المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا يرتقي للايمان الا الفرس !!!


ibrahim aly awaly
04-19-2017, 08:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و ال محمد
لماذا تتحاملون على الفرس و هذه كتبكم تنطق بفضلهم!!!


اخرج البخاري في صحيحه : ج 6 ص 63 :

قوله وآخرين منهم لما يحلقوا بهم ، وقرأ عمر فامضوا إلى ذكر الله. حدثنا عبدالعزيز بن عبد الله حدثني سليمان بن بلال عن ثور عن أبي الغيث عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كنا جلوسا عند النبي صلى الله عليه [وآله] وسلم فأنزلت عليه سورة الجمعة وآخرين منهم لما يحلقوا بهم قال: قلت من هم يا رسول الله فلم يراجعه حتى سأل ثلاثا وفينا سلمان الفارسي وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم يده على سلمان ثم قال: لو كان الايمان عند الثريا لناله رجال أو رجل من هؤلاء.

وكذلك اخرجه مسلم في صحيحه: ج 7 ص 191 - 192:

(حدثنا) قتيبة بن سعيدحدثنا عبد العزيز (يعنى ابن محمد) عن ثور عن أبي الغيث عن أبي هريرة قال: كنا جلوسا عند النبي صلى الله عليه [وآله] وسلم إذا نزلت عليه سورة الجمعة فلما قرأ وآخرين منهم لما يلحقوا بهم قال: رجل من هؤلاء يا رسول الله فلم يراجعه النبي صلى الله عليه [وآله] وسلم حتى سأله مرة أو مرتين أو ثلاثا قال: وفينا سلمانالفارسي قال: فوضع النبي صلى الله عليه وسلم يده على سلمان ثم قال: لو كانالايمان عند الثريا لناله رجال من هؤلاء.

بل ان مسلما افرد بابا كاملا في فضائل فارس ومما ورد فيه:

صحيح مسلم النيسابوري - ج 7 ص 191:

(حدثني) محمد بن رافع وعبد بن حميد قال عبد أخبرنا وقال ابن رافع حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن جعفر الجزري عن يزيد بن الأصم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلم: لو كان الدين عند الثريا لذهب به رجل من فارس أو قال من أبناء فارس حتى يتناوله.

ابراهيم علي عوالي العاملي