العودة   شبكة العوالي الثقافية > .: عــــالم الفاطمـــيات :. > عالم الفاطميات( قضايا المرأة)
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-20-2007, 02:49 PM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

النخلي
عضو متميز

إحصائيات العضو







 

الحالة

النخلي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي سؤال خاص للفاطميات


 

بسم الله الرحمن الرحيم
السؤال بكل بساطه لماذا اذا الرجل في مجتمعنا تزوج بالثانيه
كأنه عمل جريمه جميع النساء في مجتمعنا اذا علموا احد اخذ الثانيه
يكثر القيل والقال وكأنه صايرة جريمه في مجتمعنا؟:mf_pcwhac

 

الموضوع الأصلي : سؤال خاص للفاطميات     -||-     المصدر : شبكة العوالي الثقافية     -||-     الكاتب : النخلي


 

التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 02-20-2007, 02:56 PM   رقم المشاركة : 2

معلومات العضو

ka3bat al-razaya
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية ka3bat al-razaya
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

ka3bat al-razaya غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

لا يا أخووي النخلي ...

إسمحلي أقولك إن هده سالفة إنت (( غشيم فيها )) يعني المرأة بطبيعتها الفطرية حساسة جداً جداً وغيورة .. حتى في طفولتها .. لا ترغب أن يشاركها أحد في شيء تمتلكه ... فما بالك بزوجها وأبو عيالها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ


Ma63oona B3'dr


رد مع اقتباس
 
قديم 02-20-2007, 08:11 PM   رقم المشاركة : 3

معلومات العضو

جارية الحسن
عضو متميز جدا
 
الصورة الرمزية جارية الحسن
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

جارية الحسن غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اللهم صلي على محمد وآمحمد وعجل فرجهم واجعل فرجنا مع فرجهم ياكريم.........................


أخي الكريم :أقول لك بعض النساء لوسمعت بهذا الخبر تقول كلام مله نهاية وبعضهم تقول والله لو يزوج علي لاذبحه وحدة تقول والله ادعي علي من قلبي إن الله ياخذه وهي معه ويكثر الكلام .
وانا اعتبرة "نقص..............ماقدر اقولها

لكن أن بصفة خاصة اتكلم عن نفسي لاامانع بان ياخذ ثانية و ثالثه و رابعه بشرط العدل ويكون صادق في ذلك ...............لاني اشجع زوجي على هذا الشء عشان البنات يخلصون.........................وسلامتكم


التوقيع

[SIGPIC][/SIGPIC]


"اللهم صلي على محمدوآلمحمد وعجل فرجهم
"اللهم كن لوليك الحجة ابن الحسن صلواتكعلي وعلى ابائه في هذة الساعة وفي كل ساعه وليا" وحافظا" وقائدا" وناصرا" ودليلا" وعينا" حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا " برحمتك يا أرحم الراحمين"

رد مع اقتباس
 
قديم 02-21-2007, 09:09 AM   رقم المشاركة : 4

معلومات العضو

النخلي
عضو متميز

إحصائيات العضو







 

الحالة

النخلي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

شكرا لكم على المشاركة
انا اعرف حرمه عمرها الأن فوق السبعين وتزوج عليها زوجها
صدقوني شردت عند إخوانها وهذا ما اكدته الأختma60
ياريت كل الستات زيك يا أختنا العزيزه جارية الحسن ولكني شاك في قولك والكلام اشعر
كأنه مو طالع من قلبك ياريت كل وحده من مجتمعنا تأخذ الثانيه لزوجها حتى نقضى على العنوسه
تحياتي


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 02-21-2007, 09:17 AM   رقم المشاركة : 5

معلومات العضو

ka3bat al-razaya
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية ka3bat al-razaya
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

ka3bat al-razaya غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

ما الفائدة في القضاء على العنوسة ؟؟ وزيادة حالات المشاكل الزوجية والطلاق ؟؟؟

وحتى لو أن الوحده خدت الثانية لزوجها ... صدقني هم راح تصير بينهم مشاااكل .. لأن الرجل ما يقدر يعدل بينهم وحتى لو عدل بالظاهر ،، فالقلب ما يكفي إلا لوحده صدقني (( وصاحب باليــــــــــتن جداب ))

أختك ma63oona b3'dr


رد مع اقتباس
 
قديم 02-21-2007, 02:47 PM   رقم المشاركة : 6

معلومات العضو

النخلي
عضو متميز

إحصائيات العضو







 

الحالة

النخلي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اولكن انا دائما اسمع من الإنسان الذي تزوج اثنين
حياته تكون سهله ويستطيع ان يعمل كنترول للبيتين بكل سهوله
ويحترم من الإثنين وكل وحده تصير مخلصه او هذا الكلام غير صحيح يا أختنا العزيزه:)


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 02-21-2007, 03:29 PM   رقم المشاركة : 7

معلومات العضو

ka3bat al-razaya
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية ka3bat al-razaya
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

ka3bat al-razaya غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بس يحبهم إهما الثنتين ؟؟؟؟
ما أعتقد يا أخي الفاضل فالقلب كالقبر لا يسع إلا لحب واحد ؟؟

بعدين شدنبها المرأة الأولى ؟؟؟ أن يتزوج عليها ؟؟؟ اللهم إلا إدا كانت مقصرة في حق زوجها وبيتها وعيالها .. وأهم شي في حق زوجها (( كثير من الحريم )) تشيل البيت على راسها وتداري عيالها بس ريلها المسكين مطنشه فيه .. ليش ما أدري ولي راح تزوج عليها قعدت تبجي وتصيح .. (( الخاين ما قدر العشرة .. وما أعرف إيييش ))

اللي من هالنوعية لأ بصرااااااااااحة آنا مع زوجها إنه يتزوج عليها بس هم لازم (( يشاورها )) بالأول يعطيها جرس إندار يمكن تصلح نفسها ...

بس المرة اللي شايلة زوجها على كفووف الراحة ومسويته (( يا دهينة لا تنكتين )) وقايمه بواجبها على أكمل وجه .. لا بصرااااااااااااااحة واسمحلي (( مو ريال )) لو تزوج عليها ((( يعني هدا جزا الإحسان ؟؟؟؟ )))

عالعمووم .. هدي نظرتي .. وأحترم راي كل من يأيدني أو يخالفني بالراي ، وأحترم رايك أخي (( النخلي )) خصوصاً أني صغيرة على هالسوالف والمثل يقول (( أكبر منك بيوم أفهم منك بسنة )) آنا توني واعية على الدنيا .. هدا كل اللي عرفته للحين ..


رد مع اقتباس
 
قديم 02-21-2007, 03:32 PM   رقم المشاركة : 8

معلومات العضو

جارية الحسن
عضو متميز جدا
 
الصورة الرمزية جارية الحسن
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

جارية الحسن غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اللهم صلي عل محمد وآل محم وعجل فرجهم واجعل فرجنا مع فرجهم ياكريم.........................ز

أخي الكريم أنا والله صادقه فيما أقول لاأمانع"لان هذا من حقه الذي شرعه الله له وأن استغرب كثير عندما اسمع عن نساء يتركن بيت الزوجيه بحجة انه تزوج عليها اعتقد انها تزيد البله طين وتزيد النار حطب ...............................تركت البيت يوم عشرة سنه واكثر إذا مارجعها من يبغى يرجعها


ويكثر القيل ولقال واتطلع هي الغلطانة "وزي المراءة الكبيره الي تقول عليها ..........

الفروض تفكر بعقل إنها تزوجت هذا الرجال وهو في اعز شبابه يعني احسن مرحلة يمر فيها الشباب والفتيات.....................ومابقي من صحته شي وهو في هذا العمر خلي يزوج يوم وأثنين بعدين يندم

لانه بنات زمان ماهو زي بنات اليوم "للنوم ,والسهر , والخرجه .والسفر
وإذا ماندم بكلامه يبان في تصرفاته بعد ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وبعدين عندي تعليق بسيط الرجل ماهو سيارة انا امتلكها ولاقطعة اثاث امتلكها ؟؟؟؟؟؟؟؟الرجل بشر ليس ملك زوجته وهي ليست ملكه.>مع انه الرجال يقول للمراة انتي ملكي <لي ابغى اعرف السبب؟

عشان المهر الي يدفعه"ارجوان تعلق على هذه النقطه .


لكن الرجل مايهمه انتي راضيه او رافضه للزواجه من الماة الثانه "وكل ماعندت المراء يصر على القرار اكثر واكثر ,ولكن لما انا اشجعه سيقترب مني اكثر حتى لو كانت الثانيه

"على قول المثل قيمك نديمك لو الجديد اغناك"

واسفه على الاطالة وللحديث بقيه...............


التوقيع

[SIGPIC][/SIGPIC]


"اللهم صلي على محمدوآلمحمد وعجل فرجهم
"اللهم كن لوليك الحجة ابن الحسن صلواتكعلي وعلى ابائه في هذة الساعة وفي كل ساعه وليا" وحافظا" وقائدا" وناصرا" ودليلا" وعينا" حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا " برحمتك يا أرحم الراحمين"

رد مع اقتباس
 
قديم 02-21-2007, 03:37 PM   رقم المشاركة : 9

معلومات العضو

جارية الحسن
عضو متميز جدا
 
الصورة الرمزية جارية الحسن
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

جارية الحسن غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واجعل فرجنا مع فرجهم ياكريم.................


اختي العزيزة أنتي على حق في الي تقولينه "ma36oona


بس على قول المثل"ياماني الرجال زي إلي مائمن المويه في الغربال"


التوقيع

[SIGPIC][/SIGPIC]


"اللهم صلي على محمدوآلمحمد وعجل فرجهم
"اللهم كن لوليك الحجة ابن الحسن صلواتكعلي وعلى ابائه في هذة الساعة وفي كل ساعه وليا" وحافظا" وقائدا" وناصرا" ودليلا" وعينا" حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا " برحمتك يا أرحم الراحمين"

رد مع اقتباس
 
قديم 02-21-2007, 05:52 PM   رقم المشاركة : 10

معلومات العضو

ka3bat al-razaya
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية ka3bat al-razaya
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

ka3bat al-razaya غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

أشكرك أختي جارية الحسن ... وبصراااحة هدا موضووع أنتم تعايشوونه في المملكة بشكل أكبر مما نعايشه نحن في الكويت فنحن لا نرى تعدد الزوجات كثيراً لدينا .. ولكنه موجود وفي اللي متهنين وفي اللي عايشين حياتهم نكد × نكد


رد مع اقتباس
 
قديم 02-23-2007, 09:06 PM   رقم المشاركة : 11

معلومات العضو

النخلي
عضو متميز

إحصائيات العضو







 

الحالة

النخلي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ma63oona b3'dr مشاهدة المشاركة
بس يحبهم إهما الثنتين ؟؟؟؟
ما أعتقد يا أخي الفاضل فالقلب كالقبر لا يسع إلا لحب واحد ؟؟

بعدين شدنبها المرأة الأولى ؟؟؟ أن يتزوج عليها ؟؟؟ اللهم إلا إدا كانت مقصرة في حق زوجها وبيتها وعيالها .. وأهم شي في حق زوجها (( كثير من الحريم )) تشيل البيت على راسها وتداري عيالها بس ريلها المسكين مطنشه فيه .. ليش ما أدري ولي راح تزوج عليها قعدت تبجي وتصيح .. (( الخاين ما قدر العشرة .. وما أعرف إيييش ))

اللي من هالنوعية لأ بصرااااااااااحة آنا مع زوجها إنه يتزوج عليها بس هم لازم (( يشاورها )) بالأول يعطيها جرس إندار يمكن تصلح نفسها ...

بس المرة اللي شايلة زوجها على كفووف الراحة ومسويته (( يا دهينة لا تنكتين )) وقايمه بواجبها على أكمل وجه .. لا بصرااااااااااااااحة واسمحلي (( مو ريال )) لو تزوج عليها ((( يعني هدا جزا الإحسان ؟؟؟؟ )))

عالعمووم .. هدي نظرتي .. وأحترم راي كل من يأيدني أو يخالفني بالراي ، وأحترم رايك أخي (( النخلي )) خصوصاً أني صغيرة على هالسوالف والمثل يقول (( أكبر منك بيوم أفهم منك بسنة )) آنا توني واعية على الدنيا .. هدا كل اللي عرفته للحين ..
شكرا لكي اختي العزيزة صدقيني الإنسان الواعي لا يفكر في الثانيه إلا اذا نقصه شئ
لا يفكر في الثانيه إلا اذا لديه مشكله وفي نظري فرصه للتقوي حتى لا ينظر هنا وهناك


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 02-23-2007, 09:17 PM   رقم المشاركة : 12

معلومات العضو

النخلي
عضو متميز

إحصائيات العضو







 

الحالة

النخلي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جارية الحسن مشاهدة المشاركة
اللهم صلي عل محمد وآل محم وعجل فرجهم واجعل فرجنا مع فرجهم ياكريم.........................ز

أخي الكريم أنا والله صادقه فيما أقول لاأمانع"لان هذا من حقه الذي شرعه الله له وأن استغرب كثير عندما اسمع عن نساء يتركن بيت الزوجيه بحجة انه تزوج عليها اعتقد انها تزيد البله طين وتزيد النار حطب ...............................تركت البيت يوم عشرة سنه واكثر إذا مارجعها من يبغى يرجعها


ويكثر القيل ولقال واتطلع هي الغلطانة "وزي المراءة الكبيره الي تقول عليها ..........

الفروض تفكر بعقل إنها تزوجت هذا الرجال وهو في اعز شبابه يعني احسن مرحلة يمر فيها الشباب والفتيات.....................ومابقي من صحته شي وهو في هذا العمر خلي يزوج يوم وأثنين بعدين يندم

لانه بنات زمان ماهو زي بنات اليوم "للنوم ,والسهر , والخرجه .والسفر
وإذا ماندم بكلامه يبان في تصرفاته بعد ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وبعدين عندي تعليق بسيط الرجل ماهو سيارة انا امتلكها ولاقطعة اثاث امتلكها ؟؟؟؟؟؟؟؟الرجل بشر ليس ملك زوجته وهي ليست ملكه.>مع انه الرجال يقول للمراة انتي ملكي <لي ابغى اعرف السبب؟

عشان المهر الي يدفعه"ارجوان تعلق على هذه النقطه .


لكن الرجل مايهمه انتي راضيه او رافضه للزواجه من الماة الثانه "وكل ماعندت المراء يصر على القرار اكثر واكثر ,ولكن لما انا اشجعه سيقترب مني اكثر حتى لو كانت الثانيه

"على قول المثل قيمك نديمك لو الجديد اغناك"

واسفه على الاطالة وللحديث بقيه...............
أردد واقول لو كل بنت بنفس فكرك في مجتمعنا صدقيني لقضينا على العنوسه
وصحيح كلامك التي تشجع زوجها على الزواج من الثانيه يقرب من الأولي اكثر ويزيد حبه لها
واباح الإسلام تعدد الزوجات والدليل(فأنكحوا ما طاب لكم من النساءمثنى وثلاث ورباع)
اما سؤالك من يقول في زوجته انه هي ملكه انسان غير عادل فقط هو مسؤل عنها وليس ملكه
تحياتي


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 02-24-2007, 10:31 AM   رقم المشاركة : 13

معلومات العضو

حيدريه
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية حيدريه
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

حيدريه غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

لي رجعه بخصوص هذا الموضوع

أوصيناكم الدعاء


التوقيع



لـــبيك ياحـــــــسين

حيدرية النهج فاطمية الخُطى

برنامج قضاء الصلوات مافي ذمتكم
http://www.alawale.com/vb/showthread...299#post268299

رد مع اقتباس
 
قديم 02-26-2007, 03:03 PM   رقم المشاركة : 14

معلومات العضو

المهتديه بفاطمه
عضو
 
الصورة الرمزية المهتديه بفاطمه
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

المهتديه بفاطمه غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

تعدد الزوجات مايحل مشكلة العنوسه ..
العنوسه تنحل بتخفيض تكاليف الزواج والمظاهر المبالغ فيها ..والشروط الصعبه اللتي يضعها اهل الفتاه للشاب المتقدم ..


رد مع اقتباس
 
قديم 03-02-2007, 09:48 PM   رقم المشاركة : 15

معلومات العضو

النخلي
عضو متميز

إحصائيات العضو







 

الحالة

النخلي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

أختي الفاضله الأن في مجتمعننا لا يوجد فيه تكاليف في الزواج هذاك اول
الأن بعض من الأباء مستعد ان يزوج ابنته ومهرها القران
وفقكم الله


التوقيع

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 12:53 AM.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة العوالي الثقافية
ما ينشر في شبكة العوالي الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol