المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فنجان الشاى الاخضر الصديق المخلص لفمك واسنانك


شخص
11-27-2004, 06:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...........وبعد


فنجان الشاى الاخضر يحمى الاسنان من التسوس ويحافظ على اللثة ويقاوم البكتريا الضارة علاوة على انه يقاوم رائحة النفس الكريهة . ان طبقة البلاك التى تنجم عن المخلفات البكتيرية المتفاعلة بالفم هذه المادة قد تفتك بالاسنان ......

وهنا يأتى دور الشاى الاخضر فهو يجعل الفم بيئة غير ملائمة لنمو وتكاثر هذه البكتريا وقد اتضح من الابحاث والدراسات انه يحتوى على نسبة مرتفعة من معدن الفلورين وهو مفيد للاسنان من حيث تقوية بنائها والحفاظ على صلابتها فتصبح اكثر مقاومة للفتك بالاحماض التى تهددها ... ويحتوى كل فنجان من الشاى الاخضر على 1.9 مللجيجرام من الفلورين ويحتاج الجسم البالغ يوميا من الفلورين من 1.5 الى 4 ملليجرامات وبذلك يوفر حماية كبيرة للاسنان .

وقد ثبت من التجارب العملية ان الشاى الاخضر يوقف نمو وتكاثر بكتريا الفم المسببة للتسوس كذلك تقلل مركبات " البوليفينولات " الموجودة بالشاى الاخضر فرصة حدوث التجويف بالاسنان ويقل تكون طبقة البلاك وان كل فنجان من الشاى الاخضر يحتوى على كمية من 50 الى 100 ملليجرام من هذه المادة وهى نسبة جيدة ومناسبة لحماية الاسنان وللتغلب على الم الاسنان والضروس يكفى مضغ مجموعة ادران من اوراق الشاى الاخضر على الضروس المتألمة اما عن الشاى الاخضر يفيد للوقاية من ذلك فالمركبات الموجودة به تقاوم هذا الالم شرط ان يقدم مبكرا قبل تفاقم الالتهاب .

وعن الرائحة الكريهة للنفس والتى تنتج عن اختلاط البكتريا مع بقيا الغذاء المتراكم فيمكن عمل غرغرة للفم من الشاى الاخضر فهذا مفيد جدا .

كما ان الشاى الاخضر يساعد فى تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم وينشط الجهاز الهضمى ويساعد على الهضم ويحتوى على مضادات الاكسدة التى تتعدد فوائدها للوقاية من الامراض الخطيرة والشيخوخة المبكرة .

قطر الندى
11-27-2004, 07:08 PM
شكرا لك أخي العزيز على ماقدمته من موضوع رائع ومفيد جدا سلمت يمناك الطاهرة ولاعدمناها..
اللهم اجعلنا من اأنصار الحسين عليه واله أفضل الصلاة والسلام....

نور الامل
11-27-2004, 11:37 PM
بارك الله فيكم اخي شخص على المعلومة


تحياتي ..

عِقدالــولاء
11-28-2004, 01:04 AM
مشكور أخي على هذه المعلومات المفيده

عاشق الأمير
11-28-2004, 10:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

متابعة ..

نبع الحياة
11-28-2004, 02:55 PM
اللهم صل على محمد وال محمد
مشكووووووووووور اخي العزيز على المشاركه
والله يعطيك العافيه وماقصرت
مع تحياتي