المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاشوراء في العالم_ ذكرى الأشتشهاد في بومبي_


حيدريه
02-27-2006, 10:14 AM
في بومبي .. وقبل حلول شهر المحرم أكتست المساجد والمحافل والشوارع بالسواد خاصة في منطقة ( دونكري) وعلى أمتداد ( أمام بارارود) والشوارع الرئيسية الأخرى والطرقات والأزقة كما رفعت الأعلام واللأ فتات التي تحمل عباراتها معاني الإخلاص للإمام الحسين عليه السلام . أما الرجال والنساء والأطفال فقد أرتدوا ثياب الحداد والحزن . وأخذ الخطباء يذكرون الناس بفاجعة كربلاء من خلال المنابر التي تشهد حضور كبير بعد صلاة المغرب مباشرة وحيث الساعة متأخرة بالليل وتحولت الشوارع والطرقات المحيطة بالمساجد والحسينيات (المحافل) إلى مجالس تعزية بشبكات المكبرات والتفاز كما تحولت البيوت إلى مجالس تعزية نسائية عن طريق توصيل مكبرات الصوت إليها.
والملفات للنظر حقاً هذه لم تقتصر على منطقة معينة في بومبي ولاعلى أتباع مذهب معين بل أن المسلمين على أختلاف مذاهبهم أقاموا مجالسهم في الشوارع والطرقات حتى لقد صارت هذه المجالس وحضورها يمثل مظهراً الوحدة الحقيقية التي أرادها الحسين عليه السلام وأعطى روحه الطاهرة ثمناً لها.
ومن الأمور التي تسترعي الأنتباه هو أنتشار أماكن لتوزيع الماء على حب الحسين عليه السلام وهذا أيضاً لم يكن مقتصراً على مذهب معين أو دين معين فالمسلمون على أختلاف طوائفهم والهندوس وغيرهم_ حتى الأطفال منهم_ يتسابقون لإقامة (سبيل) لتقديم الماء إشارة منهم إلى أن الإمام الحسين عليه السلام قد قتل عطشاناً وعلى العالم أن يتذكر ذلك ليعرف مقدار مظلومية هذا الإمام وغيره من أئمة أهل البيت عليهم السلام ومقدار الخسة والدناءة التي تشبعت بها قلوب أعدائهم المجرمين.
أجل .. لقد وحد حب الحسين جميع الناس وجمعتهم القيم العظيمة التي ثار من أجلها الحسين وغدا الكل يهتف بإسم الحسين الذي قتل مظلوماً وذهب شهيداً من أجل الأنسانية وأنتصرت مبادئه أيما أنتصار وخاب القاتلون وخسروا خسراناً مبيناً.

ريم الولاية
02-27-2006, 12:32 PM
أجل .. لقد وحد حب الحسين جميع الناس وجمعتهم القيم العظيمة التي ثار من أجلها الحسين وغدا الكل يهتف بإسم الحسين الذي قتل مظلوماً وذهب شهيداً من أجل الأنسانية وأنتصرت مبادئه أيما أنتصار وخاب القاتلون وخسروا خسراناً مبيناً

لن ننساك ياحسين وسندون حبك على قبورنا بعد الممات

تحيااتي , ريم الوية

قطر الندى
02-28-2006, 06:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
السلام على الحسين و على علي بن الحسين و على اولاد الحسين و على اصحاب الحسين
كل يوم عاشوراء وكل ارض كربلاء.. ابد والله ماننسى حسينا

قطر الندى

حيدريه
02-28-2006, 08:44 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
ريم الولاية
دمتي مولاية لحب أهل البيت
خادمة أهل البيت
حيدريه

حيدريه
02-28-2006, 08:46 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
قطر الندى
لاحرمنا من تواجدكِ بين طيات صفحاتي
رزقنا الله وإياكم زيارته وشفاعته
خادمة أهل البيت
حيدريه