المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطلب من المخالفين تصحيح هذه المعلومات إن نقلت خطأ..!!


رياض
11-06-2004, 04:18 AM
أطلب من المخالفين تصحيح هذه المعلومات إن نقلت خطأ..!!
بسم الله الرحمن الرحيم،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

بدأت دعوة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله في مكة المكرمة، فكان أول من آمن به، أبو بكر بن أبي قحافة، وعمر بن الخطاب, وعثمان بن عفان، فكانوا له كظله، فكانوا هم المدافعون عنه، بأرواحهم وأنفسهم، حتى أن قريش لم تجرأ على إيذاء الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، حتى حاصروه في الشعب..!!

فكانت ليلة المبيت.. وأختلف فيمن بات مكانه صلوات الله عليه وعلى آله ليفديه بنفسه، فقسم قال عمر، وآخر قال عثمان، وذهب معه أبو بكر (فكان الدليل إما عمر أو عثمان في الطرق إلى الغار)..!!
معركة بدر
وبعد هجرة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله إلى المدينة، وبدأ المرحلة الثانية من الدعوة، كانت معركة بدر، فكان أبو بكر وعمر وعثمان السباقون للقتال، وإلتحم الجيشان، فكان مقتل نصف المشركين على أيديهم، والبقية شارك فيها المسلمون والملائكة..!!

معركةأحد
وبعد بدر، جاءت معركة أحد، ربح المسلمون المعركة في بدايتها، حتى خالف أوامره من كان على الجبل، فنزل قسمٌ كبير منهم ليجمعوا الغنائم، وأغتنم المشركون الفرصة بقيادة خالد بن الوليد، وإلتفوا حول المسلمين وطعنوهم من خلفهم وأستولوا على الجبل بعد قتل من كان يحمي به ظهر المسلمين تحته..!! فول المسلمون الدبر، ولم يبق إلا ثلة فيهم أبو بكر وعمر وعثمان يحمون رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله حتى هزمزا قتلوا رافعي رايات المشركين، فول المشركون الدبر ولكن بخسارة كبيرة للمسلمين..!!

معركة الخندق
وجاءت معركة الأحزاب، وتهيء المسلمون لقتالهم، فخندقوا خارج المدينة، وخندق الأحزاب في الطرف الأخر من الخندق، وتراشق الطرفان بالسهام لفترة، ولكن وبعد جهد، تمكن عمر بن عبد ود من دخول الخندق، فكان مصرعه على يد أبي بكر أو عمر أو عثمان، وإنهزم المشركون بمقتله... ونزلت الآية الكريمة {وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا} (25) سورة الأحزاب..!!

معركة خيبر
وجاءت خزوة خيبر، فأمر البعض على فتح خيبر، فعادوا خائبين، حتى قال الرسول صلوات الله عليه وعلى آله:
لأبعثن غدا رجلا لا يخزيه الله أبدا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله، فكان الرجل أبو بكر، وعن يمينه عمر ويساره عثمان، فكان الفتح على يده..!!

معركة حنين
وجاءت معركة حنين {لَقَدْ نَصَرَكُمُ اللّهُ فِي مَوَاطِنَ كَثِيرَةٍ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنكُمْ شَيْئًا وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُم مُّدْبِرِينَ} (25) سورة التوبة، وانكفأ الناس منهزمين لا يقبل أحد على أحد ، وانحاز رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله ذات اليمين يقول : أين أيها الناس ؟! هلموا إلي أنا رسول الله ، أنا محمد بن عبد الله ، قال : فلا شيء ، وركبت الإبل بعضها بعضا... وممن ثبت في حنين، أبو بكر وعمر وعثمان..!!


فإن كان هذا النقل صحيحاً، فلكم عليَّ أن هؤلاء الثلاثة أهلٌ للخلافة بعد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله
وإن لم يكن النقل صحيحاً أطلب من المخالفين تصحيح هذه المعلومات، فنعرف الحق ونتبعه..!!


والسلام
منقول

الخطوط الحمراء
11-06-2004, 10:57 PM
الحمدلله رب العالمين

تقول : ((أطلب من المخالفين تصحيح هذه المعلومات إن نقلت خطأ..!!))

ثم تقول في النهاية ((فإن كان هذا النقل صحيحاً، فلكم عليَّ أن هؤلاء الثلاثة أهلٌ للخلافة بعد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله))

ثم تختم كلامك ب((منقول))


كانت خاتمة موضوعك البائس هو اصدق ما كتبت قصدي نقلت واما ما بين البسملة ومنقول فهو عبارة بين خليط غير متجانس واستنتاجات لا تنم الا عن .................!!!!!!!!!

الفقرة الاولى :

نقول وهي قضية تركزون عليها تركيز اليائس لعلكم تفوزون بحجة تدعم دعاواكم الباطلة وهي مسالة الاسبقية الى الاسلام اكان ابابكر الصديق ام علي .
وشتان بين تاثير اسلام الشخصين على مسار الدعوة فعلي صبي لم يتجاوز السادسة لا تاثير له ولا يهتم احد لامره ااسلم ام لا والصديق رجل قد قارب الاربعين اسلم على يديه اكثر من اربعين رجلا منهم منهم ذو النورين وسعد بن ابي وقاص وطلحة الخير وافتدى بلالا بماله لينقذه من تعذيب امية بن خلف هذا عدا وقفته معه وتصديقه للرسول امام الملأ بقضية الاسراء والمعراج .
فاين تاثير علي رضوان الله عليه سوى انه قد قرأ القرآن قبل خلق آدم بخمسين الف سنة وانه مخلوق قبل بداية الكون .اليس كذلك !!!!

الفقرة الثانية :

فاعجز عن تسمية ما نقلته اهو كذب ام استهزاء فلم يقل احد من اهل السنة ان الصديق او الفاروق او عثمان هم من باتوا بفراش النبي عموما هو ما نسميه بالاستهبال ممن نقلت عنه .

الفقرة الثالثة :
اما معركة بدر وتلك المقولة السمجة بان عليا قد قتل نصف عدد المشركين فنعتقد اننا لسنا بحسينية تقول فيها ما تشاء بدون دليل .
عليك بالبينة والدليل والا فكلامك (( تيش بريش ))

الفقرة الرابعة :
اما معركة احد نعم دافع اصحاب الرسول عنه رغم انوفكم واما قضية هروب عثمان التي تدندنون عليها فقد نزل العفو الآلهي عن من هرب في تلك المعركة ولكن كما قلنا لكم من قبل فقد نصبتم انفسكم مكان الآله فصرتم تخرجون هذا وتدخلون هذا ولا تنسى ايضا مفاتيح الجنة التي وزعت في ايران ابان الحرب الايرانية العراقية .

الفقرة الخامسة :
فهذه من المعلومات الجديدة المشركين انهزموا بمقتل بن ود ما هو ثابت عندنا ان الله ارسل على المشركين ريحا باردة شديدة اقتلعت خيامهم واجبرتهم على الانسحاب ولكن كما قلت لك انك ما زلت تعتقد انك تخطب بحسينية . لا تنسى ان الله ارسل جبريل ليوقف سيف علي ان يصل الى قاع الارض فوجده اثقل من قرى لوط السبعة . هذه من المعلومات المفيدة لك .

الفقرة السادسة :
نعم لقد اقتلع باب خيبر الذي لا يحمله اربعين رجلا بانامله واستخدمه درعا ولا نعلم كيف يقاتل وقد اختبأ وراء الباب لا شك انها تنفع ايضا قصصا لتسلية المؤمنين .

الفقرة السابعة :
اما معركة حنين فاثبت بالدليل عدم ثبات الصديق والفاروق مع رسول الله ولا تلقي بكلام (( تيش بريش )) .

وكل مدار تلك الروايات الغير متجانسة حول الشجاعة والقوة ولا نعرف ما العلاقة بين الخلافة و بين الشجاعة والقوة .

نعتقد ان مسالة الخلافة ليست حلبة للمصارعة الحرة ولكن للخلافة شروطا غير تلك فالامر يتطلب فضلا وعلما وحزما وقوة في اليقين والايمان .

بامكاننا ان نقيم محاكمة لعلي بن ابي طالب ننتقد بها بعض ما قام به كما تفعلون انتم باصحاب النبي ولكن علماؤنا ومشايخنا على مر التاريخ علمونا عدم التعرض للصحابة ولبعض الفتن لاننا اقل مكانة بعشرات بل بمئات المرات عن هؤلاء الصحب الكرام وانهم مغفور لهم برضاء الله عليهم كما جاء بصريح القرآن .

نرجوا بالنهاية ان تقوم بتنقيح ما تنقله حتى لا تقع في موقف لا تحسد عليه .