المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التدخين السلبي يؤدي إلى ولادة أجنة مشوهة


حيدري الخط
05-29-2005, 02:10 PM
التدخين السلبي يؤدي إلى ولادة أجنة مشوهة



حذرت دراسة طبية جديدة من أن النساء المدخنات أثناء فترة الحمل أكثر عرضة لإنجاب أطفال مشوهين ومصابين بشقوق وعيوب خلقية في الحلق والوجه.
وأوضح الباحثون أن الشفة المشقوقة وشقوق سقف الحلق هي أكثر العيوب الخلقية والتشوهات الولادية شيوعا بين المواليد ويزداد خطرها بصورة أكبر عند أطفال المدخنات ، ووجد هؤلاء أن للتدخين السلبي وهو شم رائحة دخان السجائر أو التواجد على مقربة من أناس مدخنين أثرا مشوها على الأطفال بنسبة تقارب ما يسببه تدخين الأم المباشر أثناء الحمل على الجنين.
ووجد الباحثون أن أطفال الأمهات اللاتي دخن بصورة يومية في مراحل الحمل المبكرة تعرضوا لخطر أعلى للإصابة بمرض التوحد النفسي بحوالي 40 بالمائة.
وفسر الأخصائيون أن التأثيرات طويلة المدى للتعرض الجنيني لدخان السجائر على النمو والتطور الإدراكي والبدني للطفل لا يزال غير واضح ولكن التدخين يسبب الكثير من الاضطرابات السلوكية عند الأطفال التي تشمل الاضطراب الاتصالي واضطراب فرط النشاط وعجز الانتباه والسلوك الاندفاعي.
وقد أظهرت الدراسات التي أجريت في المركز الطبي التابع لمستشفى سينسيناتي للأطفال في أوهايو أن الأطفال المعرضين لدخان السجائر حتى ولو لكميات قليلة يعانون من انخفاض القدرات الذهنية والإدراكية كما يسبب التدخين السلبي ضعف اللغة والتفسير عند الصغار وأضعاف ذكائهم بشكل كبير.

نبع الحياة
05-30-2005, 01:07 PM
ووجد الباحثون أن أطفال الأمهات اللاتي دخن بصورة يومية في مراحل الحمل المبكرة تعرضوا لخطر أعلى للإصابة بمرض التوحد النفسي بحوالي 40 بالمائة.

مشكوووووووووور اخي العزيز على المعلومات والنصائح المفيده جدا
جعله الله في ميزان اعمالكم
تحياتي

حيدري الخط
05-30-2005, 02:38 PM
دائما تحرجيني بتواضعك أختي العزيزة

ريم الولاية
05-30-2005, 03:29 PM
بارك الله فيكم اخي / حيدري الخط

موضوع رائع

تحياااتي , ريم الولاية

قطر الندى
05-30-2005, 10:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع جيد.. جعله الله بموازين اعمالك

كل التقدير لك وجل الاحترام
يعطيك العافيه وعساك على القوة

تحياتي لك
قطر الندى

حيدري الخط
05-31-2005, 03:11 PM
وانتم أختي الفاضلة عساكم على القوة



والشكر الخاص لك أختي الكبرى ريم الولاية لما نحضى به من شرف تتبعكم لموضوعاتنا المتواضعة