المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعال الدائم يتلاشى بأكل الشوكولا


م.المشاغب
12-07-2004, 06:36 AM
انتشار فيروس يحول الكمبيوتر إلى مروج دعائي

تشير دراسة جديدة إلى أن مكوناً في الشوكولا قد يكون في الحقيقة أكثر فعالية من العلاج التقليدي، في طب السعال. وتطرقت النتائج إلى تفاصيل المُركّب المشتق من الكاكاو الذي لا يترك آثاراً جانبية ترتبط عادةً بالعقاقير القياسية لمعالجة السعال الدائم الذي كثيراً ما يبقى لأسابيع عديدة بعد إصابة المريض بعدوى فيروسية يمكن أن تكون معالجتها صعبة، خصوصاً لأنه من غير المحتمل إعطاء المريض جرعاً كبيرة من المسكٌِن بسبب آثاره الجانبية. وتم اختبار نتائج الدراسة على 10 متطوعين بإعطائهم أقراصاً تحتوي على:

1- ثيوبرومين وهو مكون الكاكاو الرئيسي
2- الكودين وهو دواء لقمع السعال تم قياسه مع الأدوية الأخرى
3- علاج مموه

ثم طلب من المتطوعين استنشاق غاز الكبسايسن، المشتق من الفلفل الحار والذي يسبب السعال، كمؤشر لاختبار فعالية أدوية السعال. وهكذا، احتاج من تناول قرص الثيوبرومين( مكون الكاكاو الرئيسي) إلي حوالي %30 أكثر من كمية غاز الكبسايسن كي يأخذه السعال مثل أولئك الذين تناولوا الكودين الذي كان أكثر فعالية، فقط بشكل هامشي، من العلاج المموه في منع السعال. وتبدو نتائج هذا البحث واعدة جداً فالسعال الدائم يصيب مرضى الرئة في أغلب الأحيان ولذا يمكن لهذه النتائج أن تكون خطوة تقدمية في معالجتهم. كما يُنصح المرضى باستشارة أطبائهم قبل تغيير دوائهم أو معالجة سعالهم بالشوكولا اللذيذة المغرية.

وبشكل خاص، لم يترك الثيوبرومين آثاراً جانبية غير مرغوبة. وفيما يتعلق بالكودين، نجد الخمول والإمساك في لائحة تأثيراته السلبية. على أية حال، سيعطي الباحثون في المرحلة القادمة جرعاً مختلفة من الثيوبرومين ذو المنافع التي يعتقدون أنها تؤثر بشكل إيجابي على نهاية العصب الحسي للمبهم(العصب الرئوي المَعِديٌ) الذي يمر عبر القصبة الهوائية بين الرئتين والدماغ.

نور الامل
12-07-2004, 11:19 AM
معلومة جديدة

بارك الله فيكم اخ المهندس..


تحياتي

عِقدالــولاء
12-08-2004, 03:26 AM
مشكو أخي على المعلومه

بنـ الحسين ـت
12-08-2004, 07:23 AM
مشكور أخي على المعلومه
وجزاك الله خير

عاشق الأمير
12-08-2004, 10:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

متابعة ..

نبع الحياة
12-20-2004, 05:22 PM
مشكوووووووووراخي العزيز على المشاركه
والله يعطيك العافيه
تحياتي