المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علي با يع(عمر) وزوج (عمر) وسمى ابنه (عمر) ومدح(عمر) رضي الله عن (علي و عمر)


ابو سليمان
06-12-2006, 08:56 PM
قال تعالى
(وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ)

.............................................


با يع علي رضي الله عنه (الخليفه عمر رضي الله عنه)

قال علي عليه السلام مثنياً على خلافة الثلاثة، وعلى من اختارهم:
(إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر و(عمر) وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إمامـاً كان ذلك لله رضا، فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتِّباع سبيل المؤمنين، وولاه الله ما تولى)
نهج البلاغة: (ص:366)، البحار: (33/76).

.............................................

مدح علي رضي الله عنه (الخليفه عمر رضي الله عنه)

لا أوتى برجل يفضلني على أبي بكر و(عمر) إلا جلدته حد المفتري "

الكشي: ترجمة رقم: (257)، معجم الخوئي: (8/153، 326)، الفصول المختارة 127

.................................................. .

زوج على رضي الله عنه (الخليفة عمر رضي الله عنه)

سألت أبا عبد الله عليه السلام - جعفر الصادق - عن امرأة توفي زوجها أين تعتد؟ في بيت زوجها أو حيث شاءت؟ قال : بلى حيث شاءت، ثم قال : إن علياً لمّا مات (عمر) أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته.

["الكافي في الفروع" كتاب الطلاق، باب المتوفى عنها زوجها ج6 ص115، 116،

..........................................

سمى علي رضي الله عنه ابنه بــ(الخليفة عمر رضي الله عنه)

وهذه الوثيقه

http://www.moq3.com/pics/up/c_09_06_06/043a26aa08.jpg (www.moq3.com)
وهذه مراجع اخرى

مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني الشيعي، (ص 188) طبعة دار المعرفة.
( ) كشف الغمة للأربلي (3/26).
( ) كشف الغمة للأربلي (2/317).
( ) مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني الشيعي، (ص 561ـ 562) طبعة دار المعرفة.
( ) انظر: الإرشاد للمفيد ص 354، معجم رجال الحديث للخوني ج 13، ص51، مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني ص 84 طبعة بيروت، عمدة الطالب: ص 361 طبعة النجف. جلاء العيون ص 570.
( ) الإرشاد للمفيد ص 194، منتهى الآمال ج1 ص 240، عمدة الطالب ص 81. جلاء العيون للمجلسي ص 582، معجم رجال الحديث للخوئي ج13 ص29. رقم (8716)، كشف الغمة (2/201).
( ) «الإرشاد للمفيد» (2/155)، و«كشف الغمة» (2/294).

طبعا الاحاديث كثيره فى المدح واثبات الزواج الخ
ولكن اختصرت من حديث فقط ليتبن للغافلين عن ذلك الامر فقط

بوحسن صعصعه.
06-18-2006, 09:15 PM
النص الاول:

لا يوجد فيه اي نص على البيعه او الثناء.



النص الثاني:

قال عنه الشهيد نور الله التستري:

وأما الحديث المفترى على علي عليه السلام " من انه قال لا يفضلني أحد على أبي بكر و عمر إلا جلدته حد المفترى " فقد مر انه بعد تسليم عدم كونه مفترى ، لنا لا علينا فتذكر .


النص الثالث:

قلنا سابقا, لو تم هذا الزواج فقد تم بالغصب, ولا فضيلة لعمر في زواج بالغصب.


النص الرابع:

لازلنا حتى هذه اللحظه نطالبك بالدليل على ان الامام عليه السلام سمى بعمر محبة لابن صاهاك؟!

ولازلت حتى هذه اللحظه عاجز عن ذلك.


موضوعك = صفر.

السيد مهدي
06-19-2006, 10:03 PM
لنفرض كل ماقلته صحيح وموثق طيب وبعدين؟؟

لم يكن الإمام علي(ع)مخالفا لطاعة الله إن كان حقاقدقام بكل ذلك.

لايكلف الله نفساإلا وسعها.

وماذاكان بمقدوره أن يعمل إذاكان الأساس الذي إستحوذوابه على الخلافة فاقد للشرعيةالدينية،لكنهاكانت الطريق الوحيدة لتجنب الأحتراب الداخلي بين المسلمين.

وقد قالهاإمام التقى وسيدالأوصياء: لأسالمين ماسلمت أمورالمسلمين.

فإن كان قدسكت عن حقه، فقد سكت الرسول(ص) قبله حينما منعوا عنه كتابة كتاب الهداية من الضلال للأمة!!!!!

عبدالقاهر
06-21-2006, 10:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أيها الأعمى الذي يريد أن يقود المبصرين ، والغافل المستغفل الذي يريد إضلال المؤمنين ، أيها الجاهل ـ والجاهل عدو نفسه ـــ كما قال سيد الموحدين
أما اليوم فقد فتحت على نفسك بابا يعجزك سده ، وولجت مولجا لن تخرج منه إلا بأعضاء مدمرة ، وعظام مكسرة
1- زعمت أن عليا بايع عمر واستشهدت بقول لإمام المسلمين بعد نبيهم ، بينا لك معناه ومرماه قبل اليوم لكنك تجيد لوك الكلام أكثر من إجادة أباعر نجد لوك نبتة الربيع
قلنا لك : إن القوم بعد النبي صلى الله عليه وآله أنكروا النص والتزموا بالشورى في تنصيب الخليفة وهو مبدأ فاسد ماجاء به الله ولا رسوله حكم بفساده عمر نفسه
بقوله : " أن بيعة أبي بكر فلتة وقى الله المسلمين شرها من عاد إلى مثلها فاقتلوه " فهو يرى أنها : أ‌- شــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
ب‌- أنه وأصحابه يستحقون القتل . فكيف يصححها علي عليه السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟حتى لو سلمنا بالشورى فإن الذي تم في السقيفة مضــــــــــــــاربـــــــــــــــــة ومصـــــــــــــارعـــــــــــة
غلبت فيها قريش وجيرت الإسلام باسمها سبعة قرون ............ومع ذلك فإن عليا يلزمهم بما ألزموا به أنفسهم فعندما بويع الأول والثاني والثالث سلمتم وأطعتم ،
وعندما بايعني من بايعهم ثارالطلقاء علي كما حاربوا ابن عمي قبلي ؟؟؟؟؟ على أنه عليه السلام ظل يؤكد طول حياته أنها فيه وفي ولده بالنص من الله ورسوله .
فلمــــــــــــــــاذا لايــــــــــخــــــــرج النـــــــفــــــا ق رأســـــــــــه إلا أمـــــــ ام مــــــــــحــــــــــمـــــــــــــد وعـــــــــــــــلـــــــــــــي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فافهم ولن تفهم
2- زعمت أن عليا قال : لاأوتى بأحد يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري
وأقول إن أكاذيب معاوية ابن آكلة الأكباد هي التي أوصلتكم إلي هذا المستوى من الغفلة ، ونادي الكذابين الذين كانوا يضعون له هذه الأحاديث فيضع بين يديهم الذهب والفضة
انتهجوا أسلوب تأليف الأحاديث على لسان علي وبنيه في فضل الشيخين ولكنها كذبة لم تتم ، لأنهم كانوا يتركون في كل رواية يضعونها ثغرة لايستطيعون سدها حتى لو اجتمعت الإنس والجن
وما هذا القول الذي الذي استغفلوك به إلا واحد منها ، لأنه لو صح يلزم منه :
1- أن يقام الحد والعياذ بالله والعياذ بالله والعياذ بالله على الله لأنه جعل نفس علي نفس رسول الله التى هي أفضل النفوس كما في آية المباهلة " ...... فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم "
فاسأل المفسرين عن المقصود بالنفس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2- أن يقام الحدوالعياذ بالله والعياذ بالله والعياذ بالله على رسول الله لأنه فضل عليا على كل البشر في عشرات الأحاديث الصحيحة ومنها في البخاري مافيه كفاية ، مثل قوله صلى الله عليه وآله : " أنت مني وأنا منك " وقوله " أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لانبي بعدي " فهل كان أحد في زمن موسى أفضل من هارون ؟؟؟؟؟؟؟ ألم تنتقل كل الصلاحيات التى أععطاها الله موسى إلى أخيه هارون ؟؟ فلماذا رفض سادتك أن تنتقل صلاحيات محمد صلى الله عليه وآله إلى هارونه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3- أن يقيم الحد علي ـ والعياذ بالله والعياذ بالله والعياذ بالله على نفسه لأنه بين فضله على كل الناس ماعدا رسول الله صلى الله عليه وآله عشرات المرات .
ومنها قوله الذي سارت بت الركبان : " كنت في حياة رسول الله كالجزء من رسول الله ، ينظر إلي كما ينظر إلى النجوم في السماء ، ثم حط الدهر من قدري حتى قرنت بأبي بكر وعمر ..... [/color]4- أن يقيم الحد على الزهراء لأنها قالت : أم كانوا أعلم بخصوص الكتاب وعمومه من أبي وابن عمي ؟؟؟
5- أن يقيم الحد على سبط النبي الإمام الحسن لقوله : [color=#000099]لقد قبض في هذه الليلة رجل لم يسبقه الأولون بعمل ، ولم يدركه الآخرون بعمل ............." 6- أن يقام الحد على بعض أمهات المؤمنين والصحابة الذين كانوا يرون فضل علي على الناس بعد المصطفى صلى الله عليه وآله.
إن الذي يستحق أن يقام عليه حد المفتري هو الذي افترى هذه الأكذوبة ؟ والمغفل هو الذي يصدقها .
ثم لم تقل لنا فيم كانا يفضلان عليا عليه السلام في العلم ؟ أم في الشجاعة ؟ أم في العبادة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثالثا : وزعمت أن عليا زوج عمر :
وكيف يزوج من جاء بالنار ليحرق بيته ؟؟؟؟؟
وكيف يزوج ابنته من قتل أمها ؟؟؟ هل تجازي أنت من جاء ليحرق بيتك وقتل زوجك بأن تزوجه ابنتك ؟؟؟؟؟
وما شعور ابنتك وهي تنظر إلى قاتل أمها يغدو عليها ويروح ؟؟؟؟؟
أن التي خطبها عمر من علي أم كلثوم بنت أبي بكر التي رباها علي هي وأخاها محمد بعد أن تزوج أمهما أسماء بنت عميس رضي الله عنها
فهي ربيبة علي لابنته . وإذا اردت أن تعرف القصة كاملة فاقرأها في الجزء 16 من كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصبهاني الذي يبدو أنه حجة عندك .
رابعا : وقلت إن عليا سمى عمر
وأقول : ولكن عمر لم يسم ( عـــــــــــــــلـــــــــــــــي ) وإذا كانت التسمية دليلا على المحبة فعدمها دليلا على العداوة .
وأنت تعرف ماذا تعني عداوة على عليه السلام .

الجمري
06-21-2006, 01:18 PM
لو كان واضع السؤال شخص يستحق النقاش لأجبنا جوابا مفصلا ، ولكن بما أن صاحب الموضوع بهيمة فإذا نجيب على عجالة ..

فأما ما ذكره المهرج لإثبات أن عليا قد بايع عمر فليس فيه أي دلالة على ذلك ، وإنما تحدث أمير المؤمنين وفق رؤية معاوية والصحابة أولا ، وبخصوص من خرج على الجماعة ببدعة أو نحوها ثانية ، ولم يتحدث عن الساكت أو المعتزل . ومع ذلك فلو أن المهرج قد ذكر الكتاب كاملا لكان هو أول من يتبرأ منه وينفيه عن علي بن أبي طالب . ولكن ما عسانا أن نقول لأبطال القص والتهريج .


وأما ما ذكره الثور في خصوص مدح علي لعمر فإنه مبتور أولا ، و ليت المهرج ذكر الكلام كاملا ، فقد ذكر الشيخ المفيد أنه من مرويات الناصبة .

وأما رواية تزويج عمر من أم كلثوم ، فقد طلبنا من جميع المهرجين حول هذه القضية أن يذكروا لنا قصة التزويج ولكنهم تقهقروا . والحال أن الروايات في ذلك بين أمرين ، بين أن يكون هذا الزواج ( اغتصابا ) وبين نفي حصوله ، فإن كان الأول فهي مسبة لعمر ، وإن كان الثاني فهي سالبة بانتفاء الموضوع . فاختر أيهما شئت يا مهرج .


وأما أن عليا قد سمى إبنه باسم عمر فقد قال الذهبي بأن الذي سماه بهذا الإسم هو عمر نفسه وليس عليا .

وأما تسميته بالخليفة فهي مفردة فضفاضة وليس فيها أدنى فضيلة ، ذلك أنها تطلق على كل خلف لأي سلف . فالخليفة المغتصب للخلافة يقال له خليفة ، والخليفة الشرعي يقال له كذلك يا مهرج .

:)

( الجمري )

ابو سليمان
08-11-2006, 11:09 AM
....للرفع

ابو سليمان
08-14-2006, 09:03 PM
قال صعصعه

النص الاول:

لا يوجد فيه اي نص على البيعه او الثناء.
حقا يا صعصعه

طيب نكبر لك ما غفلت عنه
قال علي عليه السلام مثنياً على خلافة الثلاثة، وعلى من اختارهم:
(إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر و(عمر) وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إمامـاً كان ذلك لله رضا، فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتِّباع سبيل المؤمنين، وولاه الله ما تولى)
نهج البلاغة: (ص:366)، البحار: (33/76).

فان كان مبايعتهم لعمر رضى لله

فهل على لم يقبل بما يرضى الله



النص الثاني:

قال عنه الشهيد نور الله التستري:

وأما الحديث المفترى على علي عليه السلام " من انه قال لا يفضلني أحد على أبي بكر و عمر إلا جلدته حد المفترى " فقد مر انه بعد تسليم عدم كونه مفترى ، لنا لا علينا فتذكر .

من اين تاخذون يدينكم فلا امام ولا قران يوجد به ذكر واحد فقط من اثنا عشر امام

من كتب المراجع واحد يضعف لانه يتناقض مع عقيدته ولو كان صحيح مثل هذا الموضوع الذى طرحته عليكم فلم اجد جواب

http://www.alawale.net/vb/showthread.php?t=7630


النص الثالث:

قلنا سابقا, لو تم هذا الزواج فقد تم بالغصب, ولا فضيلة لعمر في زواج بالغصب.
الزواج ثابت
زواج عمر من ابنة علي أم كلثوم. صحح أسانيده الشيعة حتى رد المجلسي بذلك على المفيد. (الفروع من الكافي كتاب النكاح 5/ 346 باب تزويج ام كثوم، والفروع من الكافي6/115 و116 والاستبصار للطوسي ص 353 وتهذيب الأحكام 8/161 و9/262 وبحار الأنوار للمجلسي38/88 وقد صحح المجلسي الروايتين اللتين في الكافي (مرآة العقول21/197).


اما عن قولك انه فرج اغتصب


فانت تطعن فى الكرار


فمن لا يحمى بيته وشرفه لا يستطيع حماية الامه ودينها

ونحن نبراء الكرار من ان تغتصب ابنته الطاهره بنت الطاهره اخت الحسنين


النص الرابع:

لازلنا حتى هذه اللحظه نطالبك بالدليل على ان الامام عليه السلام سمى بعمر محبة لابن صاهاك؟!

ولازلت حتى هذه اللحظه عاجز عن ذلك.


موضوعك = صفر.

عقلك = صفر

على زوج (عمر) ومدح (عمر) وبايع (عمر) وسمى ابنه (عمر)

قول علي « والله ما كانت عندي للخلافة من رغبة ولا للولاية إربة لولا أن دعوتموني إليها وحملتموني عليها

(نهج البلاغة 322

الأمالي ص732

بحار الأنوار32/30).

ابو سليمان
10-11-2006, 07:22 PM
يرفع......

عبدالقاهر
10-14-2006, 11:23 AM
لماذا الهروب إلى الأمام ؟؟؟ أهو فقط لتكذب على نفسك ؟ أم لتوهم صاحبك بأنك رددت على ماطرح عليك من إشكالات ؟؟؟ أخذت كعادتك تلوك الحيث لوكا وتجتر الكلام اجترارا كعادتك عندما تفقد الحجة .

ابو سليمان
10-16-2006, 06:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أيها الأعمى الذي يريد أن يقود المبصرين ، والغافل المستغفل الذي يريد إضلال المؤمنين ، أيها الجاهل ـ والجاهل عدو نفسه ـــ كما قال سيد الموحدين
أما اليوم فقد فتحت على نفسك بابا يعجزك سده ، وولجت مولجا لن تخرج منه إلا بأعضاء مدمرة ، وعظام مكسرة
1- زعمت أن عليا بايع عمر واستشهدت بقول لإمام المسلمين بعد نبيهم ، بينا لك معناه ومرماه قبل اليوم لكنك تجيد لوك الكلام أكثر من إجادة أباعر نجد لوك نبتة الربيع
قلنا لك : إن القوم بعد النبي صلى الله عليه وآله أنكروا النص والتزموا بالشورى في تنصيب الخليفة وهو مبدأ فاسد ماجاء به الله ولا رسوله حكم بفساده عمر نفسه
بقوله : " أن بيعة أبي بكر فلتة وقى الله المسلمين شرها من عاد إلى مثلها فاقتلوه " فهو يرى أنها : أ‌- شــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر


ان كان قبك اسود لا يعى معنى كلمة فلته

يا فلتة زمانك

فماذا نفعل لك

انما هيه فلته لا تحدث لغير الصديق فى سرعتها واجماعهم عليه بهذه السرعه حيث ان الدين كان فى اشكال بسبب ارتداد الناس ولكن الله وقى شرها بسرعة البيعه لصديق الذى حارب المرتدين وقال

ايه الناس من كان يعبد محمد فان محمد قد مات ومن كان يعبد الله فان الله حى لا يموت

قال تعالى
(وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ)

اما الشورى فهيه ثابته من كتاب الله ومن معصومك فى كتبكم

حيث يقول

دعونى ولتمسو غيرى..لان اكون لكم وزير خيرا من امير
وقوله انما الشورى للمهاجرن ولانصار فان اجتمعو على رجل وسموه امام كان ذلك لله رضا

قال تعالى
وامرهم شورى بينهم

قلت
حتى لو سلمنا بالشورى فإن الذي تم في السقيفة مضــــــــــــــاربـــــــــــــــــة ومصـــــــــــــارعـــــــــــة
غلبت فيها قريش وجيرت الإسلام باسمها سبعة قرون ............ومع ذلك فإن عليا يلزمهم بما ألزموا به أنفسهم فعندما بويع الأول والثاني والثالث سلمتم وأطعتم ،
وعندما بايعني من بايعهم ثارالطلقاء علي كما حاربوا ابن عمي قبلي ؟؟؟؟؟ على أنه عليه السلام ظل يؤكد طول حياته أنها فيه وفي ولده بالنص من الله ورسوله .
فلمــــــــــــــــاذا لايــــــــــخــــــــرج النـــــــفــــــا ق رأســـــــــــه إلا أمـــــــ ام مــــــــــحــــــــــمـــــــــــــد وعـــــــــــــــلـــــــــــــي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فافهم ولن تفهم

لم تعى الحديث حيث يقول علي رضي الله عنه فان اجتمعو على رجل وسموه امام كان ذلك لله رضا

فهم اجتمعو على الصديق ثم عمر ثم عثمان ثم علي


2- زعمت أن عليا قال : لاأوتى بأحد يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري
وأقول إن أكاذيب معاوية ابن آكلة الأكباد هي التي أوصلتكم إلي هذا المستوى من الغفلة ، ونادي الكذابين الذين كانوا يضعون له هذه الأحاديث فيضع بين يديهم الذهب والفضة
انتهجوا أسلوب تأليف الأحاديث على لسان علي وبنيه في فضل الشيخين ولكنها كذبة لم تتم ، لأنهم كانوا يتركون في كل رواية يضعونها ثغرة لايستطيعون سدها حتى لو اجتمعت الإنس والجن
وما هذا القول الذي الذي استغفلوك به إلا واحد منها ، لأنه لو صح يلزم منه :
1- أن يقام الحد والعياذ بالله والعياذ بالله والعياذ بالله على الله لأنه جعل نفس علي نفس رسول الله التى هي أفضل النفوس كما في آية المباهلة " ...... فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم "
فاسأل المفسرين عن المقصود بالنفس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله عز وجل قال

(لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ)

قال تعالى
(وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا )
فهل يعنى زجات الرسول هن من نفس الرسول..؟؟؟؟؟؟؟

وهل يعنى الرسول من نفس قريش انفس فى نفس واحده....؟؟؟؟

واما عن اقامة الحد فهيه على الكذب ولافترى



ثالثا : وزعمت أن عليا زوج عمر :
وكيف يزوج من جاء بالنار ليحرق بيته ؟؟؟؟؟
وكيف يزوج ابنته من قتل أمها ؟؟؟ هل تجازي أنت من جاء ليحرق بيتك وقتل زوجك بأن تزوجه ابنتك ؟؟؟؟؟
وما شعور ابنتك وهي تنظر إلى قاتل أمها يغدو عليها ويروح ؟؟؟؟؟
أن التي خطبها عمر من علي أم كلثوم بنت أبي بكر التي رباها علي هي وأخاها محمد بعد أن تزوج أمهما أسماء بنت عميس رضي الله عنها
فهي ربيبة علي لابنته . وإذا اردت أن تعرف القصة كاملة فاقرأها في الجزء 16 من كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصبهاني الذي يبدو أنه حجة عندك .
رابعا : وقلت إن عليا سمى عمر
وأقول : ولكن عمر لم يسم ( عـــــــــــــــلـــــــــــــــي ) وإذا كانت التسمية دليلا على المحبة فعدمها دليلا على العداوة .
وأنت تعرف ماذا تعني عداوة على عليه السلام . [/QUOTE]

هذا دابكم كما قلتم عن بنات الرسول زوجات عثمان ذى النورين انهم ربائبه

مره هيه جنيه

ومره

فرج اغتصب

والان ليس بنته بل ربيبته

مصادر فى انها بنت علي

وللاحاطه ام كلثوم بنت الصديق ليست امها اسماء بنت عميس بل أمها حبيبة بنت خارجة


أعلام الورى باعلام الهدى 204 الطبرسى

العقد القريد 6 /90 ابن عبد ربه الاندلسى

تاريخ اليعقوبى 2 / 150

اسد الغابه فى معرفة الصحابه 5 /615 ابن الاثير

الطبقات الكبرى 8 / 463

تاريخ الرسل والملوك 5/57

الكامل فى التاريخ 3/53

الاستيعاب 4/290

تهذيب تاريخ دمشق 6/28

تاريخ الخميس فى احوال انفس نفيس284-285 ..الدياربكرى حسين بن محمدبن الحسن

المعارف 185-211 ابن قتيبه

الروضة الفيحاء فى تواريخ النساء 273-331

المنتظم فى تاريخ الامم والملوك 131-132

تاريخ الاسلام 166 (عهد الخلفاء الرشدين) شمس الدين الذهبى

ذخائر العقبى فى مناقب ذوى القربى 117 محب الدين الطبري

البدايه والنهايه 220 (ذكر سيرة عمر)442 (ذكرسيرة علي ج5)

نسب قريش 41 (مصعب بن عبدالله بن ثابت بن عبدالله بن الزبير بن العوام)

سبل الهدى والرشاد فى هدى خير العباد 11/50-51

اعلام النساء فى عالمى العرب ولاسلام 4/ 255-256

انساب الاشراف 189

ربيع الابرار 5/304

مرآة التواريخ
10-16-2006, 08:38 AM
مدح علي رضي الله عنه (الخليفه عمر رضي الله عنه)

لا أوتى برجل يفضلني على أبي بكر و(عمر) إلا جلدته حد المفتري "

الكشي: ترجمة رقم: (257)، معجم الخوئي: (8/153، 326)، الفصول المختارة 127

القول المنسوب كذباً وزوراً لأمير المؤمنين صلوات الله عليه ، ووضع لنا ثلاثة مصادر شيعية ، منها كتاب رجال الكشي .

نفتح كتاب الكشي ونقرأ ...

رجال الكشي ص457-461 عند ترجمة سفيان الثوري ، نص رقم (741) .
قال الكشي :
(741 - وجدت في كتاب أبي محمد جبريل بن أحمد الفاريابي بخطه، حدثني محمدبن عيسى، عن محمد بن الفضيل الكوفي، عن عبدالله بن عبدالرحمن، عن الهيثم بن واقد، عن ميمون بن عبدالله، قال، أتي قوم أبا عبدالله عليه السلام يسألونه الحديث من الامصار، وأنا عنده، فقال لي: أتعرف أحدا من القوم؟
قلت: لا،
فقال: فكيف دخلوا علي؟
قلت: هؤلاء قوم يطلبون الحديث من كل وجه لايبالون من أخذوا الحديث.
فقال لرجل منهم: هل سمعت من غيري من الحديث؟
قا ل: نعم،
قال: فحدثني ببعض ماسمعت؟
قال انما جئت لاسمع منك لم أجئ أحدثك،
وقال للاخر ذاك ما يمنعه ان يحدثني ما سمعت،
قال: وتتفضل أن تحدثني بما سمعت، اجعل الذي حدثك حديثه أمانة لاتحدث به أحدا؟
قال: لا،
قال فاسمعنا بعض ما اقتبست من العلم حتى نفيدبك [نفيدك] ان شاء الله.

قا ل: حدثني سفيان الثوري، عن جعفر بن محمد قال: النبيذ كله حلال الا الخمر، ثم سكت.
فقال أبوعبدالله عليه السلام: زدنا،
قال: حدثني سفيان عمن حدثه عن محمد بن علي أنه قال: من لا يمسح على خفيه فهو صاحب بدعة، ومن لم يشرب النبيذ فهو مبتدع ومن لم يأكل الجريث وطعام أهل الذمة وذبايحهم فهو ضال، أماالنبيذ: فقد شربه عمر نبيذ زبيب فرشحه بالماء، وأما المسح على الخفين: فقد مسح عمر على الخفين ثلاثا في السفر ويوما وليلة في الحضر، وأما الذبايح: فقد اكلها على عليه السلام فقال كلوها فان الله تعالى يقول " أليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم "(1) ثم سكت.

فقال أبوعبدالله عليه السلام: زدنا،
فقال: قد حدثتك بما سمعت،
قال: اكل الذي سمعت هذا؟
قال: لا،
قال : زدنا،
قال: حدثنا عمرو بن عبيد، عن الحسن قال: أشياء صدق الناس بهاو أخذوا بما ليس في الكتاب لهاأصل، منها عذاب القبر، ومنها الميزان، ومنها الحوض ومنها الشفاعة، ومنها النية ينوي الرجل من الخير والشر فلا يعمله فيثاب عليه، ولايثاب الرجل الا بما علم ان خيرا فخيرا وان شرا فشرا.

قال: فضحكت من حديثه،
فغمزني أبوعبدالله عليه السلام أن كف حتى نسمع
قال : فرفع رأسه إلى فقال: ما يضحك من الحق أو من الباطل؟
قلت له: أصلحك الله وأبكي وانما يضحكنى منك تعجبا كيف حفظت هذا الاحاديث ،
فسكت!.

فقال له أبوعبدالله عليه السلام: زدنا

قال: حدثني سفيان الثوري، عن محمدبن المنكدر، أنه رأي عليا عليه السلام على منبر الكوفة وهو يقول: لئن اتيت برجل يفضلني على أبي بكر وعمر لا جلدنه حدالمفتري:mf_pcwhac .

فقال أبوعبدالله عليه السلام: زدنا
فقال: حدثني سفيان، عن جعفر، أنه قال حب أبي بكر وعمر ايمان وبغضهما كفر:mf_pcwhac .

قال أبوعبدالله عليه السلام زدنا
فقالا: حدثني يونس بن عبيد، عن الحسن، أن عليا عليه السلام أبطأ عن بيعة أبي بكر، فقال له عتيق: ما خلفك ياعلي عن البيعة، والله لقد هممت أن أضرب عنقك فقال له علي عليه السلام: يا خليفة رسول الله لاتثريب،
قال: لاتثريب.:sport:

قال له أبوعبدالله عليه السلام: زدنا
قال: حدثني سفيان الثوري، عن الحسن، ان أبابكر أمر خالد بن الوليد أن يضرب عنق علي عليه السلام اذا سلم من صلاة الصبح، وأن أبا بكر سلم بينه وبين نفسه، ثم قال: يا خالد لاتفعل ماأمرتك.

قال له أبوعبدالله عليه السلام: زدنا
قال: حدثني نعيم بن عبدالله، عن جعفر بن محمد، أنه قال ود على بن أبي طالب أنه بنخيلات تينع يستظل بظلهن ويأكل من حشفهن ولم يشهد يوم الجمل ولا النهروان :11_daisy: ،

وحدثني به سفيان.

قال أبوعبدالله عليه السلام زدنا،
قال: حدثنا عباد، عن جعفر بن محمد، أنه قال: لما رأي علي بن أبي طالب يوم الجمل كثرة الدماء، قال لابنه الحسن: يايني هلكت، قال له الحسن يا أبه أليس قد نهيتك عن هذا الخروج فقال علي عليه السلام: يابني لم أدر أن الامر يبلغ هذا المبلغ. :mf_pcwhac

قال له أبوعبدالله عليه السلام: زدنا
قال: حدثني سفيان الثوري، عن جعفر بن محمد أن عليا عليه السلام لما قتل أهل صفين، بكى عليهم ثم قال: جمع الله بيني وبينهم في الجنة.

قال، فضاق بي البيت وعرقت وكدت أن أخرج من مسكي، فاردت أن أقوم اليه وأتوطأه :11air: ، ثم ذكرت غمزة أبي عبدالله عليه السلام فكففت.

فقال له أبوعبدالله عليه السلام: من أي البلاة أنت؟
قال: من أهل البصرة،
قال فهذا الذي تحدث عنه وتذكر اسمه جعفر بن محمد، تعرفه؟
قال. لا،
قال فهل سمعت منه شيا قط؟
قال: لا،
قال: فهذه الاحاديث عندك حق؟
قال نعم،
قال: فمتى سمعتها؟
قال: لا أحفظ،
قال: الا أنها أحاديث أهل مصرنا منذ دهر لايمترون فيها.

قال له أبوعبدالله عليه السلام: لو رأيت هذا الرجل الذي تحدث عنه، فقال لك هذه التي ترويها عنى كذب لا أعرفها ولم أحدث بها هل كنت تصدقه؟
قال: لا،
قال: لم،
قال: لانه شهد على قوله رجال ولو شهد أحدهم على عنق رجل لجاز قوله.

قال: اكتب - بسم الله الرحمن الرحيم حدثني أبي عند جدي،
قال: مااسمك؟
قال: ماتسأل عن اسمي؟ ان رسو ل الله صلى الله عليه وآله قال: خلق الله الارواح قبل الاجساد بألفي عام، قوله صلى الله عليه وآله: خلق الله الارواح قبل الاجساد بألفي عام ثم أسكنها الهوآء فما تعارف منها ائتلف هيهنا، وماتناكر منها ثم اختلف هيهنا، ومن كذب علينا أهل البيت حشرة الله يوم القيامة أعمى يهوديا، وان ادرك الدجال آمن به وان لم يدركه آمن به في قبره. يا غلام ضع لى ماء‌ا، وغمزني فقال: لاتبرح،
وقام القوم فانصروفوا وقد كتبوا الحديث الذي سمعوا منه.

ثم انه خرج ووجهه منقبض، قال: أما سمعت ما يحدث به هؤلاء؟
قلت: أصلحك الله ما هؤلاء وماحديثهم؟
قال: عجب حديثهم كان عندي الكذب علي والحكاية عني مالم أقل ولم يسمعه عني أحد، وقولهم لو أنكر الاحاديث ماصدقناه ، ما لهؤلاء لا أمهل الله لهم ولا أملى لهم .

ثم قال لنا: ان عليا عليه السلام لما أراد الخروج من البصرة قام على أطرافها، ثم قال: لعنك الله يا أنتن الارض ترابا وأسرعها خرابا وأشهدها عذابا فيك الداء الدوي قيل: وما هو يا أمير المؤمنين؟ قال: كلام القدر الذي فيه الفرية على الله، وبغضنا أهل البيت، وفيه سخط الله وسخط نبيه عليه السلام، وكذبهم علينا أهل البيت واستحلالهم الكذب علينا . انتهى النص بكامله .



طبعاً لا تعليق مني !

ولكن حقيقة : ما أكذبكم .. ما أكذبكم .. ما أكذبكم !!


..

ابو سليمان
10-16-2006, 05:02 PM
مرآة

المدح علي للخلفاء ليس مقتصر على حديث واحد او اثنان او ثلاث او عشر خمسة عشر:)

واعلم أن الشيعة قد أوردوا هنا سؤالا فقالوا : إن هذه الممادح التي ذكرها . في حق أحد الرجلين تنافي ما أجمعنا عليه من تخطئتهما وأخذهما لمنصب الخلافة ، فإما أن لا يكون هذا الكلام من كلامه عليه السلام ، وإما أن يكون إجماعنا خطأ )) . ثم حملوا هذا الكلام على التقية وأنه إنما قال هذا المدح - من أجل ( استصلاح من يعتقد صحة خلافة الشيخين . واستجلاب قلوبهم بمثل هذا الكلام ) ميثم البحراني/ شرح نهج البلاغة : 4/98

. أي : إن عليا رضي الله عنه - في زعمهم - أظهر لهم خلاف ما يبطن !

مدح الائمه للخلفاء ليس فى روايه اوعشر ..الخ

إن هذه الممادح التي ذكرها [/COLOR]. في حق أحد الرجلين تنافي ما أجمعنا عليه من تخطئتهما وأخذهما لمنصب الخلافة ، فإما أن لا يكون هذا الكلام من كلامه عليه السلام ، وإما أن يكون إجماعنا خطأ

فمدح الائمه للخلفاء ليس فى روايه او عشر حتى انكم حملتوها على التقيه :)


وهذا مناظره بين المعصوم علي بن الحسين مع الروافض ايضا

يقول الإمام الرابع عند الاثني عشرية وهو عليّ بن حسين يجيب كما روى علامتهم عليّ بن أبي الفتح الأربلي في كتابه ( كشف الغمّة في معرفة الأئمة ) عن علي بن الحسن أنه : (( قدم عليه نفر من أهل العـراق فقالـوا في أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، فلما فرغوا من كلامهم، قال لهم: ألا تخبروني أنتم { المهاجرون الأولون الذين أخرجوا من ديارهم وأمـوالهم يبتغون فضلاً من اللـه ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون }؟ قالوا: لا، قال: فأنتم { الذين تبوأوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة }؟ قالوا: لا، قال: أما أنتم قد تبرأتم أن تكونوا من أحد هذين الفريقين وأنا أشهد أنكم لستم من الذين قال الله فيهم { والذين جاؤا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا } أخرجوا عني فعل الله بكم ))
كشف الغمة جـ2 ص (291) تحت عنوان ( فضائل الإمام زين العابدين ). دار الأضواء ـ بيروت ـ ط. 1405هـ ـ 1985م.

مرآة التواريخ
10-17-2006, 08:37 AM
لما كشفنا كذبه في المرة الأولى .....

واعترف بكذبته ضمناً ، بقوله :
مرآة

المدح علي للخلفاء ليس مقتصر على حديث واحد او اثنان او ثلاث او عشر خمسة عشر

يعني يريد أن يقول : ليكن إني كذبت فيما نقلته لكم !! ثم ماذا يعني ؟!! فمدح علي للخليفتين ليس مقتصراً على ما نقلته كذباً وزوراً لكم ، بل هناك ممادح أخرى ....!! :ranting2:

ونعم الاعتراف ... ونعم الكــذب !!

أقول :
لما اعترف ضمناً بكذبته ، اراد أن يرقعها بكذبة أخرى للأسف :rain:

بقوله :
فمدح الائمه للخلفاء ليس فى روايه او عشر حتى انكم حملتوها على التقيه


وهذا مناظره بين المعصوم علي بن الحسين مع الروافض ايضا

يقول الإمام الرابع عند الاثني عشرية وهو عليّ بن حسين يجيب كما روى علامتهم عليّ بن أبي الفتح الأربلي في كتابه ( كشف الغمّة في معرفة الأئمة ) عن علي بن الحسن أنه : (( قدم عليه نفر من أهل العـراق فقالـوا في أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، فلما فرغوا من كلامهم، قال لهم: ألا تخبروني أنتم { المهاجرون الأولون الذين أخرجوا من ديارهم وأمـوالهم يبتغون فضلاً من اللـه ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون }؟ قالوا: لا، قال: فأنتم { الذين تبوأوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة }؟ قالوا: لا، قال: أما أنتم قد تبرأتم أن تكونوا من أحد هذين الفريقين وأنا أشهد أنكم لستم من الذين قال الله فيهم { والذين جاؤا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا } أخرجوا عني فعل الله بكم ))
كشف الغمة جـ2 ص (291) تحت عنوان ( فضائل الإمام زين العابدين ). دار الأضواء ـ بيروت ـ ط. 1405هـ ـ 1985م.

أقول :
طيب ، نفتح كتاب كشف الغمة في الموضع المذكور ونقرأ ما فيه !

قال الشيخ الأربلي عليه الرحمة في كتابه كشف الغمة
عند ترجمة الامام علي بن الحسين صلوات الله عليه ، ما نصه بالحرف :
(ذكر الإمام الرابع أبي الحسن علي بن الحسين زين العابدين ع
قال كمال الدين رحمه الله : هذا زين العابدين قدوة الزاهدين و سيد المتقين و إمام المؤمنين شيمته تشهد أنه من سلالة رسول الله و سمته يثبت مقام قربة من الله زلفا و ثفناته تسجل بكثرة صلاته و تهجده و إعراضه عن متاع الدنيا ينطق بزهده فيها درت له أخلاف التقوى فتفوقها و أشرقت لديه أنوار التأييد فاهتدى بها و ألفته أوراد العبادة فأنس بصحبتها و حالفته وظائف الطاعة فتحلو بحليتها طال ما اتخذ سهره مطية ركبها لقطع طريق الآخرة و ظمأ الهواجر دليلا استرشد به في مسافة المسافرة و له من الخوارق و الكرامات ما شوهد بالأعين الباصرة و ثبت بالآثار المتواترة و شهد له أنه من ملوك الآخرة

فأما ولادته
فبالمدينة في الخميس الخامس من شعبان سنة ثمان و ثلاثين من الهجرة في أيام جده أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ع قبل وفاته بسنتين.

و أما نسبه أبا و أما
فوالده الحسين بن علي و قد تقدم بسط ذلك. فأما أمه أم ولد اسمها غزالة و قيل بل كان اسمها شاه زنان بنت يزدجرد و قيل غير ذلك.

و أما اسمه
فعلي و كان للحسين ع ولد آخر أكبر من هذا فقتل بين يدي والده و قد تقدم ذكره و ولد طفل صغير فجاءه سهم فقتله و قد تقدم ذكر ذلك و كان كل واحد منهم يسمى عليا.

فأما كنيته
فالمشهور أبو الحسن و يقال أبو محمد و قيل أبو بكر.

و أما لقبه
فكان له ألقاب كثيرة كلها تطلق عليه أشهرها زين العابدين و سيد العابدين و الزكي و الأمين و ذو الثفنات و قيل كان سبب لقبه بزين العابدين أنه كان ليلة في محرابه قائما في تهجده فتمثل له الشيطان في صورة ثعبان ليشغله عن عبادته فلم يلتفت إليه فجاء إلى إبهام رجله فالتقمها فلم يلتفت إليه فألمه فلم يقطع صلاته فلما فرغ منها و قد كشف الله له فعلم أنه شيطان فسبه و لطمه و قال له اخسأ يا ملعون فذهب و قام إلى إتمام ورده فسمع صوت لا يرى قائله و هو يقول أنت زين العابدين حقا ثلاثا فظهرت هذه الكلمة و اشتهرت لقبا له ع.

و أما مناقبه و مزاياه و صفاته
فكثيرة فمنها أنه كان إذا توضأ للصلاة يصفر لونه فيقول له أهله ما هذا الذي يعتادك عند الوضوء فيقول أ تدرون بين يدي من أريد أن أقوم و منها أنه كان إذا مشى لا يجاوز يده فخذه و لا يخطر بيده و عليه السكينة و الخشوع و إذا قام إلى الصلاة أخذته الرعدة فيقول لمن يسأله أريد أن أقوم بين يدي ربي و أناجيه فلهذا تأخذني الرعدة. و وقع الحريق و النار في البيت الذي هو فيه و كان ساجدا في صلاته فجعلوا يقولون له يا ابن رسول الله يا ابن رسول الله النار النار فما رفع رأسه من سجود حتى أطفئت فقيل له ما الذي ألهاك عنها فقال نار الآخرة.

و منها ما نقله سفيان قال جاء رجل إلى علي بن الحسين ع فقال له إن فلانا قد وقع فيك و أذاك قال فانطلق بنا إليه فانطلق معه و هو يرى أنه سينتصر لنفسه فلما أتاه قال له يا هذا إن كان ما قلت في حقا فالله تعالى يغفره لي و إن كان ما قلت في باطلا فالله يغفر لك

و كان بينه و بين ابن عمه حسن بن الحسن شي‏ء من المنافرة فجاء حسن إلى علي و هو في المسجد مع أصحابه فما ترك شيئا إلا قاله له من الأذى و هو ساكت ثم انصرف حسن فلما كان الليل أتاه في منزله فقرع عليه الباب فخرج حسن إليه فقال له علي يا أخي إن كنت صادقا فيما قلت فغفر الله لي و إن كنت كاذبا فيه فغفر الله لك و السلام عليك و رحمة الله و بركاته ثم ولى فاتبعه حسن و التزمه من خلفه و بكى حتى رق له ثم قال له و الله لا عدت إلى أمر تكرهه فقال له علي و أنت في حل مما قلته.
و كان يقول ع فقد الأحبة غربة
و كان يقول اللهم إني أعوذ بك أن تحسن في لوامح العيون علانيتي و تقبح عندك سريرتي اللهم كما أسأت و أحسنت إلي فإذا عدت فعد علي
و كان يقول إن قوما عبدوا الله رهبة فتلك عبادة العبيد و آخرين عبدوه رغبة فتلك عبادة التجار و إن قوما عبدوا الله شكرا فتلك عبادة الأحرار
و منها أنه كان ع لا يحب أن يعينه على طهوره أحد و كان يستقي الماء لطهوره و يخمره قبل أن ينام فإذا قام من الليل بدأ بالسواك ثم توضأ ثم يأخذ في صلاته.
و كان يقضي ما فاته من صلاة نافلة النهار في الليل و يقول يا بني ليس هذا عليكم بواجب و لكن أحب لمن عود منكم نفسه عادة من الخير أن يدوم عليها
و كان لا يدع صلاة الليل في السفر و الحضر.
و كان من كلامه ع عجبت للمتكبر الفخور الذي كان بالأمس نطفة و هو غدا جيفة و عجبت كل العجب لمن شك في الله و هو يرى خلقه و عجبت كل العجب لمن أنكر النشأة الأخرى و هو يرى النشأة الأولى و عجبت كل العجب لمن عمل لدار الفنا و ترك العمل لدار البقاء و كان إذا أتاه السائل يقول مرحبا بمن يحمل لي زادي إلى الآخرة

و منها ما نقل عن ابن شهاب الزهري أنه قال شهدت علي بن الحسين يوم حمله عبد الملك بن مروان من المدينة إلى الشام فأثقله حديدا و وكل به حفاظا في عدة و جمع فاستأذنتهم في التسليم عليه و التوديع له فأذنوا لي فدخلت عليه و هو في قبة و الأقياد في رجليه و الغل في يديه فبكيت و قلت وددت أني في مكانك و أنت سالم فقال لي يا زهري أ و تظن هذا مما ترى علي و في عنقي مما يكربني أما لو شئت ما كان و أنه إن بلغ بك و بأمثالك غمر ليذكر عذاب الله ثم أخرج يده من الغل و رجليه من القيد ثم قال يا زهري لا جزت معهم على ذا منزلتين من المدينة فما لبثنا إلا أربع ليال حتى قدم الموكلون به يطلبونه من المدينة فما وجدوه فكنت فيمن سألهم عنه فقال لي بعضهم إنا نراه متبوعا أنه لنازل و نحن حوله لا ننام نرصده إذ أصبحنا فما وجدنا بين محمله إلا حديدة قال الزهري فقدمت بعد ذلك على عبد الملك بن مروان فسألني عن علي بن الحسين فأخبرته فقال لي إنه جاءني في يوم فقده الأعوان فدخل علي فقال ما أنا و أنت فقلت أقم عندي فقال لا أحب ثم خرج فو الله لقد امتلأ ثوبي منه خيفة قال الزهري فقلت يا أمير المؤمنين ليس علي بن الحسين ع حيث تظن أنه مشغول بربه فقال حبذا شغل مثله فنعم ما شغل به

و كان الزهري إذا ذكر علي بن الحسين يبكي و يقول زين العابدين.
و قال أبو حمزة الثمالي أتيت باب علي بن الحسين فكرهت أن أصوت فقعدت حتى خرج فسلمت عليه و دعوت له فرد علي ثم انتهى إلى حائط فقال يا أبا حمزة أ لا ترى هذا الحائط فقلت بلى يا ابن رسول الله قال فإني اتكأت عليه يوما و أنا حزين و إذا رجل حسن الوجه حسن الثياب ينظر في تجاه وجهي ثم قال يا علي بن الحسين ما لي أراك كئيبا حزينا أ على الدنيا فهو رزق حاضر يأكل منها البر و الفاجر فقلت ما عليها أحزن و أنه لكما تقول فقال أ على الآخرة فإنه وعد صادق يحكم فيه ملك قاهر قال قلت ما على هذا أحزن و أنه لكما تقول فقال و ما حزنك يا علي فقلت ما أتخوف من فتنة ابن الزبير فقال لي يا علي هل رأيت أحدا سأل الله فلم يعطه قلت لا قال فخاف الله فلم يكفه قلت لا فغاب عني فقيل لي يا علي بن الحسين هذا الخضر ع ناجاك

و قال سفيان قال لي علي بن الحسين ما أحب لي بنصيبي من الذل حمر النعم
و قال أبو حمزة الثمالي كنت يوما عند علي بن الحسين ع فإذا عصافير يطرن حوله و يصرخن فقال لي يا أبا حمزة هل تدري ما تقول هذه العصافير قلت لا قال فإنها تقدس ربها و تسأله قوت يومها

و منها أنه لما مات علي بن الحسين ع وجدوه يقوت مائة بيت من أهل المدينة كان يحمل إليهم ما يحتاجون إليه.

و قال محمد بن إسحاق كان ناس من أهل المدينة يعيشون لا يدرون من أين كان معاشهم فلما مات علي بن الحسين ع فقدوا ما كانوا يؤتون به في الليل.

و قال أبو حمزة الثمالي كان زين العابدين ع يحمل جراب الخبز على ظهره بالليل فيتصدق به و يقول إن صدقة السر تطفئ غضب الرب و لما مات ع و غسلوه جعلوا ينظرون إلى آثار في ظهره فقالوا ما هذا قيل كان يحمل جرب الدقيق على ظهره ليلا و يوصلها إلى فقراء المدينة سرا

و قال ابن عائشة سمعت أهل المدينة يقولون ما فقدنا صدقة السر حتى مات علي بن الحسين ع

و قال سفيان أراد علي بن الحسين الخروج إلى الحج فاتخذت له سكينة بنت الحسين أخته زادا أنفقت عليه ألف درهم فلما كان يظهر الحرة سيرت ذلك إليه فلم يزل يفرقه على المساكين

و قال سعيد بن مرجانة كنت يوما عند علي بن الحسين فقلت سمعت أبا هريرة يقول قال رسول الله ص من أعتق رقبة مؤمنة أعتق الله تعالى بكل إرب منها إربا منه من النار حتى أنه ليعتق باليد اليد و بالرجل الرجل و بالفرج الفرج فقال علي ع أنت سمعت هذه من أبي هريرة فقال سعيد نعم فقال لغلام له أفره غلمانه و كان عبد الله بن جعفر قد أعطاه بهذا الغلام ألف دينار فلم يبعه أنت حر لوجه الله تعالى .

وقدم عليه نفر من أهل العراق فقالوا في أبي بكر و عمر و عثمان رضي الله عنهم .
فلما فرغوا من كلامهم .
قال لهم : ألا تخبروني أنتم المهاجرون الأولون الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيارِهِمْ وَ أَمْوالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَ رِضْواناً وَ يَنْصُرُونَ اللَّهَ وَ رَسُولَهُ أُولئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ .
قالوا : لا .
قال : فأنتم الَّذِينَ تَبَوَّؤُا الدَّارَ وَ الْإِيمانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هاجَرَ إِلَيْهِمْ وَ لا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَ يُؤْثِرُونَ عَلى أَنْفُسِهِمْ وَ لَوْ كانَ بِهِمْ خَصاصَةٌ .
قالوا : لا .
قال : أما أنتم قد تبرأتم أن تكونوا من أحد هذين الفريقين و أنا أشهد أنكم لستم من الذين قال الله فيهم وَ الَّذِينَ جاؤُ مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنا وَ لِإِخْوانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونا بِالْإِيمانِ وَ لا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا ، أخرجوا عني ، فعل الله بكم

و قال نافع بن جبير يوما لعلي بن الحسين ع أنت سيد الناس و أفضلهم فتذهب إلى هذا العبد فتجلس عنده يعني زيد بن أسلم فقال له ينبغي للعلم أن يتبع حيث ما كان

و لما حج هشام بن عبد الملك قبل أن يلي الخلافة اجتهد أن يستلم الحجر الأسود فلم يمكنه و جاء علي بن الحسين ع فتوقف له الناس و تنحوا حتى استلم فقالوا جماعة هشام لهشام من هذا فقال لا أعرفه فسمعه الفرزدق فقال لكني أعرفه هذا علي بن الحسين زين العابدين و أنشد هشاما من الأبيات التي قالها في أبيه الحسين ع و قد تقدم ذكرها
هذا ابن خير عباد الله كلهم هذا التقي النقي الطاهر العلم‏
هذا الذي تعرف البطحاء وطأته و البيت يعرفه و الحل و الحرم‏
يكاد يمسكه عرفان راحته ركن الحطيم إذا ما جاء يستلم
‏إذا رأته قريش قال قائلها إلى مكارم هذا ينتهي الكرم‏
إن عد أهل التقى كانوا أئمتهم أو قيل من خير أهل الأرض قيل هم‏
هذا ابن فاطمة إن كنت جاهله بجده أنبياء الله قد ختموا
و ليس قولك من هذا بضائره العرب تعرف من أنكرت و العجم‏
أي الخلائق ليست في رقابهم لأولية هذا أو له نعم‏
من يعرف الله يعرف أولية ذا الدين من بيت هذا قاله الأمم

فزاد فيها هذه الأبيات لمخاطبته هشاما بذلك فحبسه هشام فقال و قد أدخل الحبس
أيحبسني بين المدينة و التي إليها قلوب الناس يهوي منيبها
يقلب رأسا لم يكن رأس سيدي و عينا له حولاء باد عيوبها

فأخرجه من الحبس فوجه إليه علي بن الحسين ع عشرة ألف درهم و قال اعذرنا يا با فراس فلو كان عندنا في هذا الوقت أكثر من هذا لوصلناك به فردها الفرزدق و قال ما قلت ما كان إلا لله و لا أرزأ عليه شيئا فقال له علي ع قد رأى الله مكانك فشكرك و لكنا أهل بيت إذا أنفذنا شيئا لم نرجع فيه و أقسم عليه فقبلها.

و قال رجل لسعيد بن المسيب ما رأيت رجلا أورع من فلان لرجل سماه فقال له سعيد أ ما رأيت علي بن الحسين فقال لا فقال ما رأيت أورع منه

و قال الزهري لم أر هاشميا أفضل من علي بن الحسين ع.

و قال أبو حازم كذلك أيضا ما رأيت هاشميا أفضل من علي بن الحسين و ما رأيت أحدا كان أفقر منه.

و قال طاوس رأيت علي بن الحسين ع ساجدا في الحجر فقلت رجل صالح من أهل بيت طيب لأسمعن ما يقول فأصغيت إليه فسمعته يقول عبدك بفنائك مسكينك بفنائك سائلك بفنائك فقيرك بفنائك
فو الله ما دعوت بهن في كرب إلا كشف عني .

و كان يصلي في كل يوم و ليلة ألف ركعة فإذا أصبح سقط مغشيا عليه .
و كانت الريح تميله كالسنبلة و كان يوما خارجا فلقيه رجل فسبه فثارت إليه العبيد و الموالي فقال لهم علي مهلا كفوا ثم أقبل على ذلك الرجل فقال له ما ستر عنك من أمرنا أكثر أ لك حاجة يغنيك عليها فاستحيا الرجل فألقى إليه علي خميصة كانت عليه و أمر له بألف درهم فكان ذلك الرجل بعد ذلك يقول أشهد أنك من أولاد الرسل. الخميصة كساء أسود مربع له علمان فإن لم يكن معلما فليس بخميصة و كان عنده ع قوم أضياف فاستعجل خادما له بشواء كان في التنور فأقبل به الخادم مسرعا فسقط السفود منه على رأس بني لعلي بن الحسين تحت الدرجة فأصاب رأسه فقتله فقال علي للغلام و قد تحير الغلام و اضطرب أنت حر فإنك لم تعتمده و أخذ في جهاز ابنه و دفنه. و منها أنه ع دخل على محمد بن أسامة بن زيد في مرضه فجعل محمد يبكي فقال له علي ع ما شأنك فقال علي دين فقال له كم هو فقال خمسة عشر ألف دينار فقال علي بن الحسين هو علي فالتزمه عنه.

و قال أبو جعفر محمد بن علي بن الحسين ع أوصاني أبي فقال يا بني لا تصحبن خمسة و لا تحادثهم و لا ترافقهم في طريق
فقلت جعلت فداك يا أبة من هؤلاء الخمسة
قال لا تصحبن فاسقا فإنه يبيعك بأكلة فما دونها
فقلت يا أبة و ما دونها
قال يطمع فيها ثم لا ينالها
قال قلت يا أبة و من الثاني
قال لا تصحبن البخيل فإنه يقطع بك في ماله أحوج ما كنت إليه
قال فقلت و من الثالث
قال لا تصحبن كذابا فإنه بمنزلة السراب يبعد منك القريب و يقرب منك البعيد
قال فقلت و من الرابع
قال لا تصحبن أحمق فإنه يريد أن ينفعك فيضرك
قال قلت يا أبة من الخامس
قال لا تصحبن قاطع رحم فإني وجدته ملعونا في كتاب الله في ثلاثة مواضع

و أما أولاده ع
فقيل كان له تسعة أولاد ذكور و لم تكن له أنثى و أسماء أولاده محمد الباقر و زيد الشهيد بالكوفة و عبد الله و عبيد الله و الحسن و الحسين و علي و عمر

و أما عمره
فإنه مات في ثامن عشر المحرم من سنة أربع و تسعين و قيل خمس و تسعين و قد تقدم ذكر ولادته في سنة ثمان و ثلاثين فيكون عمره سبعا و خمسين سنة و كان منها مع جده سنتين و مع عمه الحسن عشر سنين و أقام مع أبيه بعد عمه الحسن عشر سنين و بقي بعد قتل أبيه تتمة ذلك .

و قبره بالبقيع بمدينة رسول الله ص في القبر الذي فيه عمه الحسن في القبة التي فيها العباس بن عبد المطلب ع آخر كلام كمال الدين.
قلت : إن كمال الدين رحمه الله شرع في الاختصار منذ ذكر الإمام زين العابدين ع و الأخبار التي أوردها في أوصافه ع نقلها من كتاب حلية الأولياء للحافظ أبي نعيم رحمه الله و لم ينقل من غيره إلا ذكر أولاده ع و قال إنهم تسعة و ذكر ثمانية و لعله سهو من الناسخ. ) انتهى المراد من كلام الشيخ الاربلي .

أقول :
إذن ما نقله ابو سليمان ((الكذاب)) عن كتاب "كشف الغمة" ليحتجّ به على شيعة آل بيت محمد ، إنما نقله الشيخ الأربلي عن كتاب كمال الدين الشافعي (المتوفى سنة 652هـ) .

وللتأكد نرجع إلى كتاب الشيخ كمال الدين ابن طلحة الشافعي المسمى "مطالب السؤول في مناقب آل الرسول"
في ج2 / 83 - 98 الباب الرابع ترجمة الامام زين العابدين علي بن الحسين عليه السلام .
فتأكدنا أن الشيخ الأربلي عليه الرحمة نقل كامل ترجمة الامام زين العابدين من كتاب مطالب السؤول لكمال الدين الشافعي .

والقصة المذكورة التي يريد ابو سليمان الاحتجاج بها علينا ، هي موجودة في مطالب السؤول في ج2 / 91 تحديداً !!. :icon_roll

إذن فالقصة سنية بنت سنية
فلقد صرح الشيخ الاربلي بذلك بقوله :
...آخر كلام كمال الدين.
قلت : إن كمال الدين رحمه الله شرع في الاختصار منذ ذكر الإمام زين العابدين ع و الأخبار التي أوردها في أوصافه ع نقلها من كتاب حلية الأولياء للحافظ أبي نعيم رحمه الله و لم ينقل من غيره إلا ذكر أولاده ع ...

فهاهو الاربلي يصرح بأن ما نقله من بداية ترجمة الامام زين العابدين إلى الموضع المذكور نقله من كتاب كمال الدين - مطالب السؤول - وذكر بأن كمال الدين نقلها عن حلية الأولياء لأبي نعيم !!


فالقصة سنية بنت سنية كما ذكرنا :icon_sad:

والمذكور يريد أن يحتج بالقصة السنية على شيعة آل ابي طالب

حقيقة : ما أكذبكم .. ما أكذبكم


كذبة رقم (2)


زدنا .. زدنا ابا سليمان

فنحن بشوق لتسجيل الكذبة الثالثة :play_ball

..

ابو سليمان
10-17-2006, 11:38 PM
بختصار هل فى كتبكم المعتبره تذكر ممادح فى حق الشيخين..او لا :36_2_63:

حتى نعرف من الكذاب

عبدالقاهر
10-22-2006, 03:41 AM
إذا تمنى أحدهما عند وفاته أنه عذرة ، وتمنى الآخر أنه تبنة في لبنة ، ألا يكفيك هذا ؟؟فماذا تريد مما في كتبنا

ابو سليمان
10-23-2006, 02:01 AM
بختصار هل فى كتبكم المعتبره تذكر ممادح فى حق الشيخين..او لا :36_2_63:

حتى نعرف من الكذاب



................

مرآة التواريخ
10-23-2006, 03:01 AM
لأن السلفي ديدنه الكذب والتزوير .... أبى إلا أن يجبرنا على إيضاح كذبته الثالثة ، بعد كشفنا كذبتين اثنتين من كذباته

كذبته الأولى
كشفناها في المشاركة رقم [ 11 ] (http://www.alawale.net/vb/showpost.php?p=102999&postcount=11)


كذبته الثانية
كشفناها في المشاركة رقم [ 13 ] (http://www.alawale.net/vb/showpost.php?p=103074&postcount=13)


كذبته الثالثة

قال في مشاركته رقم [12] :
مدح الائمه للخلفاء ليس فى روايه اوعشر ..الخ

إن هذه الممادح التي ذكرها . في حق أحد الرجلين تنافي ما أجمعنا عليه من تخطئتهما وأخذهما لمنصب الخلافة ، فإما أن لا يكون هذا الكلام من كلامه عليه السلام ، وإما أن يكون إجماعنا خطأ

فمدح الائمه للخلفاء ليس فى روايه او عشر حتى انكم حملتوها على التقيه

فلقد نقل من كلام الشيخ ميثم البحراني رضوان الله تعالى عليه في شرح الخطبة المذكورة من نهج البلاغة.
ثم أراد أن يأخذ من لفظة (الممادح) من كلام الشيخ البحراني وكأنه يتحدث عن روايات كثيرة.
بينما الشيخ كان حديثه عن ذات الخطبة.

فالشيخ البحراني قال قوله المتقدم بناء على افتراض صحة الخطبة وافتراض أن المعني بقوله (فلان) هو أحد الرجلين أبو بكر أو عمر . يعني بناء على افتراض أن الممادح المذكورة في الخطبة متجهة إلى أحدهما .

ولكن الذي لا يخشى الله من اقتراف الكذب اراد أن يأخذ معنى أعمّ بقوله مذيلاً على شرح الشيخ ميثم :
مدح الائمه للخلفاء ليس فى روايه اوعشر ..الخ

و :
فمدح الائمه للخلفاء ليس فى روايه او عشر حتى انكم حملتوها على التقيه


ما أكذبكم .... ما أكذبكم .... ما أكذبكم ...!!


تحدّث .. تحدّث .. فستكذب كثيراً :thumbsup:




.!

ابو سليمان
10-23-2006, 09:03 PM
بختصار هل فى كتبكم المعتبره تذكر ممادح فى حق الشيخين..او لا :36_2_63:

حتى نعرف من الكذاب

....................

مرآة التواريخ
10-23-2006, 10:33 PM
بخخخختصار (على قولتك :play_ball ) إنت كذاب

والتفصيل في المشاركة رقم [ 17 ] (http://www.alawale.net/vb/showpost.php?p=103451&postcount=17)


مالي أراك توقفتَ عن مزيد من الكلام ، هل تخشى الكذب إن تحدّثت ؟!!


..!!

ابو سليمان
10-24-2006, 01:05 AM
بختصار هل فى كتبكم المعتبره تذكر ممادح فى حق الشيخين..او لا :36_2_63:

حتى نعرف من الكذاب

لا جواب

ونقول

علي زوج عمر.. وبايع عمر.. وسمى ابنه عمر...ومدح عمر.(.رضى الله عن علي وعمر)

وكلها من كتب الشيعه المعتبره

ابو سليمان
11-02-2006, 12:22 AM
بختصار هل فى كتبكم المعتبره ممادح فى حق الشيخين..او لا :36_2_63:

حتى نعرف من الكذاب
وقول ليس حوارى فى روايه فهنالك الكثير ولكن لنعرف من الكذاب بالجواب على ما هو مقتبس

فموضوع ليس فى روايه لم تقبله بل هنالك غيره مما يثبت المديح فى حق الشيخين
ولكن ننتظر الجواب

ka3bat al-razaya
02-28-2007, 04:41 PM
هذا إنتم يا (( السلف التلف )) بس شاطرين تلفون وتدورون بالكلام ،،

نقووول يمين ، تقولون يسار ......... نقول فوووق تقولون تحت


افتريتم على (( سيدي ومولاي )) أمير المؤمنين ولا أمير سواه .. أنه أحب عمرا ، كيف لوليد الكعبة وشهيد المحراب أن يحب من خان وصية رسول الله ؟؟؟ من أحرق بيت الزهراء ؟؟؟ من كسر ضلع الزهراء ؟؟؟من عصر بنت رسول الله بين الباب ؟؟؟ من أنبت المسمار في صدرها الشريف ؟؟من أسقط جينها ؟؟ كيف يزوجه ابنته ؟؟؟ بل حاشى لتلك الطاهرة أن تتزوج قاتل أمها ، قاتل أخيها


لا يخفى على الجميع سنة وشيعة قول مشهووووووووووووور (( للفارووووق )) عمر :


لولا علي لهلك عمر


فأبا الحسنين كان يعين عمراً في القضاء ... وفي جميع الأمور التي يقف فيها ابن الخطاب عاجزاً ، حائراً ..... ليس حباً له ... بل خوفاً وحرصاً على أمور المسلمين



يا (( أبو سليمان ))

خلي المستووور مستووووووور


وتذكر أن رسووول الله صلى الله عليه وآله قال : ((( اللهم والِ من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله .. وأدر الحق معه أينما كان .. علي مع الحق والحق مع علي )))ف

إن كنت لا ترى دخووول عمراً بيت الزهراء عنوة (( جريمة )) وكسر ضلعها وإسقاط جنينها وإنبات المسمار في صدرها (( اعتداء ))

فبالله عليك ... ماذا يسمى هذا ؟؟؟ أهذا الحب الذي تدعي أن عمرا يكنه لعلي والزهراء ؟؟؟ أهذا الولاء ؟؟؟ أم أن مفاهيم العداء والمحبة انقلبت في عينيك ، ((( بالعامي ))) صرت (( أحول )))

أقووووووووووووولها مرة ثانية يا (( بو سليمان ))

خلي المستوووووووووور مستوووووووووور


والله .. وحرمة رسول الله .. لدينا مصادر (( مقدسة )) لديكم (( معشر النواصب )) تفضح عمراً وتفضح ضعفه .. وقلة حيلته ... و ........ و..............


وإليك سؤاااال لو أجبته حينئذ سيكون للحديث بقية


علي

شهدت بشجاعته أمم الأرض وملائكة السماء ... من لا يعرف داحي باب خيبر ؟؟؟ من لا يعرف صولات الكرار وجولاته ... في المعارك ... من لا يعرف بطل خيبر وصفين .... حامل راية النصر


اذكر لي معركة واحدة ((( واحدة فقط ))) شهدها ابن الخطاب


أختك (( في لا إله إلا الله / محمد رسول الله )) ma63oona b3'dr

لا تجعل غيرك يفكرلك
03-01-2007, 01:14 PM
16 العبودية لا تكون إلا لله وحده؛ يقول سبحانه وتعالى : { بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ } [الزمر:66]، فلماذا يتسمى الشيعة بعبد الحسين، وعبد علي، وعبد الزهراء، وعبد الإمام؟! ولماذا لم يسم الأئمة أبناءهم بعبد علي وعبدالزهراء؟ وهل يصح أن يكون معنى عبدالحسين (خادم الحسين) بعد استشهاد الحسين رضوان الله عليه؟ وهل يعقل أنه يقدم له الطعام والشراب ويصب له ماء الوضوء في قبره!!! حتى يصير خادماً له..؟؟

17 إذا كان علي رضي الله عنه يعلم أنه خليفة من الله منصوص عليه، فلماذا بايع أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم؟!
فان قلتم : إنه كان عاجزًا، فالعاجز لايصلح للإمامة؛ لأنها لا تكون إلا للقادر على أعبائها.
وإن قلتم : كان مستطيعًا ولكنه لم يفعل، فهذه خيانة.
والخائن لايصلح إماما! ولا يؤتمن على الرعية.
ـ وحاشاه من كل ذلك ـ
فما جوابكم إن كان لكم جواب صحيح..؟

18 عندما تولى علي رضي الله عنه لم نجده خالف الخلفاء الراشدين قبله؛ فلم يخرج للناس قرآناً غير الذي عندهم، ولم ينكر على أحد منهم شيئاً، بل تواتر قوله على المنبر: «خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر» ولم يشرع المتعة، ولم يرد فدك، ولم يوجب المتعة في الحج على الناس، ولا عمم قول «حي على خير العمل» في الأذان، ولا حذف «الصلاة خير من النوم».
فلو كان أبوبكر وعمر رضي الله عنهما كافرين، قد غصبا الخلافة منه ـ كما تزعمون ـ فلماذا لم يبين ذلك، والسُلطة كانت بيده؟! بل نجده عكس ذلك، امتدحهما وأثنى عليهما.
فليسعكم ما وسعه، أو يلزمكم أن تقولوا بأنه خان الأمة ولم يبين لهم الأمر. وحاشاه من ذلك.

19 يزعم الشيعة أن الخلفاء الراشدين كانوا كفاراً، فكيف أيدهم الله وفتح على أيديهم البلاد، وكان الإسلام عزيزاً مرهوبَ الجانب في عهدهم، حيث لم ير المسلمون عهدًا أعز الله فيه الإسلام أكثر من عهدهم.
فهل يتوافق هذا مع سنن الله القاضية بخذلان الكفرة والمنافقين؟!
وفي المقابل:رأينا أنه في عهد المعصوم الذي جعل الله ولايته رحمة للناس ـ كما تقولون ـ تفرقت الأمة وتقاتلت، حتى طمع الأعداء بالإسلام وأهله، فأي رحمة حصلت للأمة من ولاية المعصوم؟! إن كنتم تعقلون..؟!

20 يزعم الشيعة أن معاوية ـ رضي الله عنه ـ كان كافرًا، ثم نجد أن الحسن بن علي رضي الله عنه قد تنازل له عن الخلافة ـ وهو الإمام المعصوم ـ، فيلزمهم أن يكون الحسن قد تنازل عن الخلافة لكافر، وهذا مخالف لعصمته! أو أن يكون معاوية مسلمًا!

21 هل سجد الرسول صلى الله عليه وسلم على التربة الحسينية التي يسجد عليها الشيعة؟!
إن قالوا: نعم، قلنا: هذا كذب ورب الكعبة.
وإن قالوا: لم يسجد، قلنا: إذا كان كذلك، فهل أنتم أهدى من الرسول صلى الله عليه وسلم سبيلا؟
مع العلم أن مروياتهم تذكر أن جبريل أتى إلى النبي صلى الله عليه وسلم بحفنة من تراب كربلاء.

22 يدعي الشيعة أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتدوا بعد موته صلى الله عليه وسلم، وانقلبوا عليه.
والسؤال: هل كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ قبل موته ـ «شيعة اثني عشريّة»، ثم انقلبوا بعد موته صلى الله عليه وسلم إلى «أهل سنّة»؟
أم أنهم كانوا ـ قبل موت النبي صلى الله عليه وسلم ـ «أهل سنّة»، ثم «انقلبوا شيعة اثني عشريّة»؟
لأن الانقلاب انتقالٌ من حالٍ إلى حال..؟!!

23 من المعلوم أن الحسن رضي الله عنه هو ابن علي، وأمه فاطمة رضي الله عنهما، وهو من أهل الكساء عند الشيعة ، ومن الأئمة المعصومين، شأنه في ذلك شأن أخيه الحسين رضي الله عنه، فلماذا انقطعت الإمامة عن أولاده واستمرت في أولاد الحسين؟!! فأبوهما واحد وأمهما واحدة وكلاهما سيدان، ويزيد الحسن على الحسين بواحدة هي أنه قبله وأكبر منه سناً وهو بكر أبيه؟
هل من جواب مقنع؟!

24 لماذا لم يُصل علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ بالناس صلاة واحدة في أيام مرض النبي صلى الله عليه وسلم الذي مات فيه، مادام هو الإمام من بعده ـ كما تزعمون ـ؟! فالإمامة الصغرى دليل على الإمامة الكُبْرى..؟

25 أنتم تقولون : إن سبب غيبة إمامكم الثاني عشر في السرداب هو الخوف من الظَلَمة، فلماذا استمرت هذه الغيبة رغم زوال هذا الخطر بقيام بعض الدول الشيعية على مر التاريخ؛ كالعبيديين والبويهيين والصفويين، ومن آخر ذلك دولة إيران المعاصرة؟!
فلماذا لا يخرج الآن، والشيعة يستطيعون نصره وحمايته في دولتهم؟! وأعدادهم بالملايين وهم يفْدونه بأرواحهم صباح مساء..!!

26 اصطحب رسول الله صلى الله عليه وسلم الصديق أبا بكر في هجرته واستبقاه حياً وبالمقابل عرّض علي بن أبي طالب رضي الله عنه للموت والهلاك على فراشه... فلو كان علي إماماً وصياً وخليفة منصوباً فهل يُعَرض للهلاك ويُسْتبقى أبو بكر وهو لو مات فلا ضرر على الإمامة ولا سلسلة الإمامة من موته... وهنا السؤال: أيهما أولى أن يبقى حياً لا تمسه شوكة أو يطرح على فراش الموت والهلاك...؟
وإن قلتم إنه ـ أي علي ـ يعلم الغيب، فأي فضل له في المبيت؟!.
27 إن التقية لا تكون إلا بسبب الخوف.
والخوف قسمان :
الأول : الخوف على النفس.
والثاني : خوف المشقة والإيذاء البدني والسب والشتم وهتك الحرمة.
أما الخوف على النفس فهو منتف في حق الأئمة لوجهين :
أحدهما: أن موت الأئمة الاثني عشر الطبيعي يكون باختيارهم ـ حسب زعمكم ـ.
وثانيهما: أن الأئمة يكون لهم علم بما كان ويكون، فهم يعلمون آجالهم وكيفيات موتهم وأوقاته بالتخصيص ـ كما تزعمون ـ
فقبل وقت الموت لن يخافوا على أنفسهم، ولا حاجة بهم إلى أن ينافقوا في دينهم ويغروا عوام المؤمنين.
أما القسم الثاني من الخوف؛ وهو خوف المشقة والإيذاء البدني والسب والشتم وهتك الحرمة فلاشك أن تحمل هذه الأمور والصبر عليها وظيفة العلماء، وأهل البيت النبوي أولى بتحمل ذلك في نصرة دين جدهم صلى الله عليه وسلم.
فلماذا التقية إذاً؟!

28 إنما وجب نصب الإمام المعصوم ـ عند الشيعة ـ لغرض أن يزيل الظلم والشر عن جميع المدن والقرى، ويقيم العدل والقسط.

والسؤال : هل تقولون : إنه لم يزل في كل مدينة وقرية خلقها الله تعالى معصوم يدفع ظلم الناس أم لا؟‍‍‍!
إن قلتم : لم يزل في كل مدينة وقرية خلقها الله تعالى معصوم.
قيل لكم :
هذه مكابرة ظاهرة، فهل في بلاد الكفار من المشركين وأهل الكتاب معصوم؟ وهل كان في الشام عند معاوية رضي الله عنه معصوم؟‍
وإن قلتم : بل نقول هو واحد، وله نواب في سائر المدائن والقرى. قيل لكم : له نواب في جميع مدائن الأرض أم في بعضها؟
إن قلتم : في جميع مدائن الأرض وقراها.
قيل لكم: هذه مكابرة مثل الأولى!
وإن قلتم : بل له نواب في بعض المدن والقرى.
قيل لكم: جميع المدن والقرى حاجتهم إلى المعصوم واحدة، فلماذا فرقتم بينهم؟!‍

29 بوّب الكليني باباً مستقلاً في الكافي بعنوان (إنّ النساء لا يرثن من العقار شيئا)، روى فيه عن أبي جعفر قوله: «النساء لا يرثن من الأرض ولا من العقار شيئاً» .
وروى الطوسي في التهذيب عن ميسر قوله: «سألت أبا عبد الله عليه السلام عن النساء ما لهن من الميراث؟ فقال: لهن قيمة الطوب والبناء والخشب والقصب فأما الأرض والعقار فلا ميراث لهن فيهما» وعن محمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام قال: «النساء لا يرثن من الأرض ولا من العقار شيئاً» وعن عبد الملك بن أعين عن أحدهما عليهما السلام قال: «ليس للنساء من الدور والعقار شيئًا». وليس في هذه الروايات تخصيص أو تقييد لا لفاطمة رضي الله عنها ولا غيرها.
وعلى هذا فإنه لا حق لفاطمة رضي الله عنها أن تطالب بميراث رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ (حسب روايات المذهب الشيعي). وأيضاً كل ما كان للرسول صلى الله عليه وسلم فهو للإمام، فعن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد رفعه، عن عمرو بن شمر، عن جابر، عن أبي جعفر (ع) قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «خلق الله آدم وأقطعه الدنيا قطيعة، فما كان لآدم (ع ) فلرسول الله صلى الله عليه وسلم وما كان لرسول الله فهو للأئمة من آل محمد» والإمام الأول بعد رسول الله حسب معتقد الشيعة هو علي رضي الله عنه، ولذا فالأحق بالمطالبة بأرض فدك هو علي رضي الله عنه، وليس فاطمة رضي الله عنها، ولم نره فعل ذلك، بل هو القائل: «ولو شئت لاهتديت الطريق إلى مصفى هذا العسل، ولباب هذا القمح، ونسائج هذا القز، ولكن هيهات أن يغلبني هواي وأن يقودني جشعي إلى تخير الأطعمة، ولعل بالحجاز واليمامة من لا طمع له في القرص، ولا عهد له بالشبع» .

30 لماذا قاتل أبو بكر رضي الله عنه المرتدين، وقال: لو منعوني عقالاً كانوا يؤدونه لرسول الله لقاتلتهم عليه، بينما يقول الشيعة بأن عليًا رضي الله عنه، لم يخرج المصحف الذي كتبه عن الرسول صلى الله عليه وسلم خوفاً من أن يرتد الناس!! وقد كان هو الخليفة، وله من الصفات والتأييد الإلهي كما يدعي الشيعة، ومع هذا يرفض أن يُخرج المصحف خوفاً من ارتداد الناس، ويرضى أن يدع الناس في الضلال، وأبو بكر يقاتل المرتدين على عقال بعير!!

31 لقد أجمع أهل السنة والجماعة، والشيعة بجميع فرقهم على أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه شجاع لايشق له غبار، وأنه لايخاف في الله لومة لائم. وهذه الشجاعة لم تنقطع لحظة واحدة من بداية حياته حتى قتل على يد ابن ملجم. والشيعة كما هو معلوم يعلنون أن علي بن أبي طالب هو الوصي بعد النبي صلى الله عليه وسلم بلا فصل.
فهل توقفت شجاعة علي رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم حتى بايع أبا بكر الصديق رضي الله عنه؟!
ثم بايع بعده مباشرة الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه؟!
ثم بايع بعده مباشرة ذا النورين عثمان بن عفان رضي الله عنه؟!
فهل عجز رضي الله عنه ـ وحاشاه من ذلك ـ أن يصعد منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ولو مرة واحدة في خلافة أحد الثلاثة ويعلنها مدوية بأن الخلافة قد اغتصبت منه؟! وأنه هو الأحق بها لأنه الوصي؟!
لماذا لم يفعل هذا ويطالب بحقه وهو من هو شجاعة وإقدامًا؟! ومعه كثير من الناصرين المحبين؟!

32 حديث الكساء شمل أربعة أنفس من بيت « علي » ـ رضي الله عنه ـ بالتطهير .
فما هو الدليل على إدخال غيرهم في التطهير والعصمة؟!

33 يروى الشيعة عن الإمام جعفر الصادق ـ مؤسس المذهب الجعفري حسب اعتقادهم ـ قوله مفتخراً ( أولدني أبو بكر مرتين) لأن نسبه ينتهي إلى أبي بكر من طريقين :
الأول : عن طريق والدته فاطمة بنت قاسم بن أبي بكر.
والثاني : عن طريق جدته لأمه أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر التي هي أم فاطمة بنت قاسم بن محمد بن أبي بكر.
ثم نجد الشيعة يروون عن الصادق روايات كاذبة في ذم جده أبي بكر رضي الله عنه!
والسؤال: كيف يفتخر الصادق بجده من جهة ثم يطعن فيه من جهة أخرى؟! إن هذا الكلام قد يصدر من السوقي الجاهل، ولكن ليس من إمام يعتبره الشيعة أفقه وأتقى أهل عصره وزمانه. ولم يُلزمه أحد قط لا بمدحٍ ولا بقدحٍ.

34 تم تحرير المسجد الأقصى في زمن عمر رضي الله عنه، ثم في زمن القائد السني صلاح الدين الأيوبي رحمه الله.
فما هي انجازات الشيعة على مدار التاريخ؟!
وهل فتحوا شبراً من الأرض أو نكأوا عدواً للإسلام والمسلمين؟

35 يدعي الشيعة أن عمر ـ رضي الله عنه ـ يبغض عليًا ـ رضي الله عنه ـ ثم نجد عمر يولي عليًا على المدينة عندما خرج لاستلام مفاتيح بيت المقدس؟! علما بأن عليًا رضي الله عنه كان سيصبح خليفة على المسلمين في حال تعرض ـ عمر رضي الله عنه ـ لأية مكروه!
فأي بغض هذا؟!

36 يرى علماء الشيعة أن أعضاء السجود في الصلاة ثمانية ( الجبهة والأنف والكفين والركبتين والقدمين) وهذه الأعضاء يجب أن تلامس الأرض في حال السجود .
ثم يقولون بوجوب السجود على ما لا يؤكل ولا يلبس، ولذا يضعون التربة تحت جباههم .
فلماذا لا يضع الشيعة تربة تحت كل عضو من أعضاء السجود؟!

37 يزعم الشيعة أن مهديهم إذا ظهر فإنه سيحكم بحكم آل داود!
فأين شريعة محمد صلى الله عليه وسلم الناسخه للشرائع السابقة؟!

38 لماذا إذا خرج مهدي الشيعة صالح اليهود والنصارى وقتل العرب وقريش؟!! أليس محمد صلى الله عليه وسلم من قريش ومن العرب، وكذا الأئمة حسب قولكم؟!

39 يعتقد الشيعة أن الأئمة تحملهم أمهاتهم في الجنب، ويولدون من الفخذ الأيمن!! أليس محمد صلى الله عليه وسلم هو أفضل الأنبياء وأشرف البشر حمل في بطن أمه وخرج من رحمها؟!

40 يروي الشيعة عن أبي عبد الله ـ جعفر الصادق ـ أنه قال : «صاحب هذا الأمر رجل لا يسميه باسمه إلا كافر..» .
ويروون عن أبي محمد الحسن العسكري أنه قال لأم المهدي : «ستحملين ذكرًا واسمه محمد وهو القائم من بعدي....» .
أليس هذا من التناقض؟! مرة تقولون : من ناداه باسمه فهو كافر، ومرة تقولون بأن الحسن العسكري سماه محمدًا!

41 لقد كان عبد الله بن جعفر الصادق شقيقاً لإسماعيل ابن جعفر الصادق، وأمهما هي : فاطمة بنت الحسين بن علي ابن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم.
فهما ـ حسب مفهومكم ـ سيدان حسينيان من الطرفين.
فلماذا حُرم السيد عبد الله بن جعفر الإمامة بعد شقيقه إسماعيل الذي مات في حياة والده؟!

42 روى الكليني في الكافي عن أحمد بن محمد رفعه عن أبي عبدالله عليه السلام قال : «يكره السواد إلا في ثلاث الخف والعمامة والكساء» .
وعنه أيضاً في كتاب الزي مرفوعاً عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : «كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يكره السواد إلا في ثلاثة الخف والكساء والعمامة» .
وروى الحر العاملي في وسائله عن الصدوق عن محمد بن سليمان مرسلا عن أبي عبد الله عليه السلام : قال ـ قلت له : «أصلى في القلنسوة السوداء؟ قال : لا تصل فيها فانها لباس أهل النار» .
وروى أيضاً عن الصدوق في الفقيه عن أمير المؤمنين عليه السلام مرسلا وفي العلل والخصال كما في الوسائل عنه ( ع ) مسنداً أنه قال لأصحابه: لا تلبسوا السواد فإنه لباس فرعون. وروى أيضاً بإسناده كما في الوسائل عن حذيفة بن منصور قال: كنت عند أبي عبدالله عليه السلام بالحيرة فأتاه رسول أبي العباس الخليفة يدعوه فدعى بممطرة، والممطرة ثوب من صوف يلبس في المطر يتوقي به من المطر كما في اللسان .
بل وردت بعض الأخبار عندهم تبين أن السواد من زي بني العباس أعدائهم :
مثل ما روي عن الصدوق في الفقيه مرسلا أنه قال : روي أن جبريل عليه السلام أتى إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعليه قباء أسود ومنطقة فيها خنجر، فقال صلى الله عليه وآله وسلم : يا جبرائيل ما هذا الزي؟ فقال : زي ولد عمك العباس، فخرج النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلى العباس فقال : ياعم ويل لولدي من ولدك، فقال: يا رسول الله أفاجب نفسي؟ قال صلى الله عليه وآله وسلم : جرى القلم بما فيه. والظاهر أن المراد بأهل النار في بعض مامر من الأخبار هم المعذبون بها المخلدون فيها يوم القيامة، وهم فرعون ومن حذا حذوه واحتذى مثاله ونحوه من الفرق الطاغية الباغية من أشباه الخلفاء العباسية وغيرهم من كفرة هذه الأمة المرحومة والأمم السابقة الذين اتخذوا السواد ملابس لهم .
ومن ذلك ما روي عن الصدوق في الفقيه بإسناده عن إسماعيل بن مسلم عن الصادق عليه السلام أنه قال : أوحى الله إلى نبي من أنبيائه عليهم السلام : قل للمؤمنين لا تلبسوا ملابس أعدائي ولا تطعموا مطاعم أعدائي ولا تسلكوا مسالك أعدائي، فتكونوا أعدائي كما هم أعدائي .
وقال في كتاب عيون الأخبار على ما في الحدائق بعد نقل الخبر بسند آخر عن علي بن أبي طالب عليه السلام عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نقلا عن المصنف رضي الله عنه : أن لباس الأعداء هو السواد، ومطاعم الأعداء النبيذ والمسكر والفقاع والطين والجرى من السمك والمار الماهي والزمير والطافي وكل ما لم يكن له فلس من السمك والأرنب.. إلى أن قال : ومسالك الأعداء مواضع التهمة ومجالس شرب الخمر والمجالس التي فيها الملاهي والمجالس التي تعاب فيها الأئمة عليهم السلام والمؤمنون، ومجالس أهل المعاصي والظلم والفساد. انتهى ملخص .
وبعد هذه الأخبار الكثيرة في ذم الأئمة للسواد، وأنه لباس أعداء الشيعة : لماذا يلبس الشيعة السواد ويعظمونه، ويجعلونه لباس الأسياد...؟!!

43 لو أراد إنسان أن يتشيع، فما هو المذهب الذي يسلكه من جملة مذاهب الشيعة الكثيره المختلفة؟! مابين إمامية، وإسماعيلية، ونصيرية، وزيدية، ودروز...إلخ، وكلهم يزعم الانتساب لآل البيت، ويقر بالإمامة، ويعادي الصحابة؟! ويعتقدون جميعاً إمامة علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأنها ركنٌ وأنه الخليفة بلا فصل، ومعهم أصل الدين...!!

44 عندما يريد الشيعة إثبات إمامة الاثني عشر فإنهم يستدلون بحديث: الكساء.
والسؤال: لقد ذكرت فاطمة رضي الله عنها في حديث الكساء بنص نقلي فلماذا تستبعد عن الإمامة، ولا تذكر ضمن أئمة الشيعة؟!

45 يزعم الشيعة أن من شروط الإمام: التكليف وهو البلوغ والعقل، والثابت أن إمامهم الغائب المسمى محمد العسكري ثبتت إمامته وهو ابن خمس أو ثلاث سنين من خلال توقيعاته، فلماذا استبعد هذا الشرط وقيل بإمامته؟!

ka3bat al-razaya
03-01-2007, 07:44 PM
تصدق يا حضرة الأخ الكريم

إنت بصرااااااااااااااااحة أثبتلي إنكم يا السلف التلف .. ناس ما عندكم عقل نهائياً (( كلش ))

أسئلتك الاستفزازية قمة في الغباء والسطحية والجهل !!!


أبقاكم الله يا سلف يا تلف على جهلكم هذا وأخفى الحقيقة النورانية عن أبصاركم لأنكم بصرااااااااااااحة لا تستحقون النظر إليها فهي (( للأبرار )) العقلاء اللي يستخدمون عقولهم ويشغلون مخهم مو يتهجمون على خلق الله ويحللون دم المسلمين ويعتبرونهم كفار ثم يسألون أسئلة (( لا يتدنى )) مستوى عقول الصغار حتى على سؤالها


خلاصة القول (( إن كنت ترى في مذهب عمر وأبي بكر )) الحق والصواب .. فاتبعه ، (( إن كنت ترى في مذهب علي روحي فداه )) الحق والصواب فاتبعه أيضاً إن شئت

لأن هذا حقك ووظيفتك كبشر (( وهبه )) الله عقلاً (( وإن كان عقلك لا يفكر )) ولكن على الأقل يستطيع أن يختار .. وأنت مخير بين طريقين .. اسلك أياً شئت منهما ... وتذكر أن لكل طريق نهاية .. وسنرى وترون يا سلف نهاية طريق كلاً منا .. وحينها سيظهر من على باطل ومن على صواب ؟؟؟


يوم القيامة (( يوم فاصل )) بيننا وبينكم فارتقبوه ،،،

نحن استعدينا لذلك اليوم بأعمالنا من صلاة وصيام وحج وكافة العبادات ، كما أظن أن القليل منكم يفعل ، ادخرنا قلوبنا ودموعنا وأرواحنا لذلك اليوم ، فأخذنا ميثاق الشفاعة إنشالله عند الزهراء وأبيها ، أما أنتم فأسألك بالله ماذا حضرتم لذلك اليوم ؟؟؟؟ حضرتم عداوة علي ... كسر ضلع الزهراء ... خيانة النبي والتقول عليه كذبا ... تكفيركم لشيعة علي ... استحلالكم لدمائهم ... تمجيدكم لأعدائهم ....


إن كنت يا هذا تحب عمرا وتفتخر بحبه ، فلا أقول إلا بارك الله بحبه في قلبك ، وأبقاه وخلده أبد الآبدين ، وعسا ربي يثبتك على حب عمر ويحشرك مع عمر ، أما نحن (( شيعة علي )) فأولى بنا أن نفخر ونرفع الرأس شموخاً بأنا شيعة علي ... علي داحي الباب .. علي وليد الكعبة ... علي شهيد المحراب ... علي ابن عم رسول الله ... علي أبا الحسنين ريحانتا رسول الله وسيدا شباب أهل الجنة .. علي بعل البتول ... علي الذي لم يسجد لصنم قط طيلة حياته .... علي الذي رباه من قال فيه الله وإنك لعلى خلق عظيم ... علي .... علي ..... علي .... مهما قلت فلن تعرفوا من هو علي ؟؟ لن تدركوا نوره ؟؟ لأن الله حرمكم ذلك أـعلمون لماذا ؟؟؟ لأن الجهل أعمى بصيرتكم وبصائركم .. فأنتم أعمياء والأعمى لا يرى نور الشمس مهما وقف تحت أشعتها !!!


ودعني أوضح لك نقطة أنني قرأت أسئلتك كافة ، ولدي الإجابة عنها كلها (( عذراً لدى شقيقى الأصغر ذو الخمس سنوات إجابة عنها )) ولكن ترفعت عن محاورة جهلاء أمثالكم .. ولأنني أعلم أن إجاباتي تلك لن تغير من واقعكم المظلم شيئاً ، فقدركم أنكم جهلاء ... ضالون ... (( ومن يضلل الله فلا هادي له ))

وختاما أقول ... تبقى (( لا إله إلا الله )) رابطة تربط بيننا وبينكم

ثبتكم الله على مذهبكم وأدامكم أنصارا للزرقاوي وابن لادن ، وثبتنا الله على مذهبنا وجعلنا بحول وقوته أنصارا لأبا صالح المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف

اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة وليا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه أرضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا أرحم الراحمين

اللهم صل على محمد وآل محمد ، اللهم خص أنت باللعن أول ظالم ظلم حق محمد وآل محمد وآخر تابع له على ذلك ...