المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهو جهل أم نصب أم تدليس عند ابن تيمية


مشتاق للحسين
02-01-2006, 10:17 AM
بسـم الله الرحمـن الرحيـم

والحمـد لله الـذي سَمَـكَ السمـاء ونـدب عِبـاده إلـى الدعـاء والصـلاة والسـلام علـى مـن قدمـه فـي الإصطفـاء محمـدٍ خاتِـمَ الأنبيـاء وعلـى آلـه الطـاهـريـن مصابيـح الدجـى سيمـا علـى قائِمهـم خاتـم الأوصيـاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت في كتاب ابن تيمية الحراني المسمى " رأس الحسين "

( رأس الحسين للإمام العلامة شيخ الإسلام تقي الدين أبى العباس أحمد بن تيمية 661 - 728 ه‍ تحقيق ودراسة الدكتور السيد الجميلي

الطبعة : الأولى

سنة الطبع1406 - 1985 م
الناشر :دار الكتاب العربي - بيروت - لبنان )

التالي من صفحة 184 إلى صفحة 187 وسوف أنقل منه ما أريد أن أعقب عليه :

بل المشهد المنسوب إلى الحسين بن علي - رضي الله عنهما - الذي بالقاهرة كذب مختلق ، بلا نزاع بين العلماء المعروفين عند أهل العلم ، الذين يرجع إليهم المسلمون في مثل ذلك ، لعلمهم وصدقهم . ولا يعرف عن عالم مسمى معروف بعلم وصدق أنه قال : إن هذا المشهد صحيح . وإنما يذكره بعض الناس قولا عمن لا يعرف ، على عادة من يحكي من مقالات الرافضة وأمثالهم من أهل الكذب .( تعليقي:عيب يا ابن تيمية ان ترمي غيرك بما انت مصاب به http://www.forum.ansaralhusain.net/images/smilies/hmm.gif )

* فإنهم ينقلون أحاديث وحكايات ، ويذكرون مذاهب ومقالات . وإذا طالبتهم بمن قال ذلك ونقله ؟ لم يكن لهم عصمة يرجعون إليها . ولم يسموا أحدا معروفا بالصدق في نقله ، ولا بالعلم في قوله . بل غاية ما يعتمدون عليه . أن يقولوا : أجمعت طائفة الحقة . وهم عند أنفسهم الطائفة الحقة ، الذين هم عند أنفسهم المؤمنون ، وسائر الأمة كفار . ( تعليقي : عجيب أمر التدليس لديك يا ابن تيمية يكفيك كذباً وتدليساً http://www.forum.ansaralhusain.net/images/smilies/sm07.gif )

* ويقولون : إنما كانوا على الحق لأن فيهم الإمام المعصوم ، والمعصوم عند الرافضة الإمامية الاثني عشرية :

هو الذي يزعمون أنه دخل سرداب سامرا بعد موت أبيه الحسن بن علي العسكري ، سنة ستين ومائتين . وهو إلى الآن لم يعرف له خبر ، ولا وقع له أحد على عين ولا أثر .

* وأهل العلم بأنساب أهل البيت (مثل الزبير بن بكار نسابة قريش ) يقولون : إن الحسن بن علي العسكري لم يكن له نسل ولا عقب . ولا ريب أن العقلاء كلهم لا يعدون مثل هذا القول .

واعتقاد الإمامة والعصمة في مثل هذا : مما لا يرضاه لنفسه إلا من هو أسفه الناس ، وأضلهم وأجهلهم . وبسط الرد عليهم له موضع غير هذا (راجع كتابة ( منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة والقدرية ) ) .

* والمقصود هنا : بيان جنس المقولات والمنقولات عند أهل الجهل والضلالات . فإن هذا المنتظر عند الجهال الضلال : يزعمون أنه عند موت أبيه . كان عمره إما سنتين ، أو ثلاثا ، أو خمسا ، على اختلاف بينهم في ذلك .

* وقد علم بنص القرآن والسنة المتواترة ، وجماع ( كذا ورد بالأصل ولعل الأصوب ( إجماع ) ) الأمة : أن مثل هذا يجب أن يكون تحت ولاية غيره في نفسه وماله . فتكون نفسه محضونة مكفولة لمن يستحق كفالته الشرعية ، تحت من يستحق النظر في ماله من وصى أو غيره . وهو قبل السبع لا يؤمر بالصلاة . فإذا بلغ السبع أمر بها ، فإذا بلغ العشر ولم يصل أدب على فعلها . فكيف يكون مثل هذا إماما معصوما ، يعلم جميع الدين ، ولا يدخل الجنة إلا من يؤمن به ؟ !

* ثم بتقدير وجوده ، وإمامته وعصمته ، إنما يجب على الخلق أن يطيعوا من يأمرهم بما أمرهم الله به ورسوله ، وينهاهم عما نهاهم عنه الله ورسوله ، فإذا لم يروه ولم يسمعوا كلامه ، لم يكن لهم طريق إلى العلم بما يأمر به وما ينهي عنه ، فلا يجوز تكليفهم طاعته ، إذ لم يأمر هم بشئ ، وطاعته من لا يأمر ، ممتنعة لذاتها . وإن قدر أنه يأمر ، ولم يصل إليهم أمره ، ولا يتمكنون من العلم بذلك ، كانوا عاجزين غير مطيقين لمعرفة ما أمروا به ، والتمكن من العلم شرط في الأمر ، لا سيما عند الشيعة المتأخرين ، فإنهم من أشد الناس منعا لتكليف ما لا يطاق ، لموافقتهم المعتزلة في القدر والصفات أيضا .

* وإن قيل : إن ذلك بسبب ذنوبهم ، لأنهم أخافوه أن يظهر . قيل : هب أن أعداءه أخافوا ، فأي ذنب لأوليائه ومحبيه ، وأي منفعة لهم من الإيمان به ، وهو لا يعلمهم شيئا ولا يأمرهم بشئ ؟ ثم كيف جاز له - مع وجوب الدعوة عليه - أن يغيب هذه الغيبة التي لها الآن ( الآن أي عصر ابن تيمية رحمه الله المتوفي سنة 728 ه‍ ومن هذه الغيبة إلى عصرنا هذا 1137 سنة ه‍ ) أكثر من أربعمائة وخمسين سنة .

* وما الذي يسوغ له هذه الغيبة ، دون آبائهم الموجودين قبل موتهم : كعلي ، والحسن ، والحسين ، وعلي بن الحسين ، ومحمد بن علي ، وجعفر بن محمد ، وموسى بن جعفر ، وعلي بن موسى ، ومحمد بن علي ، وعلي بن محمد ، والحسين بن علي العسكري ؟ ! (تعليقي : يبدو أنك يا ابن تيمية لا ترضى بمشيئة الله http://www.forum.ansaralhusain.net/images/smilies/hmm.gif )

* فإن هؤلاء كانوا موجودين يجتمعون بالناس وقد أخذ عن علي والحسن والحسين ، وعلي بن الحسين ، ومحمد بن علي ، وجعفر بن محمد - من العلم ما هو معروف عند أهله ، والباقون لهم سبر معروفة ، وأخبار مكشوفة .

* فما باله استحل هذا الاختفاء هذه المدة الطويلة أكثر من أربعمائة سنة ، وهو إمام الأمة ، بل هو على زعمهم ، هاديها وداعيها ومعصومها ، الذي يجب عليها الأيمان به .

أكتفي بنقل ما كتبه هذا الشيخ الناصبي المدلس إلى هـذه النقطة فالتعليق الأساسي هو حول ما أورده

بإن الإمام الحسن بن علي العسكري سلام الله عليه لم يكن له نسل ولا عقب

فسوف أورد القليل من نماذج من أقول العلماء و المؤرخين من أهل السنة الذين صرحوا بولادة الإمام المهدي ( عجَّل الله فرَجَه ) ، و أنه ابن الإمام الحسن العسكري عليه السَّلام :

1. علي بن الحسين المسعودي :

في سنة ستين و مائتين قبض أبو محمد الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ، ( رضي الله عنهم ) ، في خلافة المعتمد ، و هو ابن تسع و عشرين سنة ، و هو أبو المهدي المنتظر [مروج الذهب : 4 / 199 ، طباعة مصر ، سنة : 1377 هجرية ] .

2. شمس الدين بن خلكان :

أبو القاسم محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد ، ثاني عشر الأئمة الاثني عشر ، على اعتماد الإمامية ، المعروف بالحجة و هو الذي تزعم الشيعة أنه المنتظر و القائم و المهديّ ... كانت ولادته يوم الجمة منتصف شعبان سنة خمس و خمسين و مائتين ، و لما توفّي أبوه كان عمره خمس سنين ، و اسم أمه " خمط " و قيل " نرجس " [يراجع تاريخ ابن خلكان و وفيات الأعيان : 3 / 316، طباعة مصر ، مكتبة النهضة المصرية ] .

3. الشيخ عبد الله الشَّبراوي :

الحادي عشر من الأئمة الحسن الخالص ، و يلقب بالعسكري ، ولد بالمدينة لثمان خلون من ربيع الأول سنة (232) هـ ، و تُوفي عليه السَّلام يوم الجمعة لثمان خلون من ربيع الأول سنة (260) هـ ، و له من العمر ثمان و عشرون سنة . و يكفيه شرفاً أن الإمام المهدي المنتظر من أولاده .

وُلِدَ الإمامُ محمد " الحجة " ابن الإمام الحسن الخالص ، بسّر من رأى ، ليلة النصف من شعبان ، سنة : 255 هـ قبل و فاة أبيه بخمس سنين ، و كان أبو قد أخفاه حين ولد و ستر أمره لصعوبة الوقت و خوفه من الخلفاء العباسيين فإنهم كانوا في ذلك الوقت يتطلّبون الهاشميين ، و يقصدونهم بالحبس و القتل ، و يرون إعدامهم ، و ذلك لقتلهم من يعدم سلطنة الظالمين ، و هو الإمام المهدي عليه السَّلام كما عرفوا ذلك من الأحاديث التي وصلت إليهم من الرسول الأكرم ( صلَّى الله عليه و آله ) [لإتحاف بحب الأشراف : 175 طباعة مصر ، سنة : 1316هجرية : نقلاً عن كتاب : المهدي الموعود المنتظر لنجم الدين العسكري : 1 / 200 ـ 201 ، طباعة بيروت ، سنة : 1397 هجرية ] .

4. الشيخ عبد الوهاب الشعراني :

المهدي عليه السَّلام ، و هو من أولاد الإمام الحسن العسكري عليه السَّلام ومولده عليه السَّلام ليلة النصف من شعبان ، سنة خمس و خمسين و مائتين ، و هو باقٍ إلى أن يجتمع بعيسى ابن مريم عليه السَّلام [اليواقيت و الجواهر : 145 طباعة مصر ، سنة : 1307هجرية ] .

5. الشيخ سليمان القندوزي الحنفي :

المُحقَّق عند الثقاة أن و لادة القائم ( عليه السَّلام ) كانت ليلة الخامس عشر من شعبان ، سنة خمس و خمسين و مائتين في بلدة سامراء [ينابيع المودة : 452 ، نقلاً عن كتاب : المهدي الموعود المنتظر لنجم الدين العسكري : 1 / 212 ـ 213] .

6. الشيخ سليمان القندوزي الحنفي :

عن ابن عباس ، قال : قَدُمَ يهودي يقال له نعثل ، فقال : يا محمد أسألك عن أشياء تُلَجْلج في صدري منذ حين ... إلى أن قال : فأخبرني عن و صيك من هو ؟ فما من نبي إلا و له و صي ، و إن نبينا موسى بن عمران أوصى إلى يوشع بن نون .


فقال ـ أي النبي ( صلى الله عليه وآله ) ـ " إن و صيي علي بن أبي طالب ، و بعده سبطاي الحسن و الحسين ، تتلوه تسعة أئمة من صلب الحسين " .

قال : يا محمد فسمّهم لي ؟

قال : " إذا مضى الحسين فابنه علي ، فإذا مضى علي فابنه محمد ، فإذا مضى محمد فابنه جعفر ، فإذا مضى جعفر فابنه موسى ، فإذا مضى موسى فابنه علي ، فإذا مضى علي فابنه محمد ، فإذا مضى محمد فابنه علي ، فإذا مضى علي فابنه الحسن ، فإذا مضى الحسن فابنه الحجة محمد المهدي ، فهؤلاء اثنا عشر ... ـ إلى آخر الحديث ـ [ينابيع المودة : 441 ، طباعة تركيا ، سنة : 1302 هجرية ] .

هـذا ما أحببت أن أعلق عليه وأبيّنه بإنتظار أحد أن يقول لي هل هو نصب ام تدليس ام جهل من قبل من يعدونه شيخ الإسلام؟؟؟

عاشق الإمام الخميني
02-01-2006, 08:33 PM
.....

مشتاق للحسين
02-04-2006, 09:32 AM
اللهم صلي على محمد وآل محمد

مشتاق للحسين
03-14-2006, 08:41 AM
اللهم صلي على محمد وآل محمد

سيف
03-14-2006, 03:46 PM
يقول الإمام ابن تيمية فيما نقله عنه العضو "عاشق الحسين":
(فإنهم (يقصد الرافضة) ينقلون أحاديث وحكايات، ويذكرون مذاهب ومقالات، وإذا طالبتهم بمن قال ذلك ونقله لم يكن لهم عصمة يرجعون إليها، ولم يسموا أحدا معروفا بالصدق في نقله...)

هذا ما قاله الإمام ابن تيمية يرحمه الله...

ولنرى الآن كيف أن العضو عاشق سيؤكد لنا بنفسه صدق ما قاله ابن تيمية.

أستاذ عاشق...

أنت ادعيت بأن علي ابن أبي طالب قال بأن أبو بكر وعمر وعثمان "كفار ومنافقون ومرتدون"، فهل لك أن تطلعنا على دليل شرعي واحد يثبت بأن عليا قال هذا الكلام...؟

تفضل...

مشتاق للحسين
03-15-2006, 04:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله غير مقنوط من رحمته ولا مخلو من نعمته ولا مأيوس من مغفرته، والصلاة والسلام على أمين وحيه وخاتم رسله وبشير رحمته ونذير نقمته، وعلى آله وأهل بيته الذين هم دعائم الإسلام وولائج الاعتصام، بهم عاد الحق إلى نصابه وانزاح الباطل عن مقامه. واللعنة على أعدائهم أهل الشقاق والنفاق، حملة الأوزار، المستوجبين النار.



يقول الإمام ابن تيمية فيما نقله عنه العضو "عاشق الحسين":
(فإنهم (يقصد الرافضة) ينقلون أحاديث وحكايات، ويذكرون مذاهب ومقالات، وإذا طالبتهم بمن قال ذلك ونقله لم يكن لهم عصمة يرجعون إليها، ولم يسموا أحدا معروفا بالصدق في نقله...)

هذا ما قاله الإمام ابن تيمية يرحمه الله...

ولنرى الآن كيف أن العضو عاشق سيؤكد لنا بنفسه صدق ما قاله ابن تيمية.

أقـول :

أولاً : صحح معلوماتك فإنني مشتاق للحسين

ثانياً :وكأنني أراك إنتهجت نفس إسلوب شيخك شيخ النصب والتدليس :thumbsup: ولكنك وقعت نفس مطب شيخك الناصبي

فقلت غير متأكداً تريد أن تحرف الموضوع عن مساره الأساسي فيبدو أنك لا تملك الحُجة الكافية لتنقذ بها شيخك فأردت إيهام القراء بأحلامكم الزائفقة ومذهبك الباطل التكفيري بحرفك وتخريفك وذكرت التالي



أستاذ عاشق...

أنت ادعيت بأن علي ابن أبي طالب قال بأن أبو بكر وعمر وعثمان "كفار ومنافقون ومرتدون"، فهل لك أن تطلعنا على دليل شرعي واحد يثبت بأن عليا قال هذا الكلام...؟

تفضل...





يا موالين أرأيتم مثل هـذا الإفلاس من قبل :icon_roll

فأين بالله عليكم ذكرت مثل ما دلسه هـذا المدلس في موضوعي....

فلا يسعني إلا أن أقول لك :

لاَ غِنَى كَالْعَقْلِ، وَلاَ فَقْرَ كَالْجَهْلِ، وَلاَ مِيرَاثَ كَالاَْدَبِ، وَلاَ ظَهِيرَ كَالْمُشَاوَرَةِ.

لاَ خَيْرَ فِي الصَّمْتِ عَنِ الْحُكْمِ، كَمَا أَنَّهُ لاَ خَيْرَ فِي الْقوْلِ بِالْجَهْلِ.

مَا أَخَذَ اللهُ عَلَى أَهْلِ الْجَهْلِ أَنْ يَتَعَلَّمُوا حَتَّى أَخَذَ عَلَى أَهْلِ الْعِلْمِ أَنْ يُعَلِّمُوا.

النَّاسُ ضُلاَّلٌ فِي حَيْرَةٍ، وَحَاطِبُونَ فِي فِتْنَةٍ، قَدِ اسْتَهْوَتْهُمُ الاََْهْوَاءُ، وَاسْتَزَلَّتْهُمُ الْكِبْرِيَاءُ، وَاسْتَخَفَّتْهُمُ الْجَاهِلِيِّةُ الْجَهْلاَءُ حَيَارَى فِي زَلْزَالٍ مَنَ الاََْمْرِ، وَبَلاَءٍ مِنَ الْجَهْلِ.

وَلَقَدْ أَصْبَحْنا في زَمَانٍ اتَّخَذَ أَكْثَرُ أَهْلِهِ الْغَدْرَ كَيْساً وَنَسَبَهُمْ أَهْلُ الْجَهْلِ فِيهِ إِلى حُسْنِ الْحِيلَةِ، مَا لَهُمْ! قَاتَلَهُمُ اللهُ! قَدْ يَرَى الْحُوَّلُ الْقُلَّبُوَجْهَ الْحِيلَةِ وَدُونَهَا مَانِعٌ مِنْ أَمْرِ اللهِ وَنَهْيِهِ، فَيَدَعُهَا رَأْيَ عَيْنٍ بَعْدَ الْقُدْرَةِ عَلَيْهَا، وَيَنْتَهِزُ فُرْصَتَهَا مَنْ لاَ حَرِيجَةَ لَهُ فِي الدِّينِ.



وكما يبدو أن المدعـو سيف لا يصدق ما يقوله شيخ النصابين فننقل إليه الكتاب

http://www.ansaralhusain.net/forum/uploaded/8042/2017739489168042.jpg

http://www.ansaralhusain.net/forum/uploaded/8042/2017739495168042.jpg

http://www.ansaralhusain.net/forum/uploaded/8042/20074576028308042.jpg


كرّااااااااتي....

مشتاق للحسين
03-15-2006, 04:39 PM
<1> العلامه الشيخ شمس الدين محمد بن طولون الدمشقي الحنفي في ا لشذرات الذهبيه في تراجم الائمه الاثنا عشر يه ص117طبع بيروت قال

ثاني عشرهم ابنه<اي العسكر>محمد بن الحسن وهو ابو القاسم محمد بن الحسن بن علي الهادي الى آخر الائمه الاثنى عشريه وكانت ولادته <رض>يوم البجمعه منتصف شعبان سنة خمس وخمسين ومأتين ولما توفي أبوه المتقدم ذكره <رض>كان عمره خمس سنين

..<2>العلامه كمال الدين محمد بن طلحه الشامي الشافعي في مطالب السؤول ص89 طبع طهران قال

الباب الثاني عشر في ابي القاسم محمد بن الحسن الخالص بن علي المتوكل بن محمد القانع بن علي الرضا نب موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين الزكي بن علي المرتضى بن ابي طالب المهدي الحجه الخلف الصالح المنتظر عليهم السلام ورحمة الله وبركاته ......الى ان يقول فأما مولده فبسر من راى في الثالث والعشرين من شهر رمضان سنة 258 للهجره

...<3>ابن خلكان في وفيات الاعيان ج1ص571طبع بولاق بمصر قال

في ذكر محمد بن الحسن المهدي وكانت ولادته يوم الجمعه منتصف شعبان سنة 255وذكر ابن الازرق في تاريخ ميافارقين ان الحجه المذكور ولد تاسع ربيع الاول سنة258وقيل في ثامن شعبان سنة256وهو الاصح

<4>العلامه سبط بن الجوزي في تذكرة الخواص ص204طبع طهران قال :محمد بن الحسن بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب وكنيته ابو عبد الله وابو القاسم وهو الخلف الحجه صاحب الزمان القائم المنتظر والتالي وهو آخر الائمه

<5>العلامه ابن الصباغ المالكي في الفصول المهمه ص274 طبع الغري قال:

ولد ابو القاسم محمد الحجه بن الحسن الخالص بسر من رأى ليلة النصف من شعبان سنة 255للهجره واما نسبه ابا واما فهو ابو القاسم محمد الحجه بن الحسن الخالص بن علي الهادي بت محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن ابي طالب صلوات الله عليم اجمعين واما امه فأم ولد يقال لها نرجس خير امة وقيل اسمها غير ذلك واما كنيته فأبو القاسم واما لقبه فالحجه والمهدي والخلف الصالح والقائم المنتظر وصاحب الزمان واشهرها المهدي

...<6>العلامه ابن حجر الهيثمي في الصواعق المحرقه ص124طبع مصر قال:

ولم يخلف غير ولده ابي القاسم محمد الحجه وعمره عند وفاة ابيه خمس سنين لكن آتاه الله فيها الحكمه ويسمى القاسم المنتظر قيل لانه ستر بالمدينه وغاب فلم يعرف اين ذهب

...<7>العلامه المولوي محمد مبين الهندي في وسيلة النجاة ص420طبع مطبعة كلشن قيض في لكنهو قال:

ونقل ونقل عن كشف الغمه قولا بانه ولد في ثلاث وعشرين من رمضان وقد اتفقوا على ان ولادته في سر من رأى وهو سمى رسول الله<ص>اسمه اسمه وكنيته كنيته ..الى آخره

<8>العلامه عثمان العثماني في تاريخ الاسلام والرجال ص370مخطوط قال:

الثاني عشر محمد بن الحسن بن علي بن محمد بن علي الرضى يكنى ابا القاسم وتلقبه الاماميه بالحجه والقائم والمنتظر وصاحب الزمان الى ان قال :ولد في سر من راى في الثالث والعشرين من رمضان سنة 258

<9 > العلامه الحمزاوي في مشارق الانوار ص153 طبع مصر قال:

قال سيدي عبد الوهاب الشعراني في اليواقيت والجواهر :المهدي من ولد الامام الحسن العسكري ومولده ليلة النصف من شعبان سنة255وهو باق الى ان يجتمع بعيسى بن مريم

..<10>العلامه السالك عبد الرحمن بن محمد بن حسين بن عمر باعلوي مفتي الديار الحضرميه في كتابه بغية المسترشدين طبع مصر ص296قال:

نقل السيوطي عن شيخه العراقي ان المهدي ولد سنة 255قال ووافقه الشيخ علي الخواص فيكون عمره في وقتنا سنة958سبع مائه وثلاثه وذكر احمد الرملي ان المهدي موجود وكذلك الشعراني

<11>العلامه الشبلنجي في نور الابصار ص229طبع العثمانيه بمصر

فقد اعترف بأسم الامام المهدي ونسبه الشريف الطاهر وكنيته والقابه الى ان قال وهو آخر الائمه الاثنى عشر على ماذهب اليه الاماميه

...<12>النسابه ابو نصر سهل بن عبدالله بن داود بن سليمان البخاري من اعلام القرن الرابع كان حيا سنة 341وهو من اشهر علماء الانساب المعاصرين لغيبة الامام المهدي قال في سر السلسلة العلويه ص39

وولد علي بن محمد التقي الحسن بن علي العسكري من ام ولد نوبيه تدعى ريحانه وولد سنة 231وقبض سنة 260بسامراء وهو ابن تسع وعشرين سنه وولد علي بن محمد التقي جعفرا وهو الذي تسميه الاماميه جعفر الكذاب وانما تسميه الاماميه بذلك لادعائه ميراث اخيه الحسن دون ابه القائم الحجه لا طعنا في نسبه

<13>ابن الاثير الجزري عز الدين في الكامل في التاريخ ج7ص274 في حوادث سنة 260

وفيها توفي ابو محمد العلوي العسكري وهو احد الائمه الاثنى عشر على مذهب الاماميه وهو والد محمد الذي يعتقدونه المنتظر

<14>السيد العمري في المجدي في انساب الطالبيين ص130قال

مانصه ومات ابو محمد وولده من نرجس معلوم عند خاصة اصحابه وثقات اهله وسنذكر حال ولادته والاخبار التي سمعناها بذلك وامتحن المؤمنون بل كافة الناس بغيبته وشره جعفر بن علي الى مال اخيه وحاله فدفع ان يكون له ولد واعانه بعض الفراعنه على قبض جواري اخيه

...<15>الفخر الرازي الشافعي في الشجرة المباركه في انساب الطالبيين ص78و79تحت عنوان اولاد الامام العسكري

ماهذا نصه اما الحسن العسكري الامام <ع>فله ابنان وبنتان اما الابنان فاحدهما صاحب الزمان عجل الله فرجه الشريف والثاني موسىدرج في حياة ابيه وام البنتان ففاطمه درجة في حياة ابيها وام موسى درجت ايضا

..<16>محمد امين السويدي قال في سبائك الذهب في معرفة قبائل العرب ص346محمد المهدي وكان

<17>السيد النسابه جمال الدين احمد بن علي الحسيني في عمدة الطالب في انساب آل ابي طالب ص199

اما علي الهادي فيلقب العسكري الى ان يقول واعقب من رجلين هما الامام ابو محمد الحسن العسكري وكان من الزهد والعلم على امر عظيم وهو والد الامام محمد المهدي صلوات الله عليه ثاني عشر الائمه عند الاماميه وهو القائم النتظر عندهم من ام ولد اسمها نرجس واسم اخيه ابو عبد الله جعفر الملقب بالكذاب لادعائه الامامه بعد اخيه الحسن

...<18>النسابه الزيدي السيد ابو الحسن محمد الحسيني اليماني الصنعاني من اعيان القرن الحادي عشر في روضة الالباب لمعرفة الانساب ص105

ذكر في الشجره التي رسمها لبيان نسب اولاد ابي جعفر محمد بن علي الباقر نب علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب وتحت اسم الامام علي النقي المعروف بالهادي خمسه من البنين وهم الامام العسكري والحسين وموسىومحمدوعلي,وتحت اسم الامام العسكري مباشره كتب:محمد بن الحسن وبأزائه منتظر الاماميه

...<19>النسابه المعروف المعاصر محمد ويس الحيدري السوري قال في الدرر البهيه في الانساب الحيدريه والاويسيه

في بيان اولاد الامام الهادي اعقب خمسه اولاد محمدوجعفروالحسين والامام الحسن العسكري وعائشه فالحسن العسكري اعقب محمد المهدي صاحب السرداب ... عمره عند وفاة ابيه خمس سنين وكان مربوع القامه حسن الوجه والشعر اقنى الانف صبيح الجبهه

<20>الذهبي في العبر في خبر من غبر ج3ص31 قال

وفيها اي في سنة 256ولد محمد بن الحسن بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق العلوي الحسيني ابو القاسم الذي تلقبه الرافضه الخلف الحجه وتلقبه بالمهدي والمنتظر وتلقبه بصاحب الزمان وهو خاتم الامه الاثنى عشر

<21>نفس المؤلف في كتاب تاريخ دول الاسلام في الجزء الخاص في حوادث ووفيات <251و260>ص113الى159::

ويقال له الحسن العسكري لكونه سكن سامراء فانها يقال لها العسكر وهو والد منتظر الرافضه الى ان يقول وانا ابنه محمد بن الحسن الذي يدعوه الرافضه القائم الخلف الحجه فولد سنة 58وقيل56

وقال المؤلف في كتابه الآخر سير اعلام النبلاء ج13ص119 الترجمه رقم 60

المنتظر الشريف ابو القاسم محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضى بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن زين العابدين بن علي بن الحسين الشهيد بن الامام علي بن ابي طالب العلوي الحسيني خاتمة الاثنى عشر سيدا

<22>ابن الوردي نقل عنه مؤمن بن حسن الشبلنجي في نور الابصار ص186 قال عنه انه قال
في ذيل تتمة المختصر المعروف بتاريخ ابن الوردي ولد محمد بن الحسن الخالص سنة 255

....<23> الشبراوي الشافعي في كتاب الاتحاف بحب الاشراف ص68

فقد صرح بولادة الامام المهدي محمد بن الحسن العسكري في ليلة النصف من شعبان سنة255للهجره

..<24>خير الدين الزركلي في كتابه الاعلام ج6ص80 في ترجمة الامام المهدي محمد بن الحسن العسكري الخالص بن علي الهادي ابو القاسم آخر الائمه الاثنى عشر عند الاماميه ولد في سامراء ومات ابوه وله من العمر خمس سنين وقيل في تاريخ مولده ليلة نصف شعبان سنة255وفي تاريخ غيبته سنة260

...<25>محيي الدين بن العربي كما نقله عنه الشعراني في اليواقيت والجواهر ج2ص143 نقل عن الفتوحات المكيه الباب السادس والستين وثلاث ماءه الطبعه الاولى...

<26>محمد بن يوسف ابو عبد الله الكنجي الشافعي في كفاية الطالب قال

عن الامام الحسن العسكري مانصه مولده بالمدينه في شهر ربيع الآخر من سنة232وقبض يوم الجمعه لثمان خلون من شهر ربيع الاول سنة260وله يومئذ ثمان وعشرون سنه ودفن في داره بسر من راىفي البيت الذي دفن فيه ابوه وخ

<27>احمد بن يوسف ابو العباس القرماني الحنفي في اخبار الدول وآثار الاول الفصل الحادي عشر ص353و354

في ذكر ابي القاسم محمد الحجه الخلف الصالح وكان عمره عند وفاة ابيه خمس سنين آتاه الله فيها الحكمه كما اوتيها يحيي<ع>صبيا الى ان يقول واتفق العلماء على ان المهدي هو القائم في آخر الوقت وقد تعاضدت الاخبار على ظهوره

....<28>سليمان بن ابراهيم المعروف بالقندوزي الحنفي في ينابيع الموده ص114 باب 79الى ان يقول

فالخبر المعلوم المحقق عند الثقات ان ولادة القائم عليه السلام كانت ليلة الخامس عشر من شعبان سنة 255 في بلدة سامراء

...<29> العارف عبد الرحمن من مشايخ الصوفيه في مرآة الاسرار ص31ذكر ماترجمته بالعربيه ذكر شمس الدين والدوله هادي المله والدوله :

من هو القائم في المقام المطهري الاحمدي الامام بالحق ابو القاسم محمد بن الحسن المهدي <رض>وهو الامام الثاني عشر من ائمة اهل البيت امه كانت ام ولد اسمها نرجس ولادته ليلة الجمعه خامس عشر شعبان سنة255وعلى روايه شواهد النبوه انها في ثلاث وعشرين من شهر رمضان سنة ثمان وخمسين في سر من راى المعروفه بسامراء وافق رسول الله <ص>في الاسم والكنيه وألقابه المهدي والحجه والقائم والمنتظر وصاحب الزمان وخاتم الاثنى عشر وصاحب الزمان كان عمره عند وفاة ابيه خمس سنين وجلس على مسند الامامه ومثله مثل يحيي بن زكريا حيث اعطاه الله في الطفوليه الحكمه والكرامه ومثل عيسى بن مريم حيث اعطاه الله النبوه في صغر سنه كذلك المهدي جعله الله اماما في صغر سنه وما ظهر له من خوارق العادات كثير لا يسعها هذا المختصر لف ابنه وهو الامام المنتظر صلوات الله عليه ثم افرد لذكر الامام المهدي محمد بن الحسن العسكري كتابا اطلق عليه اسم البيان في اخبار صاحب الزمان

<30>العلامه السيد عباس بن علي المكي في نزهة الجليس ج2ص128طبع القاهره قال:

ترجمة الامام المهدي المنتظر ابي القاسم محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب <ع>هو القائم المنتظر على راي الاماميه وهو صاحب السرداب وقد تقدم ذكر السرداب في اوائل الكتاب وللاماميه فيه اقوال كثيره وهم ينتظرون خروجه آخر الزمان كانت ولادته يوم الجمعه منتصف شعبان 255الى آخر كلامه

...<31>العلامه الابياري في جالية الكدر في شرح منظومة البرزنجي ص207طبع مصر قال:

قال صاحب الفصول المهمه :كان عمره عند وفاة ابيه خمس سنين آتاه الله فيها الحكمه كماآتاها يحيى صبيا وله قبل قيامه غيبتان :احداهما اطول من الاخرى اما الاولى فمن منذ ولادته الى انقطاع السعايه في شيعته لصعوبة الوقت وخوف السلطان الى ان قال :والثانيه بعد ذلك وهي اطول وذلك في زمن المعتمد سنة 266اختفى في سرداب الحرس فلم يقفوا له على خبر .ثم قال :ومن الدلائل على كون المهدي حيا باقيا منذ غيبته الى آخر الزمان بقاء عيسى بن مريم والخضر

<32>العلامه البدخشي في مفتاح النجا ص189:قال :

واما المفيد والطبرسي فانهما قالا :ولد ليلة النصف من شعبان سنة خمس وخمسين ومئتين يكنى ابا القاسم ويلقب بالخلف الصالح والحجه والمنتظر والقائم والمهدي وصاحب الزمان فقد آتاه الله الحكمه وفصل الخطاب في الطفوليه كماآتاها يحيى وجعله اماما في المهد وكما جعل عيسى نبيا

....<33>نور الدين عبد الرحمن الدشتي الجامي الحنفي في شواهد النبوه ص21طبع بغداد :
روي عن حكيمه عمة ابي محمد الزكي انها قالت كنت يوما عند ابي محمد فقال ياعمه باتي الليله عندنا فان الله تعالى يعطينا خلفا فقلت ياولدي ممن ؟فاني لا ارى في نرجس اثر حمل ابدا فقال ياعمه مثل نرجس مثل ام موسى لا يظهر حملها الا في وقت الولاده فبت عنده فلما انتصف الليل قمت فتهجدت وقامت نرجس وتهجدت وقلت في نفسي قرب الفجر ولم يظهر ما قاله ابو محمد فناداني ابو محمد من مقامه لا تعجلي يا عمه فرجعت الى بيت كانت فيه نرجس فرايتها وهي ترتعد فضممتها الى صدري وقرات عليها <قل هو الله احد وانا انزناه وآية الكرسي>فسمعت صوتا من بطنها يقرء ماقرات ثم اضاء البيت فرايت الولد على الارض ساجدا الى آخر الروايه

<34>محمد خواجه بارساى البخاري في فصل الخطاب على مافي ينابيع الموده ص387طبع اسلامبول :
فانه ذكر قصة ولادته في سنة 255ليلة النصف من شعبان ...

أفا بعد كل هـذا وتلقبونه بشيخ الإسلام

الحري بكم تسميته شيخ النصب والنفاق والجهل

كرّاااااااااتي...

سيف
03-16-2006, 05:43 AM
أرأيتم بأنفسكم كيف صدق ابن تيمية...؟

لقد قال هذا الإمام الجليل:

(فإنهم (يقصد الرافضة) ينقلون أحاديث وحكايات، ويذكرون مذاهب ومقالات، وإذا طالبتهم بمن قال
ذلك ونقله لم يكن لهم عصمة يرجعون إليها، ولم يسموا أحدا معروفا بالصدق في نقله...)

هذا ما قاله الإمام ابن تيمية يرحمه الله...

ولقد رأينا وبشكل عملي كيف أثبت لنا العضو "عاشق الحسين" بنفسه صدق ما قاله ابن تيمية. لقد
سألنا هذا العاشق السؤال التالي:

أنت ادعيت بأن علي ابن أبي طالب قال بأن أبو بكر وعمر وعثمان "كفار ومنافقون ومرتدون"،
فهل لك أن تطلعنا على دليل شرعي واحد يثبت بأن عليا قال هذا الكلام...؟

سألناه هذا السؤال، لم يجبنا، بل أغرقنا بنصوص لا علاقة لها بسؤالنا، قاصدا بذلك أن يهرب
بجلده من الإجابة على السؤال.

فانظروا كيف صدق ابن تيمية فيهم عندما قال عنهم:

(فإنهم (يقصد الرافضة) ينقلون أحاديث وحكايات، ويذكرون مذاهب ومقالات، وإذا طالبتهم بمن
قال ذلك ونقله لم يكن لهم عصمة يرجعون إليها، ولم يسموا أحدا معروفا بالصدق في نقله...)

فالحمد لله على نعمة الإيمان والعقل.

مشتاق للحسين
03-16-2006, 08:56 AM
يا موالين أرأيتم مثل هـذا الإفلاس من قبل :icon_roll

فأين بالله عليكم أين ذكرت مثل ما دلسه هـذا المدلس في موضوعي....

فلا يسعني إلا أن أقول لك :

لاَ غِنَى كَالْعَقْلِ، وَلاَ فَقْرَ كَالْجَهْلِ، وَلاَ مِيرَاثَ كَالاَْدَبِ، وَلاَ ظَهِيرَ كَالْمُشَاوَرَةِ.

مَا أَخَذَ اللهُ عَلَى أَهْلِ الْجَهْلِ أَنْ يَتَعَلَّمُوا حَتَّى أَخَذَ عَلَى أَهْلِ الْعِلْمِ أَنْ يُعَلِّمُوا.


كرّااااااااتي....



يبدو أن الغباء والتدليس مستأصل بهـذا المدعو

وتكمـلة الموضوع لا تعني يا غبي أنني أرد عليك

مـا شاء الله على ذكـائك المنعدم

كرّااااتي ومصاااااااااااائب ...