المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عصمة النبي(ص)هل هي مطلقة أم خاصة بالتليغ فقط؟؟؟


السيد مهدي
08-13-2006, 09:36 PM
عصمة النبي(ص)هل هي مطلقة أم خاصة بالتليغ فقط؟؟؟

يؤكد إخوتناأهل السنة، على إحترامهم الشديد لنبيناالعظيم، والرفع من مقامه الكريم، ويقيمون الدنيا ولايقعدوهاعندما يأتي ذكرلزوجته أم المؤمنين عائشة!!! بحجة الدفاع عن عرض رسول الله(ص) أوأحد من أصحابه الكرام، وفي الحقيقة يعجب الإنسان أشدالعجب من الشراسة التي يبديهاالإخوة في كل مايتعلق بزوجة الرسول(ص) عائشة!!! لأنها عرض نبي الرسالة!!! وصحابته الذين تولواالزعامة والخلافة من بعده، لأنهم صحابة نبي الرسالة!!!!!!

لذلك نراهم دائما يرددون القول:

(كل يؤخذ منه ويرد عليه، إلا صاحب هذاالقبر) ويقصدون به نبي الله(ص)، مؤكدين بذلك على عصمة النبي(ص).

فلنتوقف قليلا لنتفحص دعوى أخوتناأهل السنة بخصوص عصمة رسول الله!!!

هل حقايؤمن إخوتناأهل السنة بعصمة الرسول(ص)؟؟

وحتماسيأتي الجواب من العقلاء فيهم، وكيف لانؤمن بعصمته!! وقدأمرناالله بنص كتابه بإتباعه لتذكرالآية الكريمة:

(وماآتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فأنتهوا....)

فهذه الآية صريحة واضحة ومحكمة وملزمة للجميع بالأخذ بكل ماأتى به الرسول(ص)وإمتثال أوامره في كل نواهيه!!

المفروض بالمسلم الواعي أن يتفهم القدسية التي يجب أن يحملهاالمسلمون لنبي الرسالة، ومن أين أتت هذه القدسية؟؟؟؟؟

فإذا تفهم المسلم الواعي، من أين أستمد نبي الله قدسيته وطاعته، يكون قدعرف إيمانه الحقيقي برسالة الإسلام وأكد إلتزامه العملي بها.

يعني بكلمة أخرى، المسألة ليست لقلقة لسان، وتعبيرات كلام إلحان، بل هي جد وصلابة إيمان!!!تتوقف عليهانجاة المسلم أوهلاكه يوم الحساب!!!

وعندمانصل لمسألة الإيمان، فالمفروض بناأن نكون جديين وواقعيين في أقوالناوأفعالناوأحكامنا، حتى نبعدعن أنفسناخصلة النفاق!!! ومن جملة مايجب أن نكون جادين فيه وبه كإيمان لايتزعزع، هوعصمة الرسول(ص)!!! لذلك يجب أن نجعل من مقام الرسول(ص) وعصمته وطاعته صخرة، تقف عندهاأية تجاوزات، وتتحطم عليهاأية ترقيعات وتبريرات لخروقات!!! صدرت من البعض، للحط ولتوهين مقام النبوة ، ولأي فردكان من أفراد المجتمع الإسلامي.

فعندما يأمرالرسول(ص) بأمر، يصبح كلامه دستورقائم، وطلبه يجب أن يلبى بشكل جازم، وأي تهاون أوتساهل في ذلك!!! يلغي مقام النبوة من إعتباره ليفتح الباب على مصراعيه للتلاعب بالدين، وإنحراف شريعة سيد المرسلين.

أوامرالرسول(ص) هي أوامرالله، وتعليماته تعاليم السماء، لذلك إقترنت طاعة الله دائما بطاعة الرسول(ص) دائما وفي العديد من نصوص القرآن الكريم.

كل من ينكر العصمة المطلقة للنبي (ص) فقد خرج من الإيمان وخير دليل هذه الآية المباركة ( فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً) (النساء : 65 ).

هل رأيت كيف ربط الله تعالى الإيمان بالقبول بما يحكم النبي (ص) في المشاجرات الدنيوية؟

وهذه الآية المتقدمة وحدها تدلل بمالايقبل الشك بإن الرسول(ص)معصوما عصمة مطلقة.

وإذالم يكن معصوماعصمة مطلقة، إذن لجاز عليه الخطأ في الأمور الدنيوية، كمايصرعلى ذلك إخوتناأهل السنة، وعندهامن حقناأن نتساءل:

إذاجازعلى الرسول(ص) الخطأ في الأمورالدنيوية!!!إذن لماذا ربط الله تعالى الإيمان كله، بحكم دنيوي يحكم به رسول الله (ص)كما في نص الآية المتقدم؟؟

وأيضا لم نطق الحق بعبارة، (فلا وربك لايؤمنون حتى يحكموك...)؟؟ إذالإيمان لايتم عند المسلمين حتى يحكمواالرسول(ص) في كل مايتصل بأمورهم الدنيوية!!

هناعندنا نص واضح، لالبس فيه ولامجال للإجتهادالشخصي للإلتفاف على نص القرآن، لنقسم عمل الرسول(ص) وأوامره إلى تبليغ وغيرتبليغ!!

لكن عجيب وجهة نظرإخوتناأهل السنة!!!

حينما قسموا عمل الرسول(ص) إلى تبليغ فيه عصمة وإلزام للمسلم.

وغيرتبليغ!!!! لاعصمة فيه، ولاوجوب لإلزام المسلم!!!!!!

بنـ الحسين ـت
08-13-2006, 11:18 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد

مشكور سيدي الفاضل على الموضوع ........فعلا غريبين

تحياتي