المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عكاشة متمسك برأيه في عمرو بن العاص


ibrahim aly awaly
11-09-2004, 05:20 PM
received by e mail

عكاشة متمسك برأيه في عمرو بن العاص


الكاتب المصري الشهير يعلن استعداده للشهادة دفاعا عن رأيه في العاص الذي وصفه بأنه «شخصية تآمرية حقيرة».


القاهرة –

بلغة غلب عليها التحدي أعلن الكاتب المصري أسامة أنور عكاشة تمسكه برأيه في الصحابي عمرو بن العاص وهو الرأي الذي أثار موجة غضب في مصر مشتعلة منذ بضعة أسابيع.

وقال عكاشه خلال ندوة نظمها حزب التجمع اليساري بالقاهرة الاربعاء "رأيي في عمرو بن العاص نابع من منظور سياسي وليس من منظور أخلاقي وقد وصفته بأنه قائد عسكري ذو حيلة وسياسي داهية وحياته كلها عبارة عن مؤامرات والدليل علي ذلك تآمره علي قتل عثمان بن عفان ".

وأضاف "ورأيي في انه من أحقر الشخصيات التاريخية لم يخرج عن تناولي له من المنظور السياسي و سأكرر هذا اللفظ دائما ولن أعتذر عنه". واستطرد قائلا : لو عاد الغاضبون من رأيي هذا وقرءوا كتب السيرة مرة أخرى سيجدون وصفي لابن العاص أخف مما وصف به في هذه الكتب. ونفى عكاشه أن يكون قلقا من الدعوى القضائية المقامة ضده للتفريق بينه وبين زوجته لخروجه عن الاسلام. وقال : أن ما يحدث لي الان من مواجهات مع دعاة التكفير في التباري لاسقاطي لا يقلقني علي الاطلاق وأتمنى أن أكون شهيداً لهذا الرأي.

واعتبر الكاتب المصري أن الازمة ليست في رأيه بل في منهج التفكير في مصر "المشكلة لم تقف علي رأي في عمرو بن العاص ولكن المشكلة تكمن في وقوع المجتمع المصري تحت وطأة الارهاب الفكري".

ودعا عكاشة إلي إتباع منهج طه حسين عميد الادب العربي في دراسته النقدية للتاريخ واستخدامه المنهج الديكارتي للوصول إلي الصواب.

كان عكاشه وصف ابن العاص بأنه "شخصية تآمرية وحقيرة" في حديث تلفزيوني وهو الرأي الذي أثار غضب علماء الازهر واعتبره بعضهم انه إثم لسبه احد صحابة رسول الله بينما أقام المحامي المصري نبيه الوحش دعوى قضائية للتفريق بين الكاتب وزوجته باعتباره خرج عن دائرة الاسلام.

عاشق الأمير
11-09-2004, 10:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عوافي ..