المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الوحدة الاسلامية أمر ممكن


حيدر صالح
08-31-2005, 04:51 PM
الحمد لله رب العالمين والصلاة على سيدنا محمد وعلى اله الطاهرين .
من البديهي ان الله سبحانه وتعالى لايكلف الانسان الا بالوسع والطاقة اللذان يستطيع استيعابها كما جاء في كتاب الله العزيز (لايكلف الله نفسا الاوسعها ) ومن اهم الامور التي كلفنا اياها وضمن وسع الانسان وهي الوحدة الاسلامية والتي هي أمر فطري وغاية كل انسان يطلبها .
ولنعلم أن الوحدة لاتتم بالاجتماع والاتفاق بالفروع كما نرىان المسلمين مختلفون حتى بتلك الفروع .ولكنها تتحقق بالاصل الذي هو في كل انسان ويتساوى به جميع البشر وهو الفطرة التي هي من أصل الله سبحانه وتعالى الواحد الاحد اذن يتم ذلك بالانطلاق من الباطن الى الظاهر .
وربما تجد هناك مجموعات تراها متوحدة ظاهرا لكن ليس للوحدة وانما للأمور الدنيوية . وقد أشار لنا القران الكريم لمثل هؤلاء (تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى …) ويتم التوحد بين المسلمين الذين أنتبهوا على أصلهم وفطرتهم وعرفوا حقيقة أنفسهم وألتفات حول صاحب الفطرة الذي وصل بأصل الفطرة الى الله بتسع وتسعين أسما وهي صفات الله الذي حصل على النور والبصيرة يرى مالايرى الناس ويكون امام او شيخ طريقة مثلى ومن ذلك يكون المورد واحد والغذاء بنعمة الدين واحد ة والاصل هو واحد كما قال الله تعالى (وما خلقكم ولابعثكم ألا كنفس واحدة ….) .
أن التمسك بمن رباه الله بنوره مع حضور الفطرة والاصل يؤدي الى الوحدة والقوة للأسلام كما جاء في سورة ال عمران (وأعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا …) وفي أية أخرى (ولاتكونوا كالذين تفرقوا وأختلفوا …) وان هذه الأيات المباركة تشير الأعتصام بالله وبحبل الله وهو أمر ربوبيته والقران بصفته المنزل والناطق الذي أصبح قران بالقران القديم العتيد المطابق للقران المنزل .يقود الأنسان الى الأبتعاد عن التفرق الناتج من الأختلاف في الفروع لأن القران هو أصل ومن انتبه على أصله أجتمع حول القران دون الافتراق عنه .
فمن هذا يتضح أن الوحدة الاسلامية من الأمور الممكنة التي أوجبها على عباده المؤمنين . لو كانت امراً غير ممكن لما أمر الله تعالى بها اذ من المستحيل وليست من الحكمة ان يكلف الحكيم خارج الوسع والطاقة حاشا لله . واليوم نبذل كل ما في وسعنا لأجل تحقيق الوحدة الاسلامية بل تحقيق المثالية في الاسلام خاصة وباقي الناس عامة ولكن الكثير من المسلمين اتخذوا عملنا هذا امر غير ممكن أي من الصعب بل من المستحيل تحقيق الوحدة الاسلامية بين صفوف المسلمين مع ان القرآن الكريم بل اصل الانسان والسنة النبوية يحكمان بخلاف ذلك القول والافتراء الذي جاؤا به .
وعلى الرغم من ان المسلمين اليوم يحملون القرآن ويتكلمون به ويأمرون بالوحدة ولكنهم ناسون انفسهم ، فهم مختلفون والسبب في ذلك نسوا عهد الله نسوا أصلهم واهتموا بالظاهر .
وأخاطبكم ايها المسلمون ان تعالو الى كلمةٍ سواء بيننا وبينكم ان لا نشرك بالله ولا يتخذ بعضنا بعضاً ارباباً من دون الله . تعالو الى الوحدة الحق في صراط الله المستقيم وتحت ظل ربوبية الله سبحانه وتعالى في حصن لا اله الا الله في كنف الاصول لأن لا توحيد الا بالاصول كما أسلفنا وخلف امام مبين عاملا بتلك الاصول ويدل الناس عليها كي تتم الغاية في الوحدة المثالية في الارض . ولنخلص الاسلام من الضياع والتشتت الذي هو عليه اليوم وتكالب اعدائه عليه ممن يدعون الاسلام وهم ضده وممن هم خارج الاسلام . وقال الله تعالى (ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً كل حزباً بما لديهم فرحون …) وقد شبه الله سبحانه ان التفرق في اصل الدين والابتعاد عنه هو من صفة المشركين .
وان لله حزباً واحد هو الذي يرعاه ، اما الاحزاب الاخرى فهي منسوبة الى الشيطان لأنها تفرقت وصدت عن حزب الله الحق .
فأنتبهوا ايها المسلمون وأسعفوا انفسكم من المرض والجهل الذي انتم عليه وفيه .
والحمد لله رب العالمين .
www.alrabany.com

زهرة البنفسج
02-02-2006, 05:23 PM
الموضوووع اكثر من الرائع

يعطيك العافيه يااخوووى حيدر

ابو آمنة
02-02-2006, 06:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِ على محمد وآل محمد و عجل فرج آل محمد و أهلك عدو آل محمد
السلام عليك يا سيدي ومولاي يا أبا الأحرار
يازهراء
مولاي العزيز حيدر صالح
كلمات في الوحدةولا اروع
الله يوفق الجميع لما فيه صلاح هذه الأمة .. ويا عزيزي اليوم نحن كمسلمين نفتقد الصدق في مسألة التعاون حتى في الأمور البسيطة ... فتجد ذاك المحفل الدولي والمحلي وجود أجساد بلحم وشحم .. وتنافر قلوب وأفكار
فبالله عليك كيف تتم لهم وحدة وقد فل الغرب المزعوم شوكتهم وسلط على رقابهم من لا يرحمهم
موفقين مولاي لكل خير
خادمكم ابو آمنة

moonskydesert
03-21-2006, 07:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم (ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقهوا بها قولي )اللهم صلي على المبعوث رحمة للعالمين أبي القاسم محمد وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين أما بعد إن موضوع الوحدة الإسلامية موضوع سهل ممتنع فإذا ما تحققت مصاديق هذه الوحدة فلا إشكال في ذلك ولكن إذا لم تتحقق المصاديق فهنا الإشكال القوي فهناك عوامل يجب أن تتوفر وأجواء يجب أن تتهيء ونفوس يجب أن يكون لديها الرغبة في تحقق هذه الوحدة التي هي أمل كل مسلم مؤمن حقيقي يرغب لقاء ربه مصلحاًسريرته وملتزماً أوامره ومتجنباً نواهيه والتي من أصلها الفرقة بين المسلمين والسعي للإفساد بينهم والمسلمين المؤمنين باتوا الآن في أمس الحاجة لاجتماع كلمتهم ووحدة صفهم فما جاء الرسول الأعظم وما نزل عليه الوحي إلا ليكون جامعاً لهذه الأمة على كلمة سواء كلمة واحدة فعندما اجتمعت هذه الأمة استطاعت أن تصنع الكثير وتغير الكثير مما هو في صالح الإنسانية التعسة قبل هذا الدين والدين الإسلامي جاء ليصحح مسيرة الإنسان من جميع عوامل التخلف والجهل والفقر والطبقية والذل والعبودية لغير الله وكثير من المفاسد التي شابت الإنسانية وسعى الرسول الأعظم وأهل بيته على خطى الرسول الأعظم من الرقي بهذا الإنسان نحو السمو والرقي وكل الفضائل وقيم الخير والجمال والحق والحرية والكرامة والعفة ..الخ من عوامل اتحاد هذا الإنسان مع أخيه الإنسان فأسس هذا الدين لعلاقة الإنسان مع ربه ومع نفسه ومع شبيهه ومع الوجود بشكل عام ولذلك كان هذا الدين عبىء على أعداء كل ذلك فحاربوه في مهده ولا زالت حربهم الى الآن فعندما خسرت هذه الأمة بوصلتها وهم الرسول الأعظم وأهل بيته صلوات الله عليهم أجمعين تخبطت مسيرتها وعندما ابتعدت عن مضمون ما جاء به الرسول الأعظم وحمل أعباءه ليبلغه للناس وابتعدت هذه الأمة عن نهجه وأهل بيته صلوات الله عليهم أجمعين زادت هذه الأمة في تخبطها وانحراف مسيرتها حتى أننا نرى الآن واقعها والسؤال هل مصاديق هذه الوحدة الإسلامية المنشودة متوفرة أوموجودة وهل الجميع يسعى اليها وهل يتركنا أعداء هذه الأمة من الخارج وعملاءه في الداخل من حتى محاولة السعي اليها هل هناك فهم واضح للدين وتطبيقه حيث أننا قلنا أن الدين منظومة لعلاقة الإنسان مع ذاته ومع ربه ومع الآخرين ومع عناصر الوجود إنني لست متشائماً ولكنني أقول إذا ما توفرت مصاديق هذه الوحدة فستتحقق بإذن الله والسعي اليها برسم جميع المسلمين المؤمنين أعانهم الله على ذلك والحمد لله رب العالمين

حيدر صالح
04-08-2006, 12:09 AM
بسمه تعالى
لقد تم تغير موقع الإمام الرباني الى هذا الرابط
www.alrabanny.com