المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هاتف محمول خاص بلمؤمنين المسلمين


إبن العوالي
10-26-2005, 05:13 AM
هاتف محمول خاص بالمؤمنين المسلمين


دار المنار


طلال سلامة من روما: باشرت الاقتراحات التكنولوجية أون لاين تضاعفها كي تعرض أيضا زاوية متطورة للمؤمنين المسلمين، حول العالم. ومن جملة العروض الدينية، نرى تسويق الهاتف المحمول الخاص بالمؤمنين المسلمين، الذي يتضمن شتى الوظائف، من عرض آيات القرآن الكريم على شاشة المحمول وتضمين بوصلة لتحديد اتجاه مكة المكرمة وصولا الى منبه يرن في ساعات الصلاة وروزنامة رمضان.

المحمول المسلم

http://elaph.com/elaphweb/Resources/Images/Reports/2005/10/Thumbnails/T_16862523-d1c0-4025-96cd-23b1e1987705.jpg

وبدأت (الكون) (Ilkone)، وهي شركة متعددة الجنسيات وتتخذ من إمارة دبي مقرا لها، تسويق الهاتف المحمول الذكي، المسمى (I800)، في كل بلدان الشرق الأوسط. وبدون شك، سيستقبل العالم الإسلامي هذا المحمول بكل ترحاب كونه صُمٌم خصيصا لخدمة الجمهور المؤمن المسلم الذي يعتزم الخلط بين التقدم التكنولوجي وأصول الدين وأخلاقه.

من ناحية الوظائف، يحتضن المحمول بحنان وفخر القرآن الكريم المؤلفة نسخته التكنولوجية من أجزاء نصية متتامة، يستطيع المستعمل استعراضها بالكامل على شاشة المحمول. وهناك وظيفة "النداء الى الصلاة" لتذكير المؤمن وهي متواقتة مع مكة المكرمة والمدينة المنورة - في المملكة العربية السعودية - والقاهرة بمصر.

دفتر المحمول الإلكتروني

http://elaph.com/elaphweb/Resources/images/Reports/2005/10/thumbnails/T_11759f2c-0a35-4022-b92c-641d8ab08e30.jpg

جدير ذكره أن وظيفة البوصلة تسمح للمؤمنين، حيثما كانوا، أن يرصدوا بدقة اتجاه مكة المكرمة ليوجهوا جسمهم نحوها أثناء صلواتهم اليومية.

ودُرس المحمول الجديد كي لا يتغاضى عن أدنى التفاصيل في واجبات المؤمن المسلم، ويحتوي كذلك على آلية تجعله يرن "بصورة ساكتة" في الدقائق الأربعين التي تتبع وظيفة النداء الى الصلاة.

وحديثا، عُرض المحمول الإسلامي الذكي في (كوالالمبور) بماليزيا، ما يؤشر الى بداية تغلغله أيضا في القارة الآسيوية، ويتوقع الخبراء انتشاره بسرعة في أوروبا، حيث بدأت نماذجه تظهر في واجهات المتاجر، في أهم المدن الهولندية. وتخطط شركة (الكون) لترويجه قريبا في أسواق فرنسا وبلجيكا وإيطاليا والدانمارك وألمانيا وبوسنيا.


قارئ رقمي للقرآن الكريم.. حتى جهاز آي بود (iPod) يتشوق إليه

وبدأ عالم التكنولوجيا كشف النقاب عن سوق جديدة تتأقلم مع طلب المنتجات المتصاعد من قبل العالم الإسلامي. وعلى الإنترنت، تتكاثر مواقع الويب التي تبيع المنتجات المفصلة حسب طلب المؤمنين، منها الساعات التي تعطي إشارة صوتية عند بدء الصلاة، وهنا يستطيع المؤمن الاختيار بين 260 أذانا لعدة مدن عربية، إضافة الى دفتر إلكتروني لتدوين اليوميات مزود بوظيفة أوتوماتيكية لتحديد اتجاه القبلة، ونصوص جميع الصلوات القرآنية، وتشكيلة واسعة من أجهزة (iPod) الرقمية، لرواية القرآن باللغة العربية أو الفرنسية. ومن الملفت للنظر، انتشار برمجيات كمبيوتر خاصة لتعليم اللغة العربية أو تفسير وفهم آيات الثقافة الإسلامية المقدسة.

صبر الفؤاد
10-26-2005, 12:54 PM
يعطيك العافية اخوي
موفقين لكل خير
تحياتي
صبر الفؤاد

شبكة الرفيعة
10-26-2005, 02:32 PM
السلام عليكم

احسنت اخي العزيز الاختيار فالموضوع اكثر من رائع ..

مع تحيات
شبكة الرفيعة

غريبـة كـربلاء
10-28-2005, 08:50 AM
يعطيك العافية اخوي