المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حيل الاتصالات تنشط قبل العيد والطعم مليون ريال


شبكة الرفيعة
11-01-2005, 11:35 AM
السلام عليكم

مصدرها مجهول ولا تفرق بين غني وفقير وهدفها الكسب غير المشروع
http://www.alwatan.com.sa/image2/ALWATAN.gif

حيل الاتصالات تنشط قبل العيد والطعم مليون ريال ولكزس وبورش

http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-11-01/Pictures/0111.MIS.p27.n4.jpg
رسائل الترويج الكاذبة نشطت مع قرب حلول عيد الفطر

الرياض: فداء البديوي
يبدو أن ممتهني حرفة التحايل والخداع ومحاولة سلب الآخرين أموالهم من خلال أجهزة الجوال، لم يردعهم شهر رمضان وما يتخلله من قيم روحانية ودينية، للتوقف ولو قليلا عن ممارساتهم، حيث تضاعفت هذه النوعية من الاتصالات التي ترد إلى أرقام العديد من المواطنين والمقيمين في السعودية في الأيام الأخيرة من هذا الشهر الفضيل، مستغلة قرب حلول عيد الفطر.
وترد هذه النوعية من الاتصالات من قبل جهات غير معروفة، لكنها تحاول أن تغري المتصل به بأنه إذا بادر بالاتصال على رقم معين في أسفل الرسالة فإنه سيحصل فورا على مليون ريال أو سيارة لكزس أو بورش.. إلخ من الجوائز المغرية.
وقد أبدى عدد من المواطنين استياءهم من الكم الكبير للرسائل التي يتلقونها على هواتفهم الجوالة، والتي تكون مجهولة المصدر ولا يمكن تتبعها، أو التحقق من مصداقيتها، وهي من نوعية (اخترناك لتربح نصف مليون ريال)، أو (نهنئك بفوزك بسيارة لكزس/ بورش/ كاديلاك..اتصل الآن)، إلى غير ذلك الكثير من الرسائل والاتصالات المغرية والمخادعة في ذات الوقع، من شاكلة (سجل اسمك وأدخل الرقم 6666 واستلم جائزتك الفورية اليوم)، وأخرى تقول: (حتى اليوم 50،000 ريال كاش فورية بس احزر وجاوب صح واتصل) وتطول قائمة الرسائل التي لا تنتهي والتي تدعو جميعها المتصل بهم إلى المبادرة بالاتصال على أرقام معينة أو إرسال رسائل قصيرة.
وسخر يوسف مشاري مما يلاحظه من تلاعب هذه الرسائل، وقال إنه لن يصدق أي حرف من هذه الرسائل حتى يحضرون السيارة التي يقولون إنه ربحها أو المليون ريال أمام عينيه.
ووصلت الرسائل التي ترد مسفر القحطاني في اليوم الواحد إلى 10 رسائل، لكنه قال إنه بمجرد وصولها يمسحها على الفور، مشيراً إلى أن هدفها الاحتيال على البسطاء وإيهامهم بأنهم سيربحون مبالغة مالية طائلة أو جوائز عينية ونقدية كبيرة إذا بادروا بالاتصال، لكن الحقيقة أنهم في بعض الأحيان يستغلون الشخص إذا تجاوب معهم ويستخدمون هاتفه لتمرير مكالمات دولية من خلاله، وتكون صدمة هذا الشخص عندما تصله الفاتورة فيجد أنه يتوجب عليه سداد مبالغ كبيرة، وأن هناك أرقاما دولية كثيرة لا يعرف عنها شيئا تم الاتصال بها عن طريق جواله.
وأبدت إيمان حمد انزعاجها من كثرة الرسائل التي ترد إلى جوالها، لا سيما منذ دخول شهر رمضان ، لدرجة أنها حاولت إيقافها عبر الاتصال بـ 902 إلا أنهم - على حد تعبيرها - أبدوا عدم قدرتهم على إيقافها.

صبر الفؤاد
11-02-2005, 06:50 AM
موفقين لكل خير اخوي
تحياتي
صبر الفؤاد

إبن العوالي
11-04-2005, 04:46 AM
موفقين لكل خير اخوي
تحياتي
صبر الفؤاد

الاستغلالات تاكل عيش شلون توقف الرسائل مايصير

نصب في نصب

إبن العوالي