المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا علمتنا كربلاء ؟؟


محبة الحسين
07-18-2005, 04:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
أولاً: علمتنا كربلاء أن نثأر لّله، لله وحدهُ وحدهَ، لا لانتسابات الأرض، وانتماءات الأرض، وعصبيات الأرض، وصيحات الأرض، وجاهليات الأرض.
ثانياً: علمتنا كربلاء أن نعطي الدم من أجل أن يبقى الإسلام،
ثالثاً: علمتنا كربلاء أن ننتصر للدين، للمبدأ للعقيدة، لا للعصبيات، والقوميات، والعناوين التي صاغتها ضلالات الإنسان، وأهواء الإنسان، وجهالات الإنسان.
رابعاً: علمتنا كربلاء أن نحمل شعار القرآن
خامساً: علمتنا كربلاء أن نرفض الباطل والزيف، والفساد، والضلال، أن نرفض كل ألوان الانحراف الأخلاقي والثقافي والاجتماعي، والسياسي.
سادساً: علمتنا كربلاء أن نكون الصرخة التي تواجه الظلم والظالمين، وتواجه البغي والباغين، وتواجه الطغيان والطاغين، وتواجه الاستكبار والمستكبرين.
سابعاً: علمتنا كربلاء أن نكون المبدئيين الأقوياء الذين لا يساومون، ولا يتنازلون، ولا يسترخون، {أشداء على الكفار رحماء بينهم}، {قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ولا أنتم عابدون ما أعبد، ولا أنا عابد ما عبدتم، ولا أنتم عابدون ما أعبد لكم دينكم ولي دين} ولا تعني المبدئية والصلابة، أن لا نعيش المرونة والانفتاح والشفافية في حواراتنا مع الآخرين، الإنسان المؤمن في حالات التصدي والمواجهة والصراع يجب أن يكون شديداً حدياً صارماً في موقفه مع أعداء الإسلام، مع أعداء الحق، وحينما يحاور الآخرين ويدعو ويبلّغ فيجب أن يكون مرناً منفتحاً شفافاً.
ثامناً: علمتنا كربلاء أن نعيش الصمود والثبات في مواجهة كل التحديات، التحديات الفكرية والثقافية، التحديات النفسية، التحديات الاجتماعية، التحديات السياسية، التحديات الإعلامية.
تاسعاً: أن نحمل شعار الجهاد والشهادة، أن نكون المجاهدين الصادقين في سبيل الله، نجاهد بالكلمة، ونجاهد بالمال، ونجاهد بالروح.
عاشراً: علمتنا أن نكون المتدينين الحقيقيين: : أن نكون الذين يملكون بصيرة الدين والعقيدة وبصيرة الإيمان والمبدأ، ونقاوة الانتماء والالتزام، وأنّ لا نكون من أولئك الذين يحملون بلادة الدين والعقيدة، وغباء الإيمان والمبدأ، وأن لا نكون النفعيين المصلحيّين المتاجرين بالدين والمساومين على حساب المبدأ.
منقول
نسألكم الدعاء

عاشقة14 قمر
07-19-2005, 02:32 AM
السلام عليك يا ابا الاحرار


جزاك خير اختي علي النقل الموفق

ننتظر المزيد

عاشقة14 قمر

محبة الحسين
07-20-2005, 04:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شاكرة لكِ مرورك أختي الكريمة بارك الله فيكم..

تحياتي

بنت التقوى
08-13-2005, 08:41 PM
وأضف علىذلك أن كربلاء علمتنا الكثير والكثير للمجتمعات وللأسرة وللفرد

فعلمتنا كيف نكون أصدقاء أوفياء

فعلمتنا كيف نكون أباء مخلصين

وعلمتنا كيف نكون أبناء بارين

وعلمتنا كيف نكون امهات مضحين

وعلمتنا كيف نكون مجتمع متماسك

وعلمنا كيف نكون أسرة متكاتف ومتحابه

وعلمتنا الكثير من القيم والمبادىء

والله يوفق ويحفظ غاليتي : محبة الحسين

ونسألكم الدعــــــــــــــــــــاء

صبر الفؤاد
11-07-2005, 02:21 AM
السلام عليك يا ابا الاحرار


جزاك خير اختي علي النقل الموفق

ننتظر المزيد
صبر الفؤاد