المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموافقة على زرع كمبيوتر فى الجسم البشرى


حيدري الخط
07-28-2005, 01:49 AM
سبحان الله
وما أتيتم من العلم إلا قليل






واشنطن: بغرض تيسير متابعة الأطباء لحالة المرضى عن بعد، أجازت دائرة الدواء والغذاء الأمريكية (FDA) إجراء جراحات زرع لرقاقة كمبيوتر فى الجسم البشرى.
وحسب ما ورد فى موقع CNN، فقد أشار الباحثون إلى أن تلك الرقاقات طورت للتفاعل مع ظواهر خارجية شبيهة بردود فعل الحواس البشرية، كالتجاوب مع الصوت واللمس، وحتى مع بعض الروائح .
وكان زرع تلك الرقاقات الإلكترونية قد لقى قلقاً فيما يخص قانونية إجراء عمليات الزرع تلك، معتبرين أن سهولة الكشف عن الملف الطبي لحاملي هذه الرقائق يمس بمبدأ سرية المعلومات الشخصية.
وتجدر الإشارة إلى أن حجم الرقاقة المسماة VeriChips مثل حجم حبة الأرز، وتستغرق عملية زرعها تحت الجلد قرابة 20 دقيقة، ومن دون أن تتسبب بألم أو أثر للجرح.
وتحمل الرقاقة شفرة معلومات مهمة مثل فئة دم المريض وأنواع الحساسية التي يعاني منها، كما تستعمل هذه الرقائق لأغراض أمنية في بعض الدوائر الأمريكية، وهي المرة الأولى التي تسمح فيها إدارة الدواء والغذاء باستعمالها لغايات طبية.
ومن الجدير بالذكر أن قرابة ألف مريض في ولاية نيومكسيكو يعانون من أمراض حساسة، يحملون هذه الرقائق تحت جلدهم، ويعتمدون عليها في متابعة علاجهم.

عاشقة14 قمر
07-28-2005, 05:52 AM
يالله مرررة وحده جهاز كمبيوتر

جزاك الله خير اخي

عاشقة14 قمر

عاشقة كربلاء
07-30-2005, 08:33 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

شكراً على المعلومة
يعكيك ألف عافية
تحياتي

قطر الندى
07-31-2005, 04:20 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

شكراً على المعلومة
يعكيك ألف عافية
تحياتي