المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التدخين


awnawn
07-28-2005, 12:54 AM
توقف عن التدخين

يمثل التدخين ضغطاً كبيرًا على الجسد ، و على الرغم من ذلك كثيرًا ما يدعي الناس أنهم يدخنون ليخففوا الضغط . و في الحقيقة فإن التدخين يقلل من قدرة الشخص على تحمل الضغوط ، و السبب بسيط جدًا ، فالتدخين يقلل من كمية الأكسجين المتوفر من أجل عملية التمثيل الغذائي الطبيعية و ذلك لأن المواد الكيميائية في دخان السجائر - أول أكسيد الكربون - تعوق الأكسجين و تجعله غير متوفر أو يصعب الحصول عليه بسهولة . و انخفاض معدل الأكسيجين يعني أن التمثيل الغذائي للكربوهيدرات لن يرتفع إلى المستويات الضرورية ، و هذا هو السبب في أن المدخنين يلهثون بسرعة و يجدون صعوبة في التنفس عندما يركضون .
و الأهم من ذلك ، أن المخ يعتمد على التمثيل الغذائي من أجل الحصول على كل طاقته . و لهذا السبب عندما يكون الجسد تحت ضغط ، تبدأ استجابة الهروب أو المواجهة في الظهر ، و ذلك لعدم توفر طاقة من أجل التفكير و النشاط لدى الجسد . ففي الوقت الذي تكون فيه بحاجة لبعض الصفاء الذهني ، تكون قد قللت بالفعل من قدرتك على الاستجابة أو رد الفعل . إن ذلك يشبه و ضع حصوة في حذائك قبل السباق – و هذا ليس ذكاءً .
و على الرغم من إنني قادر على إسدائك النصيحة بشأن الأغذية المناسبة للوقاية من السرطان و الأمراض المتصلة بالتدخين , إلا أن هنالك وسيلة وحيدة للتغلب على نقص الأكسجين و هي التوقع عن التدخين !

عاشقة14 قمر
07-28-2005, 05:56 AM
ايضا يسبب عده امراض مثل

سرطان الرئه وتضيق شراين القلب وغيرها من الامراض التي تنتج عن التدخين

جزاك الله خير اخي

عاشقة14 قمر

ريم الولاية
07-28-2005, 09:16 PM
يمثل التدخين ضغطاً كبيرًا على الجسد ، و على الرغم من ذلك كثيرًا ما يدعي الناس أنهم يدخنون ليخففوا الضغط . و في الحقيقة فإن التدخين يقلل من قدرة الشخص على تحمل الضغوط ، و السبب بسيط جدًا ، فالتدخين يقلل من كمية الأكسجين المتوفر من أجل عملية التمثيل الغذائي

ريم الولاية