المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة أرامكو السعودية في حال "تأهب" لحماية أكبر حقول نفط في العالم


م.المشاغب
12-18-2004, 11:18 AM
قالت شركة النفط السعودية العملاقة ارامكو المملوكة للدولة اليوم السبت 18-12-2004 انها "في حالة تأهب في جميع الاوقات"لتأمين أكبر حقول نفط في العالم بعد ان حث اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة متشددين على مهاجمة المنشآت النفطية في العراق والخليج. وقالت أرامكو في بيان ردا على اسئلة لرويترز انه نظرا لأن الشركة مسؤولة عن أكبر احتياطيات نفط مؤكدة في العالم فان ارامكو السعودية تدرك مسؤولياتها في حماية العاملين وحقول النفط.

واضافت الشركة انه لهذا السبب فان ارامكو السعودية تدرب وتجهز قوة أمن متخصصة لها القدرة على الرد. وقالت ان أجهزة الامن التابعة للشركة من
الناحية الفعلية في حالة تأهب في جميع الاوقات. وحث شريط صوتي أذيع الخميس الماضي وقال مسؤول مخابرات في واشنطن انه من المرجح بدرجة كبيرة ان يكون بصوت ابن لادن، المتشددين على استغلال ما وصفه بالفرصة الذهبية لاضعاف الولايات المتحدة.

وطالب بن لادن المتشددين بأن ينشطوا ويمنعوا الولايات المتحدة من ان تضع يدها على النفط وان يركزوا عملياتهم على النفط ولاسيما في العراق والخليج.
وقال بيان ارامكو ان حقول ومصافي النفط تخضع لحراسة على مستويات متعددة من جانب افراد امن ارامكو السعودية المسلحين الذين يعملون بتعاون وثيق مع قوات الأمن السعودية.

ولم تذكر الشركة عدد افراد الامن لكن رئيس شركة ارامكو عبد الله جمعة قال في ابريل/ نيسان الماضي ان الشركة لديها 5 آلاف حارس امن يستخدمون طائرات هليكوبتر وزوارق وكاميرات ومعدات حماية اخرى.

وقال بيان الشركة ان منشات الشركة الحساسة مزودة بترتيبات امن اضافية للراغبين في دخولها تشمل عملية مسح الكتروني وبصري مماثلة للترتيبات الموجودة في المنشات الحساسة في انحاء العالم. واضاف البيان ان ارامكو السعودية و تدرك منذ فترة طويلة أهمية العمل الذي تقوم به لاقتصاد العالم وتتحمل مسؤوليتها بجدية تامة.

وتخوض السعودية معركة ضد موجة عنف منذ 19 شهرا يشنها مؤيدو تنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن. وقتل مسلحون أجانب في ينبع مركز صناعة البتروكيماويات على البحر الاحمر ومدينة الخبر النفطية القريبة من مقر شركة ارامكو لكن لم ترد تقارير عن هجمات مباشرة على منشات نفطية.

وتقدر ارامكو السعودية احتياطياتها من النفط الخام بنحو 260 مليار برميل وهو رقم تقول انه قد يرتفع كثيرا لانه توجد مناطق شاسعة في المملكة لم
تستكشف بعد بطريقة شاملة. وتقول الشركة انها لم تعاني من توقف الانتاج على مدى عقود عديدة من العمل.

نور الامل
12-18-2004, 01:22 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد .

تسجيل متابعة


تحياتي

قطر الندى
12-18-2004, 02:24 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد .

تسجيل متابعة


تحياتي

عاشق الأمير
12-19-2004, 12:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

متابعة ..