المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني : وهابي ينكر أن التشيع هو مذهب أ هل البيت ( ع )


الشريف15
11-26-2005, 12:33 AM
لن استغني عن مساعدتكم سادتي العلماء
لقد كتب وهابي مقالا في احد المنتديات يقول فيها : ان التشيع ليس مذهب آل البيت عليهم السلام
وهذا هو رابط مقاله :
http://www.alashraf.ws/ib/index.php?showtopic=5512&hl=
ارجو التكرم إما الرد عليه مباشرة في ذلك المنتدى
او التكرم تسجيل الرد في في هذا المنتدى : لأقوم بعملية نسخ الرد ولصقه في ذلك المنتدى
وهذا مقال الوهابي :
ومن المفهومات الخاطئة التي وجَدَت لها رواجا رواجاًَ لدى البعض ، أن التشيع الرافضي هو مذهب أهل البيت ، فمن يحب أهل البيت يجب أن يكون متشيعاً !! ومن ليس كذلك فهو مبغض لأهل البيت ومعادٍ لهم !! إلى غير ذلك : فما نصيب هذا المفهوم من الصحة ؟ وما درجته من الصواب ؟

يتضح لنا لأمر جَلياً عند الإجابة على هذا السؤال : هل كل هاشمي شيعي ؟ وهل كل مُوحِب منهم لأهل البيت رافضيٍِ ؟

والجواب الذي لا يختلف فيه اثنان ولا يجادل فيه إلا جاهل مخبول : أن التشيع ليس مذهب آل البيت لا في الماضي ولا في الحاضر ، فمنذ فجر الإسلام وعصر النبوة والخلفاء الراشدين وأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ضمن المسلمين ، لا يتميزون عنهم بموقف أو اعتقاد أو مذهب أو كتاب ، إنما هم من عداد الصحابه رضي الله عنهم ومن بعدهم من التابعين لهم بإحسان ، في هجرتهم وجهادهم وانتشارهم في الأرض .

ومع حركة الفتح الإسلامي وعبر مراحل التاريخ لمع كثير من العلماء الربانيين من النسب الهاشمي ، الذين حملوا لواء الدعوة ، وبرزوا في الاجتهاد والتألف ، ونشر العلم ومحاربة البدع ، والذب عن السنة النبوية الشريفة .

وذاع صيتهم في الآفاق ، وكان لهم دور كبير في التصدي للجهل والخرافات ، ومواجهة المد الرافضي وضلالات الباطنية والفرق المنحرفة .

وما سجله لهم التاريخ ، وَدَوّنَهُ علماء السّيَرِ من تلك المواقف يُعتبر شامةً في جبين الأمة ومفخرةَ لجميع أبنائها في مختلف الأقطار ، من بلاد المغرب العربي ، وأرض الكنانة ، وبالد الشام ، والحجاز ، ونجد ، وتركيا وبلدان آسيا الوسطى ، وفي باكستان وأفغانستان وخراسان والهند وغيرها ، وعلى امتداد القارات الخمس : فمنهم الحنفية ومنهم الشافعية وآخرون يعلمون وفقاً لاجتهاد إلامام مالك أو إلامام أحمد ابن حنبل .

فأهل البيت منتشرون في جميع مذاهب الأمة المعتبرة ، ولم يلحق بالمذاهب الشيعية ، الرافضه من الهاشميين ، إلا أقل القليل ممن شذ عن الصراط المستقيم وحُرِمَ نور الهداية . وقد شرّف الله اليمن بلاد اإلايمان والحكمه بكوكبة من العلماء الربانيين المجتهدين ، ومن النسل الهاشمي ، من بلغوا درجة الاجتهاد المطلق في مختلف العلوم الشرعية ، على أُّسُس متينة من كتاب الله وسنة رسول صلى الله عليه وآله وسلم ، وبعيداً عن أي نزعة من النوازع التعصب المقيت أو المذهبية الضيقة .

ومن هؤلاء العلماء الربانيين العظماء على سبيل المثال : محمد بن إبراهيم الوزير ، صاحب ( العواصم والقواصم في الذّبِّ عن سنة أبي القاسم ) ، و ( إيثار الحق على الخلق ) ، وغيرها من المؤلفات الكثيرة ، ومنهم : محمد بن إسماعيل الأمير صاحب (سبل السلام) .

ومنهم إلامام المؤيد بالله يحيى بن حمزة ناصر السنة وقامع البدعة .

ومنهم العلامة محمد بن محمد زباره المؤرخ الشهير صاحب (نيل الوطر) والذي ترجم فيه لعلماء اليمن ومنهم الكثير من العلماء الهاشميين السنه .


وغيرهم من العلماء الذين انتشرت كتبهم ومؤلفاتهم في سائر البلدان إلاسلامية ، تَدَارسهَا وَعَلَّمَهَا وَتَعَلمَّها الآلاف المؤلفة ، بل الملايين من المسلمين عبر الأجيال والعصور من عهدهم وإلى يومنا هذا ، حتى أصبح أولئك العلماء الأفذاذ ومؤلفاتهم منارةً وعَلَمَاً على اليمن ، ومفخرةَ لأبنائه لدى الكثير من أبناء الأمة إلاسلامية.

وإذا تأملنا في واقع اليمن نجد هذه الحقيقة واضحةً كالشمس في رابعة النهار.
ولا ننسى في هذا السياق نُذكِّرَ بثمرة من ثمار هذه المدرسة وغرس من غراسها وهو شيخ إلاسلام محمد بن علي الشوكاني ، الذي تَلقِّى الكثير من العلوم عن العلماء والمشايخ ممن سبق ذكرهم مباشرة أو عن طريق كتبهم ومؤلفاتهم ، كما ذكر ذلك عن نفسه في ( البدر الطالع ) .

ولا يخفى على أحد ما كتب الله لهذا العالم الجليل من التوفيق والقبول ، فانتشر علمه وذاع صيته في أرجاء المعموره من العالم الإسلامي وذلك ببركة كتبه ومؤلفاته التي انتصر فيها للدليل من الكتاب والسنة ، وقمع البدعة ، فما تزال مؤلفاته وكتبه مراجع وينابيع للعلماء والمتعلمين والباحثين والمرشدين والمصليحين ، وكم يناله من دعوات وترجمات الملايين التي لا حصر لها من المسلمين .

فليس الأمر كما يَدعَّيِ من عَمِيت بصائرهم ، وقادهم التعصب الأعمى إلى الافتراء على أهل اليمن شيعةٌ لا سُنَّة ، فالواقع خلاف ذلك وعكسه هو الصحيح .

كما أن الغالبية العظمى من الهاشميين من المناطق اليمن هم من أهل السنة ، وكثير من علماءهم يحفظون الصحيحين (( البخاري ومسلم)) عن ظهر قلب وسائر كتب الحديث ، ومراجع السنة بعد كتاب الله عزَّ وجلَّ , وهي أحبُ شيء إلى قلوبهم .

وتذكروا بالأمس القريب من تَصَدَّر من العلماء الهاشميين الدعوة إلى تربية الأمة على الكتاب والسنة والحكم بما أنزل الله ، وتطبيق قاعدة الشورى في الحكم والمساواة في الحقوق ، ومن أبرزهم علماء من آل الكبسي والشامي والديلمي والمطاع وغيرهم وأستسمحك أخي الكريم أن تَسبّحََ بخيالك وَتُحَلِّق بجناحي قلبك وعقلك في شرق اليمن وغربه وجنوبه وشماله لتجد هذه الحقيقة ماثلة أمامك رأي العين.

ولذلك نقول لبعض الهاشميين :
ما الذي دهاكم ؟ فالملاحظ على البعض منكم أنه بعد أن كان ملتزماً بالسنه. وعليه سِمات البراءة ، ومَسحة الملائكة ، وسلامة الفطرة ، سقط في منزلقاتٍ خطيرة ، متأثراً بالأفكار الشيعية الغريبة على مجتمعنا ومذاهبنا في الماضي والحاضر .

فماذا دهاكم ؟ هل نسيتم من مضى من العلماء الربانيين والصالحين ودعاة الخير من الهاشمين، الذين عاشوا الله وبالله ؟ واقتدوا وتأسوا برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، فخلَّد الله ذكرهم ورفع مكانتهم ، وفازوا بالمحبة عندالله في الملأ الأعلى والقبول عند أهل الأرض : ( فَمَن تواضع الله رفعه )) .

والعكس من ذلك : الذين سقطوا في آفات وظلمات الأفكار الرافضية النزعات العنصرية ، واَلبعُدِ عن هدي النبوة والكتاب ، ومنهج الآل والأصحاب ، فآل أمرهم إلى الفشل والخذلان والصغار والخسران ، وحُرِمُوا من الذكر الجميل والرحمات ، فَتَقَزَّموا واختفى أثرهم وانقطع ذكرهم وماكتبوه وألَّفُوه في التشريع والرفض ، لم يُجعل له القبول بل طواه النسيان ، هذا مع أهل الأرض والسماء سبحانه ظ !

اين ما تفعلوه من الميزان الثواب والعقاب ؟ وإلى أين المصير ؟ وكيف سيكون الوقوف بين يد الله ؟ في يومٍ تشيب فيه الولدان .
من كتاب أذهبوا .. فأنتم الرافضة
للكاتب عبدالعزيز الزبيري

البار
12-01-2005, 04:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الكريم الشريف 15 الرد
انشاء الله سوف ننزله تباعا

نور الزهراء
12-02-2005, 03:05 AM
هذا كلام مهرج ، فليس بلضروره ان يكون كل هاشمي شيعي
قال تعالى (( انك لا تهدي من احببت )) فالهدايه من الله عز وجل
لا يغرك طول كلامه هذه عادتهم التهريج فقط .

نحن في خدمتكم
نور الزهراء

سيف علي1
02-18-2006, 10:33 PM
قال تعالى (( انك لا تهدي من احببت )) فالهدايه من الله عز وجل صدقت!

صبر الفؤاد
02-18-2006, 10:52 PM
سيف علي هذا ليس مكانك هنا

مكانك في قسم الحوار الإسلامي ولامجال لك بان تتصفح المواضيع الأخرى غير مواضيع الحوار

والسلام
صبر الفؤاد

سيف علي1
02-18-2006, 11:10 PM
هل انا اخطأت مولاتي صبر الفؤاد
قلت قال تعالى"قال تعالى (( انك لا تهدي من احببت )) فالهدايه من الله عز وجل صدقت"
وإذا اردت أن أخرج من المنتدى -أو مضايقكم- فلا مانع لدي على الرحب والسعة
المهم ماحد يزعل مني .

عاشق الإمام الخميني
02-19-2006, 01:30 AM
سيف علي هذا ليس مكانك هنا

مكانك في قسم الحوار الإسلامي ولامجال لك بان تتصفح المواضيع الأخرى غير مواضيع الحوار

والسلام
صبر الفؤاد
سيف علي1 حدك بس في قسم الحوار


وباقي الاقسام ممنوع تدخلها.........

صبر الفؤاد
02-19-2006, 11:37 PM
هل انا اخطأت مولاتي صبر الفؤاد
قلت قال تعالى"قال تعالى (( انك لا تهدي من احببت )) فالهدايه من الله عز وجل صدقت"
وإذا اردت أن أخرج من المنتدى -أو مضايقكم- فلا مانع لدي على الرحب والسعة
المهم ماحد يزعل مني .


نعم اخطات لأنك تجاوزة حدودك

والسلام