العالمين




(الجابري اليماني) :

اذا يتبين ان اخلاق عمر هي موروث أبوي لولده ويالقباحته من موروث .


يتبع ،،،

الجابري اليماني
02-18-2013, 09:41 PM
العجيبة الثانية والاربعون :


جهل عمر بن الخطاب بحكم من تُضرب بطنها فيسقط جنينها ...!



صحيح البخاري ( ج 6 ص 2668 )


6887 - حدثنا محمد أخبرنا معاوية حدثنا هشام عن أبيه عن المغيرة بن شعبة قال : سأل عمر بن الخطاب عن إملاص المرأة هي التي يضرب بطنها فتلقي جنينا فقال أيكم سمع من النبي صلى الله عليه و سلم فيه شيئا ؟ فقلت أنا فقال ما هو ؟ قلت سمعت النبي صلى الله عليه و سلم يقول ( فيه غرة عبد أو أمة ) . فقال لا تبرح حتى تجيئني بالمخرج فيما قلت فخرجت فوجدت محمد بن مسلمة - فجئت به فشهد معي أنه سمع النبي صلى الله عليه و سلم يقول ( فيه غرة عبد أو أمة )

تابعه ابن أبي الزناد عن أبيه عن عروة عن المغيرة [ ر 6509 ]

[ ش ( لا تبرح ) لا تزل من مكانك . ( بالمخرج ) بمن يشهد لك بذلك ويخلصك مني وغرضه رضي الله عنه التثبت في الأخبار خاصة ما يتعلق بالدين وبيان الأحكام ]


من صحح الرواية :


الراوي: المسور بن مخرمة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2152
خلاصة حكم المحدث: صحيح


مسند أحمد بن حنبل ، مؤسسة قرطبة - القاهرة ، ج 4 ص 244 ، حديث رقم (18161) ، تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين


الرابط :

هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%A5%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%B5%D9%90+ %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9%D9%90&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)




(الجابري اليماني) :

سيبقى قتل المحسن بن علي بن أبي طالب (عليهما السلام ) وصمة عار في جبين عمر وعصابته الملعونة .

اللهم صل على الصدّيقة الطاهره فاطمة الزهراء




يتبع ،،،

الجابري اليماني
02-22-2013, 10:07 PM
العجيبة الثالثة والاربعون :


جهل عمر بن الخطاب بحكم الجزية ..!


اللفظ الاول :


مسند أحمد بن حنبل ( ج 1 ص 190 )


1657 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سفيان عن عمرو سمع بجالة يقول : كنت كاتبا لجزء بن معاوية عم الأحنف بن قيس فأتانا كتاب عمر قبل موته بسنة ان اقتلوا كل ساحر وربما قال سفيان وساحرة وفرقوا بين كل ذي محرم من المجوس وانهوهم عن الزمزمة فقتلنا ثلاثة سواحر وجعلنا نفرق بين الرجل وبين حريمته في كتاب الله وصنع جزء طعاما كثيرا وعرض السيف على فخذه ودعا المجوس فالقوا وقر بغل أو بغلين من ورق وأكلوا من غير زمزمة ولم يكن عمر أخذ وربما قال سفيان قبل الجزية من المجوس حتى شهد عبد الرحمن بن عوف ان رسول الله صلى الله عليه و سلم أخذها من مجوس هجر وقال أبي قال سفيان حج بجالة مع مصعب سنة سبعين

تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط البخاري





اللفظ الثاني :


مسند أحمد بن حنبل ( ج 1 ص 194 )


1685 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عبد الرزاق أنبأنا بن جريح أخبرني عمرو بن دينار عن بجالة التميمي قال لم يرد عمر أن يأخذ الجزية من المجوس حتى شهد عبد الرحمن بن عوف : ان رسول الله صلى الله عليه و سلم أخذها من مجوس هجر

تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط البخاري رجاله ثقات رجال الشيخين غير بجالة التميمي فمن رجال البخاري




اللفظ الثالث :


سنن الترمذي ( ج 4 ص 146 )


1586 - حدثنا أحمد بن منيع حدثنا أبو معاوية ن حدثنا الحجاج بن أرطأة عن عمرو بن دينار عن بجالة بن عبدة قال : كنت كاتبا لجزء بن معاوية على مناذر فجاءنا كتاب عمر أنظر مجوس من قبلك فخذ منهم الجزية فإن عبد الرحمن بن عوف أخبرني أن رسول الله صلى الله عليه و سلم أخذ الجزية من مجوس هجر
قال ابو عيسى هذا حديث حسن
قال الشيخ الألباني : صحيح



اللفظ الرابع :


سنن الترمذي ( ج 4 ص 147 )


1587 - حدثنا ابن أبي عمر حدثنا سفيان عن عمرو بن دينار عن بجالة : أن عمر كان لا يأخذ الجزية من المجوس حتى أخبره عبد الرحمن بن عوف أن النبي صلى الله عليه و سلم أخذ الجزية من مجوس هجر وفي الحديث كلام أخر من هذا
هذا حديث حسن صحيح
قال الشيخ الألباني : صحيح



الرابط :


هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=+%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D9%8A%D8%A9 +%D9%85%D9%86+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D9%88%D8%B3 +&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)




(الجابري اليماني) :


ماذا يعرف عمر بن الخطاب من شرع الله إذاً ؟!!

لست أدري ..!

الجابري اليماني
02-24-2013, 10:01 PM
العجيبة الرابعة والاربعون :


عمر يعمل خطّابه لابنته حفصه



3783 - حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري قال أخبرني سالم ابن عبد الله أنه سمع عبد الله بن عمر رضي الله عنهما يحدث : أن عمر بن الخطاب حين تأيمت حفصة بنت عمر من خنيس بن حذافة السهمي وكان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم قد شهد بدرا توفي بالمدينة قال عمر فلقيت عثمان بن عفان فعرضت عليه حفصة فقلت إن شئت أنكحتك حفصة بنت عمر قال سأنظر في أمري فلبث ليالي فقال قد بدا لي أن لا أتزوج يومي هذا . قال عمر فلقيت أبا بكر فقلت إن شئت أنكحتك حفصة بنت عمر فصمت أبو بكر فلم يرجع إلي شيئا فكنت عليه أوجد مني على عثمان فلبثت ليالي ثم خطبها رسول الله صلى الله عليه و سلم فأنكحتها إياه فلقيني أبو بكر فقال لعلك وجدت علي حين عرضت علي حفصة فلم أرجع إليك ؟ قلت نعم قال فإنه لم يمنعني أن أرجع إليك فيما عرضت إلا أني قد علمت أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قد ذكرها فلم أكن لأفشي سر رسول الله صلى الله عليه و سلم ولو تركها لقبلتها
[ 4830 ، 4836 ، 4850 ]


من صحح الرواية :


مسند أحمد بن حنبل ، ج 1 ص 12 ، ح رقم 74 ، تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين



الراوي: سعيد بن المسيب المحدث:ابن عبدالبر - المصدر: الاستيعاب - الصفحة أو الرقم: 4/399
خلاصة حكم المحدث: صحيح


الراوي: عمر بن الخطاب المحدث:أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 1/53
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


الراوي: عمر بن الخطاب المحدث:الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 3259
خلاصة حكم المحدث: صحيح




الرابط :


هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%AA%D8%A3%D9%8A%D9%85%D8%AA+%D8%AD %D9%81%D8%B5%D9%87&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)




( الجابري اليماني ) :


لو كان عمر بن الخطاب من بيوت رفيعة لتكالب الناس لخطبة ابنته حفصة ولما اضطر لعرضها على الصحابة بل وصل الامر الى انه غضب من أبي بكر وعثمان لقوله [ ( فكنت عليه أوجد مني على عثمان ) ] لانه لم يقبل الزواج بإبنته ..!


صحابي يغضب على آخر لانه رفض ان يتزوج ابنته ..!!

ورحماء بينهم ..!

فهل كان عمر بن الخطاب من أشرف البيوت وأرفعها ؟

الى متى تزيفوا الحقائق يانواصب ؟

يتبع ،،،

الجابري اليماني
02-28-2013, 09:16 PM
العجيبة الخامسة والاربعون :


عمر بن الخطاب يتهم النبي انه يحب فعل المشركين ..!




صحيح البخاري ( ج 2 ص 151 )




1605 - حدثنا سعيد بن أبي مريم، أخبرنا محمد بن جعفر بن أبي كثير، قال: أخبرني زيد بن أسلم، عن أبيه، أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال للركن: «أما والله، إني لأعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع، ولولا أني رأيت النبي صلى الله عليه وسلم استلمك ما استلمتك»، فاستلمه ثم قال: «فما لنا وللرمل إنما كنا راءينا به المشركين وقد أهلكهم الله»، ثم قال: «شيء صنعه النبي صلى الله عليه وسلم فلا نحب أن نتركه»

__________
[تعليق مصطفى البغا]
1528 (2/582) -[ ش (للركن) أي الحجر الأسود. (استلمك) مسك بيده وقبلك. (راءينا) من المراءاة وهي إظهار الأمر على خلاف ما هو عليه أي أظهرنا لهم به القوة ونحن في حال ضعف]
[ر 1520]






الرابط :

هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D9%81%D9%85%D8%A7+%D9%84%D9%86%D8%A7 +%D9%88%D9%84%D9%84%D8%B1%D9%91%D9%8E%D9%85%D9%8E% D9%84%D9%90&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)




(الجابري اليماني ) :

عمر بن الخطاب يتهم الرسول الاكرم بفعل مايفعله المشركون والاغرب من هذا ..

اتهامه للنبي الاكرم بالاصرار والبقاء على هذا الفعل حتى بعد هلاك المشركين ..!

أي وقاحة وكفر أكبر من هذا ؟!

الجابري اليماني
02-28-2013, 10:57 PM
العجيبة السادسة والاربعون :


الشياطين تفر من عمر بن الخطاب لكنها لاتفر من النبي ولا أم المؤمنين ..!!



سنن الترمذي ( ج 5 ص 621 )


3691 - حدثنا الحسن بن صباح البزار حدثنا زيد بن حباب عن خارجة بن عبد الله بن سليمان بن زيد بن ثابت أخبرنا يزيد بن رومان عن عائشة قالت : كان رسول الله صلى الله عليه و سلم جالسا فسمعنا لغطا وصوت صبيان فقام رسول الله صلى الله عليه و سلم فإذا حبشية تزفن (1) والصبيان حولها فقال يا عائشة تعالي فانظري فجئت فوضعت لحيي على منكب رسول الله صلى الله عليه و سلم فجعلت أنظر إليها ما بين المنكب إلى رأسه فقال لي أما شبعت أما شبعت قالت فجعلت أقول لا لأنظر منزلتي عنده إذا طلع عمر قال فارفض الناس عنها قالت فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم إني لأنظر إلى شياطين الإنس والجن قد فروا من عمر قالت فرجعت
قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب من هذا الوجه
قال الشيخ الألباني : صحيح


الرابط :

هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%AA%D8%B2%D9%81%D9%86&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)



(1) تاج العروس ( ج 35 ص 147 ) : (زفن يزفن) زفنا: (رقص) ولعب؛ ومنه حديث قدوم وفد الحبشة: (فجعلوا يزفنون ويلعبون) ، أي يرقصون.




(الجابري اليماني) :

من يقرأ هذا الحديث الموضوع متنا يجد ان عمرهم هو النبي بل فوق نبوة نبيهم ..!

من عمر تفر شياطين الجن والانس .. لكنها لاتفر من خاتم الانبياء والمرسلين ... ولاتفر من ام المؤمنين ..!

بل نجد نبيهم وام المؤمنين تصر على مشاهدة هذا الحفل الراقص بعكس عمر ؟!!!

فلا يلومنا أحد لو قلنا ان نبيهم عمر وليس نبي آخر .


أفلا تتدبرون

الجابري اليماني
03-04-2013, 10:46 PM
العجيبة السابعة والاربعون :


عمر بن الخطاب يضرب ابنا له لانه تكنى بأبي عيسى ؟!!


سنن أبي داود ( ج 2 ص 709 )


4963 - حدثنا هارون بن زيد بن أبي الزرقاء ثنا أبي ثنا هشام بن سعد عن زيد بن أسلم عن أبيه : أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه ضرب ابنا له تكنى أبا عيسى وأن المغيرة بن شعبة تكنى بأبي عيسى فقال له عمر أما يكفيك أن تكنى بأبي عبد الله ؟ فقال إن رسول الله صلى الله عليه و سلم كناني فقال إن رسول الله صلى الله عليه و سلم قد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر وإنا في جلجتنا فلم يزل يكنى بأبي عبد الله حتى هلك .
قال الشيخ الألباني : حسن صحيح


الرابط :

هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=+%D8%B6%D8%B1%D8%A8+%D8%A7%D8%A8%D9%8 6%D8%A7+%D9%84%D9%87+&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)



(الجابري اليماني)


ورد في رواية ضعيفة سندا أن سبب ضرب عمر لابنه لانه تكنى بأبي عيسى لان عيسى لا أب له ..!

فهل يبين لنا عاقل لما ضرب عمر ابنه لانه تكنى بهذا الاسم ؟

وهل هناك حكم شرعي يمنع من هذه التسميه أصلا ..!

أي رعونة هذه ، لست أدري ..!!

الجابري اليماني
03-06-2013, 10:28 PM
العجيبة الثامنة والاربعون :



جهل عمر بن الخطاب بإرث المرأة من دية زوجها ..!



سنن أبي داود ( ج 2 ص 144 )




2927 - حدثنا أحمد بن صالح ثنا سفيان عن الزهري عن سعيد قال : كان عمر بن الخطاب يقول الدية للعاقلة ولا ترث المرأة من دية زوجها شيئا حتى قال له الضحاك بن سفيان كتب إلي رسول الله صلى الله عليه و سلم أن أورث امرأة أشيم الضبابي من دية زوجها فرجع عمر
قال أحمد بن صالح ثنا عبد الرزاق بهذا الحديث عن معمر عن الزهري عن سعيد وقال فيه وكان النبي صلى الله عليه و سلم استعمله على الأعراب

قال الشيخ الألباني : صحيح




من صحح الرواية :


"مسند أحمد بن حنبل" ( ج 3 ص 452 ) ، ح رقم "15784" ، تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين



الراوي: سعيد بن المسيب المحدث:أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2927
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]



الراوي: سعيد بن المسيب المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2154
خلاصة حكم المحدث: صحيح


الراوي: سعيد بن المسيب المحدث:ابن عبدالبر - المصدر: التمهيد - الصفحة أو الرقم: 12/117
خلاصة حكم المحدث: صحيح متصل


الرابط :


هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D8%A9+%D9%84 %D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%82%D9%84%D8%A9&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)



( الجابري اليماني )


ما الذي لايجهله عمر هذا ؟!!

وكيف يحكم بما لم ينزل الله تعالى ويمنع الدية بلا دليل شرعي ..!!



تبا لمن اتبع الاهواء وحكم بها .



يتبع ،،،

الجابري اليماني
03-18-2013, 01:44 PM
يرفع ،،،


نقلا عن الاخ المسامح "وفقه الله"


روى ابن شهرآشوب في المثالب (مخطوط) ص 336: إن عمرو بن عبد ود رآى بيد عمر بن الخطاب (يوم الخندق) قوسا فقال: يا بن صهاك، واللات لئن نقل عن يدك سهم لأقطعنها فتناثر النبل من يده ورجع القهقرى.

الجابري اليماني
03-18-2013, 01:44 PM
العجيبة التاسعة والاربعون :


عمر بن الخطاب مهندس اوضاع جديده للصلاة ..!


مسند أحمد بن حنبل ( ج 1 ص 32 )


217 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سليمان بن داود أبو داود ثنا سلام يعني أبا الأحوص عن سماك بن حرب عن سيار بن المعرور قال سمعت عمر رضي الله عنه يخطب وهو يقول : إن رسول الله صلى الله عليه و سلم بنى هذا المسجد ونحن معه المهاجرون والأنصار فإذا اشتد الزحام فليسجد الرجل منكم على ظهر أخيه ورأى قوما يصلون في الطريق فقال صلوا في المسجد

تعليق شعيب الأرنؤوط : صحيح



وورد في المصنف لابن ابي شيبه ( ج 1 ص 265 ) ح رقم ( 2741 ) من طريق :


حدثنا أبو معاوية (ثقة)، عن الأعمش (ثقة حافظ) ، عن المسيب بن رافع (ثقة) ، عن زيد بن وهب ( ثقة) مثله ..


من صحح الرواية :



الراوي: [سيار بن المعرور] المحدث:النووي - المصدر: الخلاصة - الصفحة أو الرقم: 2/815
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


الراوي: - المحدث:النووي - المصدر: المجموع - الصفحة أو الرقم: 4/558
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


الراوي: سيار بن المعرور المحدث:ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 4/687
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح



الراوي: - المحدث:ابن الملقن - المصدر: تحفة المحتاج - الصفحة أو الرقم: 1/529
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح



الراوي: [زيد بن وهب] المحدث:العظيم آبادي - المصدر: عون المعبود - الصفحة أو الرقم: 4/170
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


الرابط :

هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=+%D9%81%D9%84%D9%8A%D8%B3%D8%AC%D8%AF +%D8%A3%D8%AD%D8%AF%D9%83%D9%85+%D8%B9%D9%84%D9%89 +%D8%B8%D9%87%D8%B1+%D8%A3%D8%AE%D9%8A%D9%87&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)


(الجابري اليماني)

ياوهابيه هل يصح السجود على ظهر الانسان ؟

ولو صح كيف ستكون هيئة السجود على الظهر ..!!

تخيلوا معي المنظر ..!

كيف ستصل جبهة المصلي الى ظهر من هو أمامه ؟!!!!

الاولى ان تكون الرواية بلفظ ( السجود على عجيزة أخيه ) فهو أقرب الى الصحة والجنون بنفس الوقت

حمقى كأسيادكم



يتبع ،،،

الجابري اليماني
03-18-2013, 01:46 PM
العجيبة الخمسون :


نهي عمر بن الخطاب عن تعلم اللغات ..!




اللفظ الاول :


الأدب لابن أبي شيبة ( ج 1 ص 154 )

54 - حدثنا ابن نمير، حدثنا العمري، عن نافع، عن ابن عمر: " أنه كره رطانة الأعاجم




اللفظ الثاني :


السنن الكبرى للبيهقي ( ج 9 ص 392 )



18861 - أخبرنا أبو طاهر الفقيه(ثقة) ، أنبأ أبو بكر القطان(ثقة) ، ثنا أحمد بن يوسف السلمي(حافظ ثقة) ، ثنا محمد بن يوسف(ثقة) ، ثنا سفيان(ثقة حافظ ) ، عن ثور بن يزيد(ثقة ثبت) ، عن عطاء بن دينار(ثبت حجة) ، قال: قال عمر رضي الله عنه: " لا تعلموا رطانة الأعاجم ولا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم , فإن السخطة تنزل عليهم "


من صحح الرواية :


الراوي: عطاء بن دينار المحدث:ابن تيمية - المصدر: اقتضاء الصراط المستقيم - الصفحة أو الرقم: 1/511
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

الراوي: عطاء بن دينار المحدث:ابن القيم - المصدر: أحكام أهل الذمة - الصفحة أو الرقم: 1247/3
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

الراوي: عطاء بن دينار المحدث:ابن مفلح - المصدر: الآداب الشرعية - الصفحة أو الرقم: 3/417
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

الراوي: عطاء بن دينار المحدث:ابن كثير - المصدر: مسند الفاروق - الصفحة أو الرقم: 2/494
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

الراوي: عطاء بن دينار المحدث:ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 25/325
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


الرابط :

هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=+%D8%B1%D8%B7%D8%A7%D9%86%D8%A9%D9%8E +%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%85%D9%90+&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)





(الجابري اليماني)


منع عمر بن الخطاب تدوين السنة بحجة الخوف من اختلاطها بالقرآن أو ينشغلوا بها عن قراءة القرآن ..!

فهل سبب منعه لتعلم اللغات الاخرى خوفا ان تختلط باللغة العربية أو ينشغلوا بها عن اللغة العربية وهم عرب أقحاح ؟!!




هل كانت سيرة عمر بن الخطاب موافقة للنبي الاكرم في هذا الامر أم لا ؟



صحيح ابن حبان ( ج 16 ص 84 )


7136 - أخبرنا محمد بن إسحاق بن إبراهيم حدثنا يوسف بن موسى حدثنا جرير عن الأعمش عن ثابت بن عبيد عن زيد بن ثابت قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( أتحسن السريانية ) ؟ قلت : لا قال : ( فتعلمها فإنه تأتينا كتب ) قال : فتعلمتها في سبعة عشر يوما
قال الأعمش : كانت تأتيه كتب لا يشتهي أن يطلع عليها إلا من يثق به

قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح



من صحح الحديث :

الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1/364
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

الرابط :

هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%A3%D8%AA%D8%AD%D8%B3%D9%86+%D8%A7 %D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)



الحاكم في مستدركه ( ج 3 ص 477 ) ، ح رقم "5781" ، صحيح إن كان ثابت بن عبيد سمعه من زيد بن ثابت و لم يخرجاه
تعليق الذهبي قي التلخيص : صحيح إن كان ثابت سمعه من زيد




يتبع ،،،

الجابري اليماني
03-21-2013, 09:30 PM
العجيبة الواحدة والخمسون :


كان عمر بن الخطاب يقرأ (غير المغضوب عليهم وغير الضالين) ..!



فضائل القرآن للقاسم بن سلام ص 289


حدثنا أبو عبيد قال: حدثنا أبو معاوية، عن الأعمش، عن إبراهيم، عن الأسود، عن عمر بن الخطاب، أنه كان يقرأ: (غير المغضوب عليهم وغير الضالين)



قلت (الجابري) : السند صحيح رجاله ثقات




فتح الباري لابن حجر ج 8 ص 159


(قوله باب غير المغضوب عليهم ولا الضالين)

[4475] قال أهل العربية لا زائدة لتأكيد معنى النفي المفهوم من غير لئلا يتوهم عطف الضالين على الذين أنعمت وقيل لا بمعنى غير ويؤيده قراءة عمر غير المغضوب عليهم وغير الضالين ذكرها أبو عبيد وسعيد بن منصور بإسناد صحيح وهي للتأكيد أيضا





تفسير إبن كثير ج 1 ص 55



ولهذا روى أبو القاسم بن سلام في كتاب فضائل القرآن عن أبي معاوية عن الأعمش عن إبراهيم عن الأسود عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه كان يقرأ (غير المغضوب عليهم وغير الضالين) وهذا الإسناد صحيح .




الرابط :

هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%BA%D9%8A%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D9%85 %D8%BA%D8%B6%D9%88%D8%A8+%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87% D9%85+%D9%88%D8%BA%D9%8A%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D8%B6% D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%86&phrase=on&xclude=&fillopts=on&degree_cat0=1)




التفسير من سنن سعيد بن منصور - تحقيق: د سعد بن عبد الله بن عبد العزيز آل حميد


ج 2 ص 534

قَوْلُهُ تَعَالَى: {غَيْرِ المَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ}
177- حَدَّثَنَا سَعِيدٌ، قَالَ: نا أَبُو مُعَاوِيَةَ، عَنِ الْأَعْمَشِ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ، عَنِ الْأَسْوَدِ، أَنَّ عُمَرَ بْنُ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ كَانَ يَقْرَأُ: (غيرَ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وغيرَ الضالين) .

__________

[177] سنده صحيح، وعنعنة الأعمش هنا محمولة على السماع كما سبق تفصيله في الحديث [3] ، وقد ذكره الحافظ في "فتح الباري" (8 / 159) وعزاه لسعيد بن منصور وصحح سنده.





قلت (الجابري اليماني ) :

عنعنة الاعمش محمولة على الاتصال :

قال الذهبي في "الميزان" (2 / 224) : ((هو يدلس، وربما دلّس عن ضعيف، ولا يدري به. فمتى قال: (حدثنا) ، فلا كلام. ومتى قال: (عن) ، تطرّق إليه احتمال التدليس، إلا في شيوخ له أكثر عنهم، كإبراهيم، وأبي وائل، وأبي صالح السمّان، فإن روايته عن هذا الصنف محمولة على الاتصال)) . اهـ.





خليفة أحمق لايحكم قراءة سورة الحمد ..!

فكيف كان يصلي طيلة عمره ؟!!!

الجابري اليماني
04-01-2013, 10:35 PM
العجيبة الثانية والخمسون :


جهل عمر بن الخطاب بغسل الجمعة خاص بهم ام هو عام للناس ..!



المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية لابن حجر ( ج 4 ص 655 )


686 - وقال أحمد بن منيع (ثقة حافظ) حدثنا يزيد بن هارون (ثقة حافظ) أنا هشام بن حسان (ثقة حافظ) عن ابن سيرين (ثقة ثبت) عن ابن عباس رضي الله عنهما عن عمر رضي الله عنه قال " أمرنا بالغسل يوم الجمعة قلت أنتم أيها المهاجرون الأولون أم الناس عامة قال لا أدري


هذا إسناد حسن إن كان ابن سيرين سمع من ابن عباس رضي الله عنهما



(الجابري اليماني) : إسناده صحيح رجاله ثقات ، وابن سيرين سمع من ابن عباس


وكما قال الشاعر : لست أدري .... والمعنى بقلب الشاعر http://www.alhak.org/vb/images/smilies/bye1.gif



يتبع ،،،

الجابري اليماني
04-11-2013, 11:25 PM
العجيبة الثالثة والخمسون :


اخلاق عمر مع اهل الكتاب وتهجمه عليهم ..!




إرواء الغليل للالباني


النص الاول :


( ج 8 ص 255 )


(2630) - (قال عمر: " لا تؤمنوهم وقد خونهم الله ولا تقربوهم وقد أبعدهم الله ولا تعزوهم وقد أذلهم الله ".

أخرجه البيهقى (10/127) من طريق شعبة عن سماك بن حرب قال: سمعت عياض الأشعرى أن أبا موسى رضى الله عنه وفد إلى عمر بن الخطاب رضى الله عنهما ومعه كاتب نصرانى , فأعجب عمر رضى الله عنه ما رأى من حفظه فقال: قل لكاتبك يقرأ لنا كتابا , قال: إنه نصرانى لا يدخل المسجد فانتهره عمر رضى الله عنه , وهم به , وقال: لا تكرموهم إذ أهانهم الله , ولا تدنوهم , إذ أقصاهم الله ولا تأتمنوهم إذ خونهم الله عز وجل ".

قلت: وهذا إسناد صحيح.




النص الثاني :


( ج 8 ص 256 )


وفى رواية له من طريق أسباط عن سماك به ولفظه: " أن عمر رضى الله عنه أمره أن يرفع إليه ما أخذ وما أعطى فى أديم واحد وكان لأبى موسى كاتب نصرانى يرفع إليه ذلك , فعجب عمر رضى الله عنه وقال: إن هذا لحافظ , وقال: إن لنا كتابا فى المسجد , وكان جاء من الشام فادعه فليقرأ , قال أبو موسى , إنه لا يستطيع أن يدخل المسجد فقال عمر رضى الله عنه: أجنب هو؟ قال: لا بل نصرانى , قال: فانتهرنى وضرب فخذى وقال: أخرجه وقرأ (يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض , ومن يتولهم منكم فإنه منهم , إن الله لا يهدى القوم الظالمين) , قال أبو موسى: والله ما توليته , إنما كان يكتب , قال: أما وجدت فى أهل الإسلام من يكتب لك؟ ! لا تدنهم إذ أقصاهم الله ولا تأمنهم إذ خانهم الله , ولا تغزهم بعد إذ أذلهم الله , فأخرجه ".

قلت: وهذا إسناد حسن.




(الجابري اليماني)


هذه أخلاق عمر مع أهل الكتاب فهل كان متبعا للنبي الاكرم في هذا ؟




صحيح البخاري ( ج 2 ص 94 )



1356 - حدثنا سليمان بن حرب، حدثنا حماد وهو ابن زيد، عن ثابت، عن أنس رضي الله عنه، قال: كان غلام يهودي يخدم النبي صلى الله عليه وسلم، فمرض، فأتاه النبي صلى الله عليه وسلم يعوده، فقعد عند رأسه، فقال له: «أسلم»، فنظر إلى أبيه وهو عنده فقال له: أطع أبا القاسم صلى الله عليه وسلم، فأسلم، فخرج النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقول: «الحمد لله الذي أنقذه من النار»



(الجابري اليماني)


فهل النبي لم يجد مسلما يخدمه سوى هذا اليهودي حسب زعم عمر ام ماذا ؟!!


ياوهابية أما فيكم رجل رشيد ؟؟




يتبع ،،،

الجابري اليماني
05-05-2013, 10:37 PM
العجيبة الرابعة والخمسون :



عمر بن الخطاب يتهم النبي الاكرم بعدم بيان حكم الربا ؟؟!



مسند أحمد بن حنبل ( ج 1 ص 36 )

246 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يحيى عن بن أبي عروبة ثنا قتادة عن سعيد بن المسيب قال قال عمر رضي الله عنه : ان آخر ما نزل من القرآن آية الربا وان رسول الله صلى الله عليه و سلم قبض ولم يفسرها فدعوا الربا والريبة
تعليق شعيب الأرنؤوط : حسن رجاله ثقات رجال الشيخين


من صحح الرواية :


سنن ابن ماجه ( ج 2 ص 764 ) حديث رقم 2276 ، قال الشيخ الألباني : صحيح

اتحاف الخيرة المهرة بزوائد المسانيد العشرة للبوصيري ( ج 3 ص 89 ) ، حديث رقم [2806/1] ، هذا حديث صحيح

الراوي: عمر بن الخطاب المحدث:ابن تيمية - المصدر: بيان الدليل - الصفحة أو الرقم: 124
خلاصة حكم المحدث: مشهور صحيح محفوظ عن عمر

الراوي: عمر بن الخطاب المحدث:أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/332
خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة إلى صحته]


الرابط :


هنا (http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D9%81%D8%AF%D9%8E%D8%B9%D9%88%D8%A7+ %D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A8%D8%A7+%D9%88%D8%A7%D9%84% D8%B1%D9%8A%D8%A8%D8%A9&phrase=on&xclude=&fillopts=on&t=*&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2)



(الجابري اليماني)

حاول بعض علماء السنة ان يخففوا من وطأة كلام عمر بن الخطاب الفاضح لجهله بالاحكام والمتهم للنبي الاكرم كذبا بعدم بيان حكم الربا فقالوا ان عمر قصد انه لم يبينها تمام البيان ..!

نقول كيف لم يبينها والله يقول اتممت لكم دينكم ؟!!

الا يعلم الله ان نبيه اتم دينه ببيانه للناس أتم بيان ..!

وأينكم عن الامام علي "صلوات الله عليه" المنادي سلوني قبل ان تفقدوني ..!

الا يكف اسيادكم عن الاساءة للنبي الاكرم وقول عمر مطلق لاتقييد فيه [ قبض ولم يفسرها ] ..

وكيف يأمر الناس بالابتعاد عن الربا ان لم يكونوا يعرفوا أحكامه ؟؟؟؟؟؟


فقد قال الاعرابي عمر [ فدعوا الربا والريبة ] ، كيف يدعوه وهم لايعلموا أحكامه ..!!

{مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }الجمعة5



يتبع ببركة الزهراء القديسة فاطمة "روحي فداها" ،،،